أخبار عاجلة

إقتصاد : تقلبات أسعار النفط وسط تجدد مخاوف ضعف الطلب بالصين وأمريكا

إقتصاد : تقلبات أسعار النفط وسط تجدد مخاوف ضعف الطلب بالصين وأمريكا
إقتصاد : تقلبات أسعار النفط وسط تجدد مخاوف ضعف الطلب بالصين وأمريكا

الاثنين 13 نوفمبر 2023 02:30 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر-  شهدت أسعار النفط، اليوم الإثنين، تقلبات بعد المكاسب التي حققتها يوم الجمعة وسط تجدد المخاوف بشأن ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين، جنباً إلى جنب مع تباين العلامات من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما أبقى على عدم اليقين السائد في الأسواق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 8 سنتات إلى 81.35 دولار للبرميل، الساعة 09:16 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضها بواقع دولاراُ واحداً بمستهل التداولات، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر/كانون الأول إلى 77.11 دولار، أي بتراجع 6 سنتات.

وكانت قد ارتفعت الأسعار لما يقرب من 2% يوم الجمعة مع تصويت العراق لصالح خفض منظمة "أوبك بلس" الإنتاج، ولكنها خسرت ما يقرب من 4% خلال الأسبوع، لتسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي لأول مرة منذ مايو/أيار.

وقال هيريوكي كيكوكاوا، رئيس "إن إس تريدينج"، إن المستثمين أكثر تركيزاً على تباطؤ الطلب في الولايات المتحدة والصين، في حين أن المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات المحتملة الناجمة عن صراع إسرائيل وحماس تلاشت نوعاً ما.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأسبوع الماضي، إن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيرتفع طفيفاً على نحو أقل طفيفاً من المتوقع سابقاً، في حين سيتراجع الطلب.




كما أضافت أن استهلاك البنزين للفرد الواحد سيتراجع العام المقبل لأدنى مستوياته في عقدين.

وقال طوني سيكامور، محلل الأسواق لدى "آي جي"، إن التصريحات المتشددة لمسؤولي الفيدرالي أمراً لن ترحب به أسواق النفط الخام نظراً لأن البيانات الأخيرة في الصين والولايات المتحدة أشعلت المخاوف مجدداً بشأن النمو.

وأوضح  كيكوكاوا أنه من المرجح أن نشهد إقبالاً على الشراء إذا اقترب خام غرب تكساس من 75 دولار للبرميل في ظل التوقعات بمواصلة المملكة العربية السعويدة وروسيا الخفض التطوعي للغنتاج حتى بعد ديسمبر/كانون الأول.

وكان قد أكد كبار مصدري النفط، السعودية وروسيا، الأسبوع الماضي، على أنهم سيواصلا خفض الإنتاج التطوعي حتى نهاية العام نظراً لأن المخاوف بشأن الطلب والنمو الاقتصادي لا تزال تلقي بثقلها على أسواق النفط.

 

 


المصدر : إقتصاد : تقلبات أسعار النفط وسط تجدد مخاوف ضعف الطلب بالصين وأمريكا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "إعمار" تعلن خطتها لإعادة هيكلة المركز المالي لتعزيز فرص النمو
التالى إقتصاد : "تداول" ترفض طلب "تقدم العالمية" للانتقال إلى السوق الرئيسية