أخبار عاجلة

اقتصاد قطر : المصرف يوفر خدمات مبتكرة لعملائه

اقتصاد قطر : المصرف يوفر خدمات مبتكرة لعملائه
اقتصاد قطر : المصرف يوفر خدمات مبتكرة لعملائه

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

اقتصاد

12

05 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، عن تحديث جديد على تطبيق الجوال لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائه. ويواصل المصرف ريادته في تعزيز الخدمات المصرفية الرقمية في قطر وخارجها، بإضافة ميزات جديدة، توفر الراحة للعملاء من خلال تسهيل الوصول إلى الخدمات المتعلقة بالسفر، وتغيير رقم الجوال عبر التطبيق في بضع خطوات، وضمان توثيق العمليات بشكل سريع وآمن باستخدام مصادقة متعددة العوامل.

أضاف المصرف ميزة جديدة وذكية إلى تطبيقه تسمى "وضعية السفر"، والتي تهدف إلى تعزيز تجربة العملاء الذين يسافرون كثيراً. وتُمكّن هذه المجموعة من الخدمات المستخدمين من الاستفادة من الحصول على تكافل السفر، الوصول إلى التمويل الفوري لتغطية نفقات السفر، زيادة الحد الائتماني للبطاقة بشكل مؤقت، خطة السداد المريح، وتحديثات أسعار الصرف بشكل يوفي، تفعيل استخدام الشريط الممغنط للبطاقة، جدولة الرحلات، الدخول المجاني لصالات المطارات، العثور على أجهزة الصراف الآلي في الخارج، بالإضافة إلى نصائح السفر القيّمة.

كما يقدم تطبيق جوال المصرف ميزة "تغيير رقم الجوال" وهي خدمة حصرية إضافية تتيح لعملائه تحديث رقم الجوال المسجل بسهولة وسرعة، مما يوفر على العملاء من زيارة فروع المصرف. ومن خلال خطوات بسيطة على تطبيق جوال المصرف، سيتمكن العملاء من تغيير رقم الجوال المسجل بسهولة ويسر.




ولضمان خصوصية وأمن بيانات عملائه، أضاف المصرف ميزة "مفتاح الأمان" إلى تطبيق الجوال، والتي تمثل تطوّرا كبيرا في أمن المعاملات المصرفية الرقمية. وتحل هذه الميزة محل نظام كلمات المرور لمرة واحدة "OTP" التقليدي - التي يتلقاها العملاء عبر رسائل نصية قصيرة، وتوفر لهم معاملات آمنة بواسطة مصادقة أسرع وأكثر أماناً. وتتيح هذه الميزة للعملاء أيضاً توثيق المعاملات بسرعة دون الاعتماد على الرسائل النصية القصيرة، لا سِيّما أثناء السفر. وبالإضافة إلى ذلك، تمنحهم المرونة في اختيار رقم سري من 4 أرقام ليتمكنوا من إصدار كلمات السر لمرة واحدة OTP لإتمام معاملاتهم المصرفية عبر الجوال أو الإنترنت، أو يمكنهم استخدام المقاييس البيومترية (بصمة الوجه أو بصمة الإصبع) كبديل لإدخال الرمز السري لمفتاح الأمان.

وقال السيد د. أناند، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد: "إن تطبيق جوال المصرف هو القناة المصرفية المفضلة لعملائنا، ويعكس هذا التزامنا بتقديم الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة التي تلبي احتياجاتهم. إننا نبحث باستمرار عن الاحتياجات المصرفية اليومية لعملائنا، ثم نقوم على نحو استباقي بإضافة الميزات المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم إلى التطبيق. ومنذ إطلاق التطبيق، يسعى المصرف جاهداً إلى زيادة ميزاته الحالية بهدف تقديم تجربة استثنائية للمستخدمين. وأود أن أؤكد على أن تفانينا لا يقتصر فقط على تلبية الاحتياجات الحالية، بل يشمل الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار للارتقاء بتجربة العملاء بشكل عام".

20231105_1699151479-770.jpg?1699151479

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : اقتصاد قطر : المصرف يوفر خدمات مبتكرة لعملائه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "سدايا" تطلق مبادرة المركز الدولي للأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
التالى إقتصاد : "موانئ" تضيف خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي