نافذة على العالم

رياضة : طيران الإمارات راعياً لبطولات آسيا للرجبي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت طيران الإمارات الجمعة عن شراكتها مع الاتحاد الآسيوي للرجبي، لتصبح بموجبه راعياً رئيسياً للاتحاد الآسيوي للرجبي، تجسيداً لالتزامها المستمر بتطوير رياضة الرجبي وتوسيع نطاقها إلى أسواق جديدة، وتتيح الشراكة الجديدة متعددة السنوات للناقلة تمكين الاتحاد الآسيوي للرجبي من الاستثمار في بطولات الرجبي المتنوعة وبطولات السباعيات وفئة 15 لاعباً، بالإضافة إلى بطولات آسيا للرجبي والتي تقام بمشاركة 36 دولة.
وبموجب الاتفاقية، ستكون طيران الإمارات راعياً رئيسياً لمسابقات وبطولات آسيا للرجبي، بما في ذلك بطولة آسيا للرجبي للرجال والسيدات وسلسلة آسيا لسباعيات الرجبي التي تشمل عدداً من الفئات العمرية.
وتشكل هذه البطولات طريقاً إلى المسابقات الإقليمية والعالمية الرائدة مثل كأس العالم للرجبي وكأس العالم لسباعيات الرجبي والألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية بالإضافة إلى سلسلة «إتش إس بي سي» لسباعيات الرجبي وتشالنجر.
وستظهر العلامة التجارية الشهيرة للناقلة «Fly Better» على قمصان الحكام، وكرات المباريات، وقمصان الموظفين، ومنصات الأعمدة، بالإضافة إلى العلامة التجارية للملعب، من بين العديد من المزايا التسويقية الأخرى لـ 21 بطولة مختلفة على مدى 3 سنوات.
وستنطلق الشراكة في الجولة الثانية من سلسلة طيران الإمارات آسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات والتي ستبدأ السبت في هانغتشو، الصين، بمشاركة أفضل 8 فرق للرجال والسيدات.
وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «تتمتع طيران الإمارات بتاريخ حافل في دعم رياضة الرجبي، يرجع إلى بداية انطلاقتنا كناقلة جوية، ومنذ ذلك الحين، رسّخنا حضورنا في هذه الرياضة على كافة المستويات، من دعم للجهات والبطولات العالمية مثل الاتحاد الدولي للرجبي وخمس بطولات متتالية لكأس العالم للرجبي، وسلسلة بطولات السباعيات العالمية، منها بطولة دبي لسباعيات الرجبي، إلى جانب الاتحاد الإماراتي للرجبي».
وأضاف: «نفخر بتمديد دعمنا للاتحاد الآسيوي للرجبي والمساهمة في الوصول بهذه الرياضة إلى أسواق جديدة وتعزيز حضورها، فضلاً عن فتح المجال أمام الرياضيين الأصغر سناً لتطوير مهاراتهم وتحقيق كامل إمكاناتهم، وسنواصل العمل على تسخير قوة الرياضات الشعبية لتعزيز الروابط مع المجتمعات التي نخدمها والمساهمة بشكل هادف في تنميتها».
وقال قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي: «يسعدنا الترحيب بطيران الإمارات باعتبارها الراعي الرئيسي للاتحاد الآسيوي للرجبي، إذ تشكل هذه الشراكة خطوة إيجابية في مساعينا لتوسيع نطاق رياضة الرجبي وتأثيرها عبر أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 36 عضواً وفي جميع أنحاء آسيا. تنبع ثقة طيران الإمارات بربط علامتها التجارية بالاتحاد الآسيوي للرجبي وفعالياته من سمعتنا الإيجابية ومدى الموثوقية والمصداقية والاحترافية التي يتعامل بها الاتحاد، وبدعم طيران الإمارات، نحن على استعداد لنقل إثارة الرجبي وقيمه إلى جيل جديد من الرياضيين والمشجعين».
وأضاف: «تنسجم أيضاً هذه الشراكة مع وجود مقر الاتحاد الآسيوي للرجبي في دولة الإمارات، والتي أصبحت مركزاً لأنشطة الرجبي، وتوفر قاعدة استراتيجية لتطوير الرياضة ونشرها في جميع أنحاء القارة، ومن شأن هذه الشراكة أن ترسخ مكانة الرياضة في آسيا لا سيما وأن طيران الإمارات توجد بقوة في أكبر فعاليات الرجبي حول العالم».
وأكمل: «شهدنا خلال السنوات الخمس الماضية ترسيخ الاتحاد الآسيوي للرجبي كعلامة تجارية وإطلاق المزيد من البطولات، كما عززنا انتشار وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا مع بث جميع أحداثنا مباشرة، وذلك لترسيخ رياضة الرجبي وتعزيز انتشارها في آسيا، حيث ينطوي هدفنا المشترك على تمكين الرياضيين، وبناء جيل قوي من المواهب، وتنمية قاعدة جماهيرية من شأنها دعم الرياضة في السنوات المقبلة».
يذكر أن طيران الإمارات جددت دعمها لاتحاد الإمارات للرجبي باعتبارها شريكاً رسمياً للاتحاد ولقميص المنتخبات الوطنية الإماراتية للرجبي للسباعيات ولفئة 15 لاعباً (رجال وسيدات)، بما في ذلك فريقا شاهين والمها الإماراتيين بالكامل، فضلاً عن كونها الناقل الرسمي للاتحاد حتى نهاية عام 2026.
من ناحية أخرى، يدشن منتخبا الرجال والسيدات اليوم السبت منافسات الجولة الثانية من سلسلة كأس آسيا للنخبة لسباعيات الرجبي، بمدينة هانغتشو والتي تستمر لمدة يومين على أن تقام الجولة الثالثة في بانكوك يومي 9 و10 نوفمبر المقبل.
ويلعب منتخب الرجال في مجموعة الصين واليابان وماليزيا، حيث سيلعب في الافتتاح مع الصين أصحاب الأرض ثم مواجهة اليابان والمواجهة الأخيرة مع ماليزيا، فيما يلعب منتخب السيدات مع اليابان وهونج كونج وماليزيا، حيث يلعب مباراته الأولى أمام اليابان ثم هونج كونج وماليزيا، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي فيما يلعب الثالث والرابع في المجموعتين على المراكز من الخامس إلى الثامن.

المصدر : رياضة : طيران الإمارات راعياً لبطولات آسيا للرجبي

أخبار متعلقة :