نافذة على العالم

رياضة : الاتحاد السوداني: حضور 1000 مشجع لمباريات الأندية في البطولات الإفريقية

أكد أبو بكر الماحي، المتحدث الإعلامي للاتحاد السوداني لكرة القدم، أن الاتحاد قدم دعمًا كبيرًا للمنتخب من أجل التأهل لأمم إفريقيا.

وقال أبو بكر خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "الاتحاد قدم عدم كبير على

صعيد الرسمي والشعبي باستقدام مدرب ذات سيرة ذاتية وانعكس ذلك على الأداء ثم الانتصارات".

وأكمل : "فزنا وتأهلنا على منتخب كبير مثل جنوب إفريقيا وله حضور بنهائيات كأس عالم، لم يكن الأمر سهلا، لكنه

كان توفيق من الله".

وتابع: "هناك اذن بالسماح لدخول 1000 مشجع في كل مباراة للأندية، الاتحاد الإفريقي وافق بناء على قرار السلطات المحلية بعودة الجماهير". وأضاف: "لكن كان هناك رؤية خاصة من لجنة المنتخبات بعدم وجود الجماهير بمباريات المنتخب نظرا لحساسية الموقف لكن تم تحقيق الهدف وتأهلنا".

وأتم: "قرار حضور الجماهير في النهاية يعود إلى الأندية".


أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، ان الفريق سيكون قادراً علي تعويض غياب فرجاني ساسي حال رحيله بنهاية الموسم الجاري.

وقال نبيه في تصريحات تليفزيونية: " الموجودين قادرين علي تعويض ساسي، صحيح لا يوجد من يمتلك نفس الموافصات الفنية لساسي، لكن سنوجد طريقة لتعويضه".

وأضاف: " كنت مع احتراف مصطفي محمد، أي لاعب يحصل علي عرض احتراف انا معاه، لأن ذلك سيعود بمكاسب علي مصر كلها، من الممكن ان نري مصطفي محمد بعد عام واحد في الدوري الانجليزي".

 


كشف عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة باجارة نادي الزمالك، عن اسباب رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو عن تدريب الفريق، والتعاقد مع الفرنسي كارتيرون.

وقال عماد عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية: " لعبنا ثلاثة مباريات في إفريقيا وحصدنا نقطتين فقط وخسرنا عدة نقاط امام فرق ضعيفة فى الدوري

فكان لابد من القيام بالتغيير".

وتابع: " باتشيكو فقد السيطرة علي غرفة خلع الملابس، وهناك اشياء لا يمكنني الاعلان عنها، كما أن هناك وء حظ كبير صادف الفريق في هذه الفترة".

 


اكد اللواء عماد عبد العزيز، رئيس نادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، كان هو الأفضل لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الفترة الجارية، خلفًا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

وقال عماد عبد العزيز، في تصريحات ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر، عبر فضائية "أون تايم سبورتس" :"كارتيرون، كان هو الأنسب لتولي تدريب الزمالك، لأنه يعلم جيدًا

إمكانيات الفريق، فئلاً عن ضيق الوقت".

وأضاف :"الزمالك يحتاج لمدير كرة في الفترة الحالية، حتى يتفرج الجهاز الفني للعمل الفني فقط، ولا يتدخل في أي أمور إدارية"، مشيرًا :"لم نتحدث مع أحمد رمزي، لكي يتولى منصب مدير الكرة بالقلعة البيضاء".


ابدى المهدي سليمان حارس فريق بيراميدز ضيقه لما يتعرض له مؤخرا داخل صفوف فريقه.

وقال سليمان لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "لاعبو كرة القدم مش عبيد، هناك لوائح وقوانين يتم ا ختراقها" واكد: مازال لدي الكثير لكي اصرح به ولكن ليس هذا الوقت المناسب حرصا على الفريق وعلى زملائي واستقرارهم.

واشار: صرحت قبل ذلك انني استطيع اللعب اساسيا

على اي حارس، وخرجت اليوم فقط بهذه الحوار لانني بالفعل حزين لما يحدث لي.

وافصح: اذا كنت شخص سيء لما التزمت بميعاد تدريبي المنفرد صباحا، وكنت تقدمت بشكوى كما نصحني البعض، ولكني لم افعل ذلك ولم افتعل اي ازمة.

واكمل: حزنت لما تم نشره بشان حراس المرمى بالفريق، اذا كان

تحدث معي احد داخل الفريق وطلب مني الجلوس احتياطيا طوال الموسم لن اعترض، ولكن ماحدث معي غير ذلك.

واكد: هناك اتفاق من بداية الموسم بأن ابتعد عن الفريق، وهذا سبب ضيقي، ومايحدث معي الان تكرر مع أفشة قبل رحيله للاهلي وتكرر ايضا مع محمد فاروق في بداية الموسم. وعن العروض التي يمتلكها وحقيقة عرض الاهلي اختتم كلماته: لدي اكثر من عرض ولكن سوف اتحدث عنهم في نهاية الموسم، مشيرا بأن اي لاعب له الشرف ان يرتدى قميص الاهلي.


 أكد المهندس أيمن حسام  مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التجارة الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون وصل الى 3355 محالاً تجارية.

وأكد حسام فى بيان صادر منذ قليل من وزارة التموين والتجارة الداخلية  الى أن القاهرة قد تفوقت بعدد المحال المشاركة فى الاوكازيون بـ 1269 محالاً تجاريا، يليها الجيزة 509، والإسكندرية 322، والمنيا 164 ، وسوهاج 97 محالا تجارياً وفى هذا الصدد أرسل قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تقرير حول ما تم فى الاوكازيون منذ القرار الوزاري بانطلاقة فى 7/2/2021.
وأشار التقرير الوارد الى  الدكتور  على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب التخفيض فى الاوكازيون تباينت ما بين الــ 15 % الى 50 % في بعض السلع، وبحسب التقرير الوارد من قطاع التجارة الداخلية فأن الأوكازيون قد ساهم فى تنشيط التجارة فى تلك الفترة.

وساهم أيضًا فى توفير كل احتياجات المواطنين من السلع المخفضة التي ساهمت فى زيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

 

كما أشار التقرير الى عدد المحاضر التي حررت والتي تتنوع ما بين عدم الإعلان بـ 4 محاضر، 175 محضر بدون تصريح، 214 محضر اوكازيون وهمي، بالنسبة لحملات قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، وبالنسبة للمديريات فان المحاضر تنوعت أيضًا ما بين 5 محاضر عدم إعلان، و 612 محضر أوكازيون وهمي، ليصل عدد المحاضر من قطاع التجارة الداخلية والمديريات الى 1068 محضر.

 

 


استضافت واحات السيليكون بطولة مصر المفتوحة للروبوت 2021 بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، السبت.


تضمنت البطولة عدة مسابقات تساهم في تنمية مهارات البرمجة الحديثة والتكنولوجيا والتفكير الإبداعي والتصميم الهندسي والقدرة على حل المشكلات من خلال منافسة ممتعة بين الأفرقة.

 

تشمل هذه المسابقات:
• مسابقة "ابتكار" وهى مسابقة مفتوحة في مجال الروبوت لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية، يختار فيها الفريق مشكلة ذات بُعد عربي أو دولي، في مجالات الصناعة والزراعة والطب، حيث يقوم بتصميم روبوت لحل المشكلة أو التخفيف من أثارها


• مسابقة "تتبع الخط" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق، تهدف إلى تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة قادر على

تتبع مسار محدد موجود على مضمار معد خصيصًا لتلك الغاية في أسرع وقت ممكن


• مسابقة "تحدى الكرات" وهي منافسة تستهدف الطلبة من سن 12 سنة وتكون بين فريقين، يقوم كل فريق بجمع أكبر عدد من الكرات ووضعها في المكان المخصص لها ضمن مدة زمنية محددة


• مسابقة "السومو" وهي مسابقة للطلبة من سن تسع سنوات فما فوق وتكون منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة بحيث يسعى كل منهما إلى دفع الآخر خارج الحلبة الدائرية التي أعدت خصيصًا لهذه الغاية


• مسابقات "المبدعين الصغار" والتي تتكون من أربع مسابقات مختلفة للطلبة من سن ست إلى ثمان سنوات باستخدام روبوت Wedo2 حيث يقومون بعمل روبوتات تتخطى بعض التحديات مثل لعب مباراة كرة قدم وربحها

 

يُذكر أن البطولة بدأ تنظيمها في مصر في عام 2017 تحت رعاية الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وتؤهل البطولة الفرق المشاركة بها للمشاركة في البطولة العربية السنوية المفتوحة للروبوت والتي تنعقد كل عام في إحدى الدول العربية.


شارك في بطولة مصر المفتوحة للروبوت كل عام العديد من الأفرقة، وشارك العام الماضي 160 فريق على مستوى الجمهورية وما يقرب من 850 متسابق، تنافسوا من خلال عدة مسابقات أظهرت مدى وعي الشباب المصري ومواكبته للتطور التكنولوجي.


جدير بالذكر أن واحات السيليكون هي شركة مساهمة رائدة، تتمثل مهمتها الأساسية في إنشاء سلسلة من المناطق التكنولوجية في عدد من المدن المصرية.


تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، بالتعاون مع منصة فيسبوك، ندوة بعنوان Boost with Facebook اليوم الإثنين عبر الإنترنت.


تجمع الندوة متحدثين وخبراء من الجهتين للمناقشة والتدريب على كيفية

استخدام منصة فيسبوك، ووسائل التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرص للأشخاص ذوي القدرات الخاصة لبدء أعمالهم التجارية وتسويقها عبر الإنترنت، ويتم التركيز خلال الندوة على أدوات الإتاحة لدمج الأشخاص ذوى القدرات الخاصة على منصة فيسبوك.


جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.


دعت نقابة العمال في ستة مواقع أمازون في ألمانيا إلى الإضراب من مساء الأحد لمدة أربعة أيام في أحدث محاولة لإجبار مجموعة التجارة الإلكترونية الأمريكية على الاعتراف باتفاقيات المفاوضة الجماعية.

 

قالت النقابة إن الإضرابات على مواقع أمازون في راينبرج وفيرن وكوبلنز ولايبزيج وفي موقعين في باد هيرسفيلد تشير إلى

بداية غير رسمية لإجراء محادثات بشأن تجارة التجزئة والبريد، والتي من المقرر أن تبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

قال أورهان أكمان، ممثل شركة أمازون، إن أمازون تصنع ثروة من أزمة فيروس كورونا، ولهذا السبب وحده، يجب وقف التهرب من الأجور

هناك".

 

تطالب النقابة بزيادة الأجور بنسبة 4.5٪ للعاملين في تجارة التجزئة والبريد.

 

واجهت أمازون معركة طويلة الأمد مع النقابات في ألمانيا حول تحسين الأجور وظروف عمال الخدمات اللوجستية، الذين نظموا إضرابات بشكل متكرر منذ 2013.


ألمانيا هي أكبر أسواق أمازون بعد الولايات المتحدة.


تقول أمازون إنها تقدم رواتب ومزايا ممتازة، وأضافت أنه خلال الدعوات السابقة للإضراب، عمل أكثر من 90٪ من الموظفين في المراكز اللوجستية كالمعتاد.


رفض مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، تحمل أي مسؤولية عن هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي، وألقى باللوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب كلماته والأشخاص المتورطين في الهجوم على أفعالهم.

 

في أول ظهور له أمام الكونجرس الأمريكي منذ هجوم 6 يناير، ألقى زوكربيرج الخميس باللوم على الناس لنشر محتوى مضلل.

 

في جلسة الاستماع مع لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب، ضغط المشرعون على الرئيس التنفيذي لشركة Facebook لتحمل بعض المسؤولية عن

الهجوم لتسهيل تنظيم الهجوم.

 

سأل النائب الديمقراطي مايك دويل: "كيف يمكن ألا تعترف على الأقل بأن فيسبوك لعب دورًا رائدًا في التجنيد والتخطيط وتنفيذ الهجوم على مبنى الكابيتول".


قال زوكربيرج إن المسؤولية تقع على عاتق الأشخاص الذين اتخذوا الإجراءات لخرق القانون والقيام بالتمرد، ثانيًا أيضًا مع الأشخاص الذين نشروا هذا المحتوى، بمن فيهم الرئيس وغيرهم، مع الخطاب المتكرر مع مرور الوقت، والذي

يقول إن الانتخابات مزورة ويشجع الناس على التنظيم، أعتقد أن هؤلاء الأشخاص يتحملون المسؤولية الأساسية أيضًا.


أضاف زوكربيرج في ملاحظاته الافتتاحية أن الشركة تعتقد أن الكونجرس يجب أن يفكر في جعل حماية المسؤولية الوسيطة للمنصات لأنواع معينة من المحتوى غير القانوني مشروطة بقدرة الشركات على تلبية أفضل الممارسات لمكافحة انتشار هذا المحتوى.


إلى جانب زوكربيرج، واجه سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، وجاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، أيضًا أسئلة تتعلق بالمعلومات الخاطئة وقضايا السلامة التي تعاني منها منصاتهم على الإنترنت خلال جلسة الاستماع التي تمتد إلى أكثر من خمس ساعات.


بدأت آبل في طرح iOS 14.4.2 و iPadOS 14.4.2 و watchOS 7.3.3، ويجب على المستخدمين تثبيت التحديث في أقرب وقت ممكن.

 

قالت آبل: "يوفر هذا التحديث تحديثات أمان مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين".

 

ورد أن التحديث جاء استجابة لاكتشاف عيب من شأنه أن يسمح للمتسللين بإدخال تعليمات برمجية ضارة على الأجهزة المتأثرة، ومنحهم إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين الخاصة، وتفاصيل مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمزيد.

 

أضافت Apple أنها تدرك أن الثغرة الأمنية ربما تم استغلالها، ينص مستند دعم الأمان على أن التحديث يعمل على إصلاح الخلل الذي تم استغلاله بشكل نشط.


تابعت: "قد تؤدي معالجة محتوى

الويب الخبيث إلى برمجة نصية عالمية عبر المواقع، Apple على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بشكل فعال"، مضيفة: "تمت معالجة هذه المشكلة من خلال الإدارة المحسّنة لأعمار الكائنات".


قالت الشركة في صفحة تحديثات الأمان الخاصة بها: "من أجل حماية عملائنا، لا تفصح Apple عن مشكلات الأمان أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتكون التصحيحات أو الإصدارات متاحة بشكل عام".


التحديث متاح لأجهزة Apple التالية


وفقًا لملاحظات إصدار Apple، يتوفر التحديث لأجهزة iPhone 6s والإصدارات الأحدث، و iPad Pro (جميع الطرز)، و iPad Air 2 والإصدارات الأحدث، و iPad الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، و iPad mini 4 والإصدارات الأحدث، و iPod touch (الجيل السابع).

 

أصدرت Apple أيضًا تحديث تصحيح الأمان لنظام iOS 12، الإصدار 12.5.2، للأجهزة التي لا يمكن تحديثها إلى iOS14، وتشمل هذه الأجهزة iPhone 6 و iPhone 5s والجيل الثالث من iPad mini والجيل الأول من iPad Air والجيل السادس من iPod Touch، هذا يعني أن الثغرة الأمنية تؤثر أيضًا على أجهزة iOS الأقدم.


كيفية عمل التحديث


تتوفر تحديثات Apple iOS و iPadOS 14.4.2 على جميع الأجهزة المؤهلة عبر الهواء في تطبيق الإعدادات؛ لتحديث iPhone أو iPad أو Apple Watch، انتقل إلى الإعدادات> عام ، ثم انقر فوق تحديث البرنامج. انقر فوق تنزيل وتثبيت.


للاحتفال بمهرجان هولي - الذي يتم الاحتفال به اليوم - انتقلت Apple إلى Instagram لعرض إمكانات الكاميرا لسلسلة iPhone 12. تم نشر سلسلة من ثماني صور تعرض لقطات عن قرب للأشخاص على حساب Instagram التابع لشركة Apple. وبحسب ما ورد كلفت شركة آبل المصور Dhruvin S بالتقاط الصور.

 

 

الصور هي وجوه أشخاص ملطختين بلون هولي. علاوة على ذلك ، يتم اقتصاص الصور

لتسليط الضوء على جزء من الوجه. كل الوجوه في الصور ملطخة بألوان هولي مختلفة.

قال المصور Dhruvin S في التسمية التوضيحية المصاحبة على Instagram: "لم أتخيل هولي أبدًا كشكل من أشكال الفن. إنه يشبه تقريبًا إنشاء لوحة على وجه. وليس عليك أن تكون رسامًا أو فنانًا للقيام بذلك . "

 


في المنشور التالي ، نشرت Apple أيضًا وراء كواليس التصوير.

"لقد كنت متحمسًا حقًا لرؤية كيفية تفاعل الألوان مع الوجوه المختلفة ، والاقتراب حقًا من الموضوع والتقاط التفاصيل الدقيقة. قال دروفين "لقد فوجئت عندما التقطت الصور".

 


تدير Apple حملة #shotoniPhone لأغراض تسويقية وترويجية منذ سنوات عديدة حتى الآن. الصور التي تم النقر عليها لـ Holi هي أيضًا جزء منه حيث تم تمييز إمكانيات الكاميرا لسلسلة iPhone 12 Pro.


لم تحدد Apple في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أي iPhone - يفترض أن سلسلة iPhone 12 - تم استخدامه للنقر على صور Holi الخاصة.


أصبحت الملصقات هي الطريقة الأكثر شيوعًا للرغبة والتحية لشخص ما خلال موسم الأعياد. هولى هنا ويجب أن تكون قد بدأت في البحث عن ملصقات هولي لإرسالها.


الآن ، إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى Signal من WhatsApp ، فلا تقلق ، فإن Signal لديها أيضًا دعم

الملصقات.


إذا كنت تتساءل عن كيفية تنزيل ملصقات Holi لـ Signal و WhatsApp ، فاتبع دليلنا خطوة بخطوة:


كيفية تنزيل ملصقات هولي للواتس اب


1.افتح متجر Google Play وابحث عن ملصقات Holi WhatsApp
2.قم بتنزيل أي شخص تريد

وافتحه
3.انقر فوق الزر "إضافة إلى WhatsApp" أو رمز "+" الموجود أمام حزمة الملصقات
4.بمجرد الإضافة ، توجه إلى WhatsApp وأرسل الملصقات


كيفية تنزيل ملصقات هولي سيجنال


1.توجه إلى أي نافذة دردشة واضغط على أيقونة "+" في الجانب الأيمن من مربع النص
2.اختر GIF ثم حدد الملصقات
3.الآن ، انقر فوق شريط البحث وابحث عن Holi
4.من نتيجة البحث ، انقر فوق أي ملصق لإرساله


قالت شركة فيسبوك إنها تعتزم إنشاء كبلين جديدين تحت سطح البحر لربط سنغافورة وإندونيسيا وأمريكا الشمالية في مشروع مع Google وشركات الاتصالات الإقليمية لتعزيز قدرة الاتصال بالإنترنت بين المناطق.

"تم تسمية Echo و Bifrost ، سيكون هذان الكبلان أول كبلين يمران عبر طريق متنوع جديد يعبر بحر جافا وسيزيدان من السعة الكلية تحت سطح البحر في المحيط الهادئ بحوالي 70٪ ،" وقال سلفادوري لرويترز.

ورفض تحديد حجم الاستثمار ، لكنه قال إنه "استثمار مادي للغاية بالنسبة لنا في جنوب شرق آسيا".

ستكون الكابلات ، وفقًا للسلطة التنفيذية ، هي الأولى التي تربط أمريكا الشمالية مباشرة ببعض الأجزاء الرئيسية في إندونيسيا ، وستزيد من الاتصال للمقاطعات الوسطى والشرقية في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقال سلفادوري إن "Echo" يجري بناؤه بالشراكة مع شركة Alphabet التابعة لشركة Google وشركة XL Axiata

للاتصالات السلكية واللاسلكية الإندونيسية ، وينبغي أن تكتمل بحلول عام 2023.

Bifrost ، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin ، وهي شركة تابعة لشركة Telkomsel الإندونيسية ، والتكتل السنغافوري Keppel من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2024.


يتبع الكابلين ، اللذين يحتاجان إلى موافقة الجهات التنظيمية ، الاستثمارات السابقة من جانب Facebook لبناء الاتصال في إندونيسيا ، أحد أكبر خمسة أسواق لها على مستوى العالم.


في حين أن 73٪ من سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة متصلون بالإنترنت ، فإن الغالبية تصل إلى الويب من خلال بيانات الهاتف المحمول ، مع استخدام أقل من 10٪ لاتصال واسع النطاق ، وفقًا لمسح أجرته جمعية مزودي الإنترنت الإندونيسية لعام 2020. تظل مساحات شاسعة

من البلاد بدون أي اتصال بالإنترنت. قالت شركة فيسبوك العام الماضي إنها ستنشر 3000 كيلومتر (1،8641 ميل) من الألياف في إندونيسيا عبر عشرين مدينة بالإضافة إلى صفقة سابقة لتطوير نقاط اتصال Wi-Fi عامة. قال سلفادوري إنه بصرف النظر عن الكابلات في جنوب شرق آسيا ، كان فيسبوك يواصل خططه الأوسع تحت سطح البحر في آسيا والعالم ، بما في ذلك مع شبكة الكابلات الخفيفة باسيفيك (PLCN).


وقال "نحن نعمل مع الشركاء والمنظمين لتلبية جميع المخاوف التي لدى الناس ، ونتطلع إلى أن يكون هذا الكابل كبلًا ثمينًا ومنتجًا عبر المحيط الهادئ للمضي قدمًا في المستقبل القريب".


قوبلت PLCN التي يبلغ طولها 12800 كيلومتر ، والتي تمولها فيسبوك وألفابت ، بمقاومة الحكومة الأمريكية بشأن خطط إنشاء قناة في هونج كونج. كان الهدف في الأصل هو ربط الولايات المتحدة وتايوان وهونج كونج والفلبين. وقالت شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستتخلى عن جهود توصيل الكابل بين كاليفورنيا وهونج كونج بسبب "المخاوف المستمرة من الحكومة الأمريكية بشأن روابط الاتصال المباشر بين الولايات المتحدة وهونج كونج".


إذا كنت تخطط لحضور حفلة هولي واللعب بألوان كثيرة ، فمن الجيد أن تعتني بأدواتك. بصرف النظر عن القلق بشأن بقع الألوان ، فإنك تحتاج أيضًا إلى تأمين جهازك وأن تكون آمنًا أثناء الشحن.

 

فيما يلي 10 طرق لحماية الهواتف الذكية والأدوات الأخرى أثناء لعب هولي.


استخدم حقيبة قفل بلاستيكية بسحاب لحماية هاتفك الذكي من الألوان
استخدم كيس قفل بلاستيكي بسحاب لمنع جولال أو الألوان الجافة الأخرى من دخول منافذ هاتفك الذكي.

استخدم نمطًا أو رقم تعريف شخصي لتأمين هاتفك بدلاً من قفل المقاييس الحيوية
قبل التوجه إلى حفلة هولي ، استبدل القفل البيومتري مثل Face ID أو بصمة الإصبع برقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو النمط لتأمين هاتفك. قد لا يتمكن جهازك من التعرف على وجهك الملون.


حماية منافذ الهاتف الذكي بأي ثمن
استخدم شريطًا لتغطية الفتحات مثل السماعات والميكروفون

ومنفذ الشحن ومقبس سماعة الرأس. سيمنع ذلك الألوان الجافة من الالتصاق بالداخل.


لا تشحن الهاتف الذكي عندما يكون مبتلاً
لا تحاول أبدًا شحن الهاتف الذكي إذا تعرض للبلل نظرًا لوجود خطر التعرض لصدمات كهربائية.


لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف هاتف ذكي مبلل
تحتوي الهواتف الذكية على العديد من المكونات الحساسة التي قد تتوقف عن العمل إذا كنت تستخدم مجفف شعر لتفجير الهواء الساخن القاسي لتجفيف هاتفك. أيضًا ، قد يذوب اللاصق الذي يثبت اللوحة الخلفية للهاتف الذكي بسبب الهواء الساخن.


لا تحمل باور بانك أثناء لعب هولي
معظم بنوك الطاقة ليست مقاومة للماء وقد تكون محفوفة بالمخاطر إذا لامس بنك الطاقة الخاص بك الماء أثناء لعب هولي.

كيفية حماية سماعات الأذن TWS من البقع الملونة
إذا كنت ترغب على الإطلاق في حمل سماعات الأذن TWS الخاصة بك إلى حفلة هولي ، فقم بوضع طبقة خفيفة من المرطب عليها. سيمنع التصاق الألوان به ولن يترك أي بقعة. أيضًا ، سيكون من الأسهل مسح اللون لاحقًا في حالة ترك القليل على البراعم. حتى إذا كانت سماعات الأذن الخاصة بك مقاومة للماء IP68 ، فلا ترتديها في حفلة Holi الرطبة لأن اللون قد يلتصق بالرغوة الناعمة أو بطانات الأذن المصنوعة من السيليكون مما يجعلها تبدو قبيحة لاحقًا بمجرد أن يجف اللون.


كيفية حماية ساعتك الذكية أو النطاق الذكي أثناء حفلة هولي:
إذا كنت ترتدي ساعة ذكية في حفلة هولي ، فمن المستحسن بشدة أن تستخدم رباط معصم لتغطية الساعة الذكية أو السوار الذكي أثناء الحفلة. في حين أن العصابات الذكية أو الساعات الذكية هي في الغالب مقاومة للماء IP68 ، فإن سوار المعصم سيمنع الألوان من ترك بقعة دائمة. إذا لم تتمكن من العثور على سوار معصم ، فما عليك سوى استخدام كيس بلاستيكي لتغطيته.


حققت روبي، بأغنية "حتة تانية"، أكثر من 7 مليون مشاهدة، وذلك في مايقرب من أسبوعين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع:توما، وتقول كلماتها"جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف

الحلاوة جالي بهداوة داوي جرح قديم وجدد روحي راحت مني نن عينه خدني غصب عني هوبا علم علامة جوة قلبي سابلي بصمة بسمه العيون ورسمه الشفايف شايف الحلاوة أصل الافندي ده في حته تانية عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة أصل الافندي ده في حته تانيه عندي مترستأ جوة قلبي وفي قلبي له غلاوة مين ده اللي ساوي بينه وبين الناس ده ماس وهما نحاس حساس وروحه حلوة زي غنوة رقصة هوبا".

تتضمن الأغنية أحدث ألبومات روبي بعد غياب أكثر من 15 سنة عن عالم الغناء، حيث طرحت أغنية "واحدة جديدة، أنا لوزعلانة"، وحققتا نسبة مشاهدة عالية عبر "]وتيوب"، وعدد من التطبيقات الموسيقية الشهيرة.

 

كلمات ذات دلالة

روبي حتة تانية

روبي 2021

روبي أنا لوزعلانة

روبي الجديد

حفلات روبي

 


نشر الفنان شريف منير، صورة قديمة من أولى أفلامه السينمائية "الاحتياط واجب"، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

علق منير على الصورة، قائلاً:"من ألبوم الذكريات .. من فيلم " الإحتياط واجب"
مع أحمد زكي و مديحه كامل .
في الصورة : علاء عوض .. وائل نور الله يرحمه .. عبدالله محمود الله يرحمه .. محسن محي الدين .. سامح السيد .. أول فيلم أعمله .

يذكر ان شريف منير يشارك في فيلم "السرب"، المنتظر عرضه خلال الصيف السينمائي القادم، والذي

ملم يتم الانتهاء من تصويره إلى الآن.

شارك منير في رمضان الماضي، في مسلسل "ونحب تاني ليه" بجانب "ياسمين عبد العزيز، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب، إيمان السيد"، من تالأيف عمرو محمود ياسين، إخراج:مصطفى فكري.

كلمات ذات دلالة

شريف منير رمضان 2021

شريف منير الاختيار 2

شريف منير كريم عبد العزيز

شريف منير الجديد

شريف منير وأحمد مكي

 

 


يستقبل مسرح سيد درويش بدار أوبرا إسكندرية، أمسية غنائية مميزة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وذلك ضمن حفلات ربيع 2021.

يقام الحفل يوم الأحد القادم الموافق 4 إبريل، في تمام الساعة الـ 8 مساءً.

سيقام الحفل في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، وتوفير وسائل التعقيم وقياس الحرارة في أركان الحفل للحفاظ على سلامة الحضور.

وفي نفس السياق الاحتفالي، يقام

حفل غنائي للعندليب على مسرح الجمهورية، وذلك احتفالاً بذكرى وفاته التي تصادف يوم الثلاثاء 30 مارس، وتم نفاذ تذاكر الحفل بالكامل بعد أيام قليلة من طرحها للبيع.

إضافة إلى حفله على مسرح قصر البارون بتقنية "هولوجرام"، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 2 إبريل.

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور العندليب على المسرح بشكل متعدد

الأبعاد، يعطي صورة متحركة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لاستعادة ظهوره على المسرح.

يتم استخدام "هولوجرام" للمرة الأولى للعندليب في مصر، حيث تم استخدامها سابقاً لكوكب الشرق أم كلثوم في قصر عابدين، وشهد الحفل

حضور كامل العدد، الذي تضمن باقة غنائية تاريخية لأم كلثوم من خلال التقنية التي تم تقديمها مع إمكانيات تكنولوجية متقدمة من حيث الديكور والمسرح والإضاءة.

كلمات ذات دلالة

عبد الحليم حافظ

ذكرى عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ سواح

عبد الحليم حافظ أهواك

دار أوبرا إسكندرية

 


دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" حملة كبيرة تطالب بحق فتاة تدعي إسراء عماد من زوجها الذي شوه زوجته بجروح قطعية بالقرب من منزلهما.

إسراء عماد 18 عاما فتاة تعرضت لجريمة بشعة من زوجها وشقيقه، مما تسبب لها في جروح قطعية في الوجه وكسور في منطقة اليدين والرقبة،حيث نشر رواد مواقع التواصل صور لها عقب الحادث تشير إلى أنها للضرب والتعذيب البشع.

وكانت بداية حكاية تلك الفتاة تبداء بمنشور

من أحد أقاربها يكشف تفاصيل الواقعة والتى جاء فيها أن سبب الخلاف مع الفتاة "
حماتها وقررت تروح تقعد عند أهلها ، وأم زوجها طلبت من ابنها إنه يا يطلقها أو هتاخد منه التاكسي اللي هي سبق واشترتهوله".

و عندما اكتشفت "إسراء" خيانة زوجها لها خلال فترة تركها المنزل، وعندما أفصحت له عن ذلك الأمر اشتد الخلاف

بينهما، وقرر أن يلقى عليها يمين الطلاق، وتركها وذهب لمنزل والدته.

و بعد أيام ذهبت إسراء لمنزل زوجها لتصالحه حفاظا علي زوجها وابنها مالك، لكن "حماتها" طلبت من ابنها وقالت له" انزل هات حقي منها، فتعدي الزوج عليها فى الشارع بسلاح أبيض،واثناء ضربه لزوجتة كان يردد هخلي اللى يشوفك يقرف من وشك و أحدث جروحا قطعية فى وجهها وجسدها، وطعنات أسفل القلب، تسببت في تجمع دموي علي منطقة الصدر.
وتابع ناشر البوست أن الزوجة الآن ترقد بالمستشفى لتلقي العلاج، مطالبين المسؤولين بالتدخل وحل مشكلتها والقبض على الزوج المتهم.

 

 

 


 


شهد كوبرى أكتوبر اليوم الإثنين حالة من السيولة من مدينة نصر الى الدقي كما ظهرت وتكدس طفيف باتجاه نزلة غمرة و البسبب أعطال متكررة للسيارات، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى وبمحور النصر وصولا إلى المنصة.
 
كما ظهرت سيولة مرورية بشارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة وصولا إلى الدائرى، كما شهد نفق الأزهر ظهور تباطؤ فى حركة المرور للقادم من صلاح

سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس،وسيولة نسبية أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر ومن مناطق الجيزة اتجاه القاهرة والعكس.
 
وكانت قد شنت الإدارة العامة للمرور حملة مرورية مكبرة، والتي استهدفت شوارع وميادين المحافظات، مع انتشار الخدمات المرورية أعلي الطرق والميادين تحسباً لسقوط الأمطار .

قدمت إدارة المرور مجموعة من

النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:
1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.
2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.
3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.
4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.
5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف
 

تمكنت الإدارة العامة للمرور من شن حملات مرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 1254 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.


جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط

المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق .


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.
قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:


1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.


2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.
3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.


4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.


5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،
 


عززت الإدارة العامة للمرور تحت إشراف اللواء محمود عبدالرازق مساعد وزير الداخلية للمرور،اليوم الإثنين من خدماتها المرورية لمواجهة التكدس المروري،بعد سيولة في الحركة المرورية على غالبية المحاور والميادين الرئيسية.
 
  
كما ظهرت سيولة فى الحركة المرورية،اعلي كوبري أكتوبر من الاتجاهين، وميدان رمسيس والتحرير والجلاء، وأيضًا أعلى

مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة.
 
كما شهد شارع شبرا إلى ميدان القللي و وسط البلد والعتبة،حالة الانسياب المرورى وفي الاتجاه المعاكس للقادم من وسط المدينة.
وتناشد الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم من حوادث الطرق. 

كما تم التنسيق مع هيئة الاسعاف لتوزيع عدد من سيارات الإسعاف علي القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضه للحوادث ، مطالبا المواطنين بالإتصال على الخط الساخن 136 أو 01155554444 فى حال رصد أى معوقات أو تجمع لمياه الأمطار .
 


تمكنت الإدارة العامة للمرور من شن حملات مرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (27) مخالفة موقف عشوائى.


جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد

من وقوع الحوادث على الطرق .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.
قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:
1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.
2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.
3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.
4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.
5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف
 

شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (268) مخالفة مرورية شملت السير بدون تراخيص.


جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى،

والحد من وقوع الحوادث على الطرق .


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.


قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:


1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل

الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.


2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.


3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.


4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.


5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف
 


شهدت الميادين والشوارع الرئيسية بالجيزة، اليوم الإثنين، حالة من السيولة النسبية المرورية، وانسياب حركة السيارات بكل الطرق، وسط انتشار الخدمات المرورية.

كما ظهرت تكدس طفيف نتيجة أعطال السيارات بشارع جامعه الدول العربيه وأيضاً شارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقى والجيزة وانتظام الحالة المرورية بمحور ٢٦ يوليو في المتجه من المهندسين

إلى أكتوبر والاتجاه الآخر.

وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحى والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.
وتناشد المرور قائدي المركبات الالتزام بالقواعد المرورية والتزام بالحارة المرورية واتباع رجل المرور والالتزام بالسرعة المكررة وربط حزام

الأمان وعدم التحدث في المحمول أثناء القيادة حتى لا تتعرض للمخالفات.
 
قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:

1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.

2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا
 


شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة بقيادة اللواء عمرو البيلي مدير الإدارة اليوم الاثنين حملات مرورية مكبرة لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة، ومناشدة جميع المواطنين بضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم.
 
كما عززت الإدارة من حملاتها بوسط البلد ورمسيس وغيرها من الأماكن العامة التي يمتلاء بها مواطنين لمراجعة جميع

السيارات المارة والإطمئنان على إلتزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة وتوقيع محاضر وغرامات فورية.
 
كما استهدفت الحملة لإلزام السائقين بكافة مواقف السيارات بإرتدائهم والركاب للكمامة، مع أهمية الوعى بجهود الدولة المبذولة خلال الفترة الماضية، لتقليل عدد الاصابات، وضرورة التوعية للمواطنين، حفاظا على سلامتهم.
كما قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:
1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.
2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي
وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.
3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.
4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.
5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف
 

ذكرت تقارير إعلامية في إندونيسيا أن حريقا ضخما اندلع في مصفاة بالونجان للنفط التي تديرها شركة النفط

والغاز الحكومية بي.تي. برتامينا.

واندلع الحريق بعد منتصف الليل.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة ضخمة من اللهب في المنشأة الواقعة بمقاطعة إندرامايو في جاوة الغربية.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في الشركة حتى الآن للتعقيب.


المصدر : رياضة : الاتحاد السوداني: حضور 1000 مشجع لمباريات الأندية في البطولات الإفريقية

أخبار متعلقة :