أخبار عاجلة

إقتصاد : الذهب بصدد تسجيل أكبر ارتفاع شهري بفضل تدفقات الملاذ الآمن

إقتصاد : الذهب بصدد تسجيل أكبر ارتفاع شهري بفضل تدفقات الملاذ الآمن
إقتصاد : الذهب بصدد تسجيل أكبر ارتفاع شهري بفضل تدفقات الملاذ الآمن

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 01:33 مساءً

 

مباشر- استقر السعر الفوري للذهب عند 1,995.50 دولار للأوقية، الساعة 07:42 بتوقيت جرينتش، فيما تُتداول العقود الآجلة للذهب عند 2,006.10 دولار.

وكان قد قفز سعر الذهب الفوري إلى 2,009.29 دولار، يوم الجمعة، مع اتجاه المستثمرين على نحو متزايد إلى الأصول الآمنة وسط أزمة الشرق الأوسط.

ودفع سعي المستثمرون وراء الأصول الآمنة المعدن الأصفر من مستوى 1,809.50 دولار، الذي لامسه يوم السادس من أكتوبر/تشرين الأول، أي قبل يوم من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس.

 ويعد الذهب في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة 8% تقريباً الشهر الجاري، وهي أكبر ارتفاع له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.




وقال كايل رودا، محلل أسواق المال لدى "كابيتال دوت كوم"، إن تراجع الذهب مجدداً دون مستوى 2,000 دولار يعد طفيفاً، ولايزال السعر يعكس تفاقم مخاطر تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

وينصب تركيز المستثمرين الأسبوع الجاري على قرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، غداً الأربعاء، يليه تقرير الوظائف الأمريكية الشهري يوم الجمعة.

وقال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لدى "أواندا"، إنه من المرجح أن يُبقي جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، على نهج الاعتماد على البيانات في تحديد مسار الفائدة، مع الإبقاء على توقعات رفع الفائدة مرة أخيرة في ديسمبر/كانون الأول.

وخفف بنك اليابان قبضته على أسعار الفائدة طويلة الأجل من خلال تعديل سياسة التحكم في عائدات السندات مرة أخرى يوم الثلاثاء. ومن المقرر أن يصدر قرار بنك إنجلترا يوم الخميس.

ومن ناحية المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 23.17 دولار، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 933.66 دولار، ويتجه كلاهما لتحقيق مكاسب شهرية. وتراجع البلاتين بنسبة 0.1% إلى 1126.68 دولار للأوقية.

 


المصدر : إقتصاد : الذهب بصدد تسجيل أكبر ارتفاع شهري بفضل تدفقات الملاذ الآمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة