أخبار عاجلة

إقتصاد : 10 مليارات جنيه استثمارات «أليانز مصر»

إقتصاد : 10 مليارات جنيه استثمارات «أليانز مصر»
إقتصاد : 10 مليارات جنيه استثمارات «أليانز مصر»

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 08:23 مساءً

نافذة على العالم - خطة للتوسع فى الفروع والمنتجات وبروتوكولات تعاون مع الهيئات العامة

أكد أيمن حجازي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانزمصر للتأمين أن الشركة لديها خطة طموحة لمواصلة التوسع وزيادة استثماراتها فى مصر ودعم المجتمع خلال الفترة المقبلة من خلال أساليب تأمينية مبتكرة تعمل على توفير الحماية التأمينية الكاملة وتصل إلى كل مواطن.

وقال حجازى إن إجمالي استثمارات الشركة بمصر تصل حاليا 10 مليارات جنيه ويتضمن حملة وثائق وحقوق مساهمين، مضيفاً أن الحصة السوقية للشركة بمصر فيما يتعلق بتأمينات الحياة تبلغ 16.5% والممتلكات 3.5%.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة للتوسع في السوق المصرية بزيادة عدد الفروع وبخاصة في محافظات الصعيد والدلتا، وإضافة منتجات تأمينية جديدة لاسيما فيما يتعلق بالتأمين متناهي الصغر.

وأضاف أن سياسة أليانز تتماشى مع اتجاه الدولة نحو تعظيم المنتجات المالية والتوجه نحو المناطق الجغرافية بخلاف القاهرة والإسكندرية وخاصة محافظات الدلتا والصعيد، بحسب بيان من الشركة حصل عليه مصراوي.

وأضاف حجازي أن شركة أليانز تصدرت قائمة أفضل شركات التأمين عالميًا، بحسب تقرير مؤسسة انتربراند، وأشار إلى ارتفاع قيمة العلامة التجارية لأليانز بنسبة 12%، وهو ما دفعها لتصبح العلامة التجارية الأولى في الترتيب بين جميع شركات التأمين.

وأكد محمد مهران نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

لشركة أليانز للتأمين أن شركته قامت بدفع تعويضات للعملاء بنحو 1.3 مليار جنيه.

وأضاف مهران أن أليانز هي أكبر شركة قامت بدفع تعويضات للعملاء في السوق المصري، وهو ما يعد تعزيز مصداقية مع عملائها.




وحققت الشركة نموا في إجمالي الأقساط المكتتبة إلي تأمينات الممتلكات خلال العام المالي 2018/2019 بنحو 20٪، لتبلغ نحو 884 مليون جنيه، مقابل 734 مليون جنيه خلال العام الماضي.

وبلغ حجم استثماراتها في السوق المصري في الممتلكات 1.2 مليار جنيه مقابل 959 مليون جنيه في العام السابق له، كما زادت إجمالي حقوق حملة الوثائق بنسبة 36٪؜ لتبلغ 638 مليون جنيه مقابل 468 مليون خلال الفترة.

وأكد تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة- مصر، أن الشركة حققت معدلات نمو غير مسبوقة خلال العام 2018/2019، حيث حققت أقساطا مكتتبة بنحو 3.12 مليار جنيه، مقابل 1.97 مليار خلال العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 58% مما زاد إجمالي استثمارات الشركة ليصل 10 مليارات جنيه، مقابل 8.5 مليار جنيه خلال عام 2018، بنسبة نمو بلغت نحو 18%.

وزادت قيمة حقوق حملة الوثائق بالشركة نحو 17%، لتبلغ 9.16 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 7.82 مليار جنيه في العام المالي السابق عليه.

وأشار تاوضروس إلى أن أليانز لتأمينات الحياة افتتحت 5 فروع جديدة، في محافظات: الأقصر وسوهاج والمنيا والغربية والدقهلية، وبذلك وصل إجمالي عدد فروع الشركة إلى 14 فرعا، ومن المقرر افتتاح فروع جديدة خلال الفترات المقبلة.

وقال تاوضروس إنه تم إبرام اتفاقيات تعاون مع بنكي مصر وكريدي أجريكول وسوف يتم الإعلان عنهما في القريب العاجل، وذلك في إطار سعي أليانز لتقديم خدمات أفضل لعملائها في قطاع التأمين على الممتلكات.

و قال مينا عبدالشهيد، رئيس قطاعات التسويق في أليانز مصر، إن الشركة ملتزمة بمسئولياتها في الشمول المجتمعي من خلال عقد بروتوكولات تعاون وطرح مبادرات تنموية تقدم «أليانز» من خلالها كافة أشكال التطوير المجتمعي، خاصة في مجالات الصحة العامة والرياضة والطفولة والتعليم ومتحدي الإعاقة والفئات الأكثر احتياجا، معلنا أن مجموعة أليانز أصبحت الراعي التأميني الحصري للجنة الأولمبية والبارالمبية الدولية بداية من 2021 حتى 2028، كما تعد أليانز في مصر الشريك التأمين للجنة البارالمبية المصرية منذ 2017 وحتى بطولة طوكيو 2020.

وأعلن رئيس قطاعات التسويق انضمام الكابتن شريف عثمان بطل العالم لرفع الأثقال البارالمبية والحائز على المركز الأول في البطولة الأفريقية للمرة الثانية على التوالي في الجزائر بعد فوزه ببطولة العالم في المكسيك 2017 وحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في الأعوام السابقة بعد نجاحه في حمل أكثر من أربعة أضعاف وزنه ليكون أحد سفراء أليانز البارالمبية حتى بطولة طوكيو 2020.


المصدر : إقتصاد : 10 مليارات جنيه استثمارات «أليانز مصر»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : إعلان شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن إعادة تشكيل لجنة المراجعة
التالى إقتصاد : تعلن شركة الكابلات السعودية عن آخر التطورات لـ إعلان الشركة السابق عن تعيين رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس وتشكيل اللجان المنبثقة من المجلس لدورته الجديدة