نافذة على العالم

رياضة : قطر تحجز مقعدين في دور الـ 32 ببطولة العالم للسنوكر

الاثنين 6 نوفمبر 2023 11:23 مساءً

رياضة

8

06 نوفمبر 2023 , 11:58م

الدوحة - قنا

حجز لاعبو قطر مقعدين في دور الـ 32 ضمن منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وجاء المقعد الأول بواسطة علي العبيدلي، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب المنغولي بويانتوجس بيوريف بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

وكان العبيدلي استهل مشواره في البطولة بفوز سهل على نظيره اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الأولى.

وتصدر اللاعب القطري قمة المجموعة بفارق الأشواط عن نظيره الفنلندي باتريك تيهونن، الذي حقق فوزه الثاني اليوم أيضا على حساب اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4 - 1).

وستكون مباراة العبيدلي مع الفنلندي تيهونن غدا/ الثلاثاء/ في الجولة الثالثة في ختام مباريات الدور الأول، حاسمة في تحديد المراكز في المجموعة بعدما ضمن اللاعبان التأهل للدور التالي.

وأعرب العبيدلي عن سعادته بفوزه الثاني على التوالي في بطولة العالم دون أن يخسر أي شوط، لافتا إلى أنه يسعى لمواصلة الانتصارات في الجولة الختامية دون خسارة أشواط من أجل دخول الدور المقبل بتصنيف عال.

وشدد اللاعب القطري على صعوبة المنافسة في بطولة العالم في ظل مشاركة أبرز المصنفين عالميا، لكنه أكد جاهزيته لمواجهة أي منافس، خاصة أن الفوز باللقب يحتاج تخطي جميع المنافسين.

أما المقعد الثاني لقطر في دور الـ 32 فقد حجزه بشار حسين، بعدما حقق فوزين متتالين اليوم على الليبي حاتم مازج بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الثانية في المجموعة الحادية عشرة، وعلى النيبالي سانتوش بوتووار بنتيجة (4 - 1) في الجولة الأولى.

وضمن بشار بهذا الفوز التأهل للدور المقبل، مع البولندي ماتيوس بارانوفسكي الذي حقق هو الآخر الفوز على النيبالي سانتوش بوتووار بنتيجة (4 - صفر) اليوم، بعدما حقق الفوز أمس على الليبي حاتم مازج بنتيجة (4 - صفر).

وستكون مباراة بشار يوم غد الثلاثاء مع البولندي ماتيوس بارانوفسكي في الجولة الثالثة حاسمة في تحديد المراكز في المجموعة، فيما ستكون مباراة الليبي حاتم مازج مع النيبالي سانتوش بوتووار بمثابة تحصيل حاصل.

وأبدى بشار حسين سعادته بتحقيق فوزين متتالين في اليوم الأول من بطولة العالم للسنوكر، معتبرا أن الفوز اليوم كان له طعم خاص، حيث ضمن التأهل إلى الدور المقبل من المنافسات.

وقال بشار، في تصريح صحفي، إنه قدم أداء قويا أمام منافسه الليبي، وخاض المباراة باهتمام وتركيز شديدين منذ البداية نظرا لأهمية الفوز، وفي الوقت نفسه عدم خسارة أي أشواط، حيث سيؤثر في الترتيب خلال الأدوار المقبلة.

وأوضح أنه استعد جيدا لبطولة العالم من خلال معسكر داخلي، ضم جميع لاعبي المنتخب، لافتا إلى أن الاتحاد هيأ لهم كافة الظروف لدخول بطولة العالم بصورة جيدة فنيا وذهنيا.

وعلى صعيد متصل، بات أحمد سيف قريبا من حجز بطاقة ثالثة لقطر في دور الـ 32، وذلك بعد فوزه الثاني تواليا على حساب دولين ميرسر من جزيرة آيل أوف مان بنتيجة (4 - 1)، بعد فوزه على نظيره الأردني تامر المصري بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الأولى من المجموعة السابعة عشرة.

وفي المجموعة نفسها حقق الإنجليزي داني كونولي الفوز على دولين ميرسر بنتيجة (4 - 2) في الجولة الأولى، لكن اللاعب الإنجليزي خسر في الجولة الثانية أمام الأردني تامر المصري بنتيجة (2 - 4).

وسيحتاج سيف لحجز بطاقته في الدور المقبل تحقيق الفوز في الجولة الثالثة أمام الإنجليزي داني كونولي، أو على الأقل الهزيمة بفارق أشواط أقل.

وعلى صعيد بقية نتائج البطولة، تأهل إلى دور الـ 32 أيضا كل من الإنجليزي ستيوارت واتسون والصيني دينغ هاوهوي عن المجموعة الثامنة بعد فوزهما الثاني تواليا اليوم على حساب الكوري الجنوبي لي ديجيو بنتيجة (4 - 3)، والكويتي عمار تقي بنتيجة (4 - 2).

كما تأهل أيضا الباكستاني بابار مسيح والإماراتي عبدالرحمن سيف عن المجموعة الثامنة بعد فوزهما الثاني تواليا اليوم على حساب الروماني أندريه أورزان بنتيجة (4 - 1)، والعماني حسين العلاواتي بنتيجة (4 - صفر).

وفي أبرز نتائج اليوم الثاني من البطولة، حقق الإيراني أمير ساراخوش فوزه الثاني في المجموعة الأولى على حساب العراقي عمر علي بنتيجة (4 - 3)، وفي المجموعة نفسها فاز السويدي كيفن زاريكاني على العماني سامي الحمراشدي بنتيجة (4 - 1).

وسيتحدد المتأهلان عن المجموعة إلى دور الـ 32 غدا في الجولة الثالثة، حيث يلتقي العراقي عمر علي مع العماني سامي الحمراشدي، والسويدي كيفن زاريكاني مع الإيراني ساراخوش.

وفي المجموعة الثانية، فاز الأيرلندي بريندان أودونوغو على السعودي عمر العجلاني بنتيجة (4 - 1)، والسيرلانكي طه ارشث على المنغولي مندسايخان بات إيردين بنتيجة (4 - صفر).

وسيتحدد المتأهلان عن المجموعة إلى دور الـ 32 غدا في الجولة الثالثة، حيث يلتقي السعودي عمر العجلاني مع المنغولي مندسايخان بات إيردين، والأيرلندي بريندان أودونوغو مع السيرلانكي طه ارشث.

أما في المجموعة الثالثة، فقد فاز اللاتفي روديون جودين على العراقي علي حسين بنتيجة (4 - 1)، والقبرصي أنتونيس بولس على الأردني عيدي النصيرات بنتيجة (4 - 3).

وسيتحدد المتأهلان عن المجموعة إلى دور الـ 32 غدا في الجولة الثالثة، حيث يلتقي العراقي علي حسين مع الأردني عيدي النصيرات، و القبرصي أنتونيس بولس مع اللاتفي روديون جودين.

وفي المجموعة الرابعة، فاز تشيونغ كا واي من هونغ كونغ على الويلزي جاك برادفورد بنتيجة (4 - 1)، والهندي دفاج هاريا على التركي إسماعيل تركر بنتيجة (4 - 2).

وسيتحدد المتأهلان عن المجموعة إلى دور الـ 32 غدا في الجولة الثالثة، حيث يلتقي الهندي دفاج هاريا مع الويلزي جاك برادفورد، والتركي إسماعيل تركر مع تشيونغ كا واي من هونغ كونغ.

بدوره، أكد السيد يعقوب فخرو، مدير بطولة العالم للسنوكر، أن استضافة الدوحة لتسع بطولات عالمية في السنوكر والبليارد الإنجليزي بصورة متتالية يؤكد النجاح الكبير للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في جذب أكبر البطولات العالمية.

وقال فخرو في تصريح صحفي: إن الاتحاد وفر كل الإمكانيات والتسهيلات لجميع الوفود واللاعبين المشاركين في البطولات المختلفة، وهو الأمر الذي ظهر جليا في الإقبال الكبير على المشاركة، في ظل تواجد أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 43 دولة.

وأضاف أن انطلاقة بطولة العالم للسنوكر للرجال أولى البطولات العالمية التسع، شهدت منافسات قوية خلال اليومين الأول والثاني، لافتا إلى المستويات الفنية العالية في ظل مشاركة مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين.

ونوه فخرو بأداء لاعبي قطر الذين ظهروا بمستويات فنية عالية بالرغم من النتائج المتباينة، لافتا إلى أن علي العبيدلي وبشار حسين قدما أداء مميزا، وضمنا التأهل لدور الـ 32، وأن أحمد سيف قريب من التأهل هو الآخر.

وأشار إلى أن بقية اللاعبين ظهروا بمستويات مميزة، إلا أن التوفيق لم يحالفهم مثلما حدث مع خميس العبيدلي في مباراته مع الهندي كومال تشاولا، الذي خسرها بنتيجة (3 - 4).

 

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : قطر تحجز مقعدين في دور الـ 32 ببطولة العالم للسنوكر

أخبار متعلقة :