أخبار عاجلة

رياضة : تصفيات أمم إفريقيا.. افتتاحية مثالية لمصر

رياضة : تصفيات أمم إفريقيا.. افتتاحية مثالية لمصر
رياضة : تصفيات أمم إفريقيا.. افتتاحية مثالية لمصر

السبت 7 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

نافذة على العالم - افتتح منتخبا مصر والمغرب مشواريهما بنجاح في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 التي يحتضنها المغرب، حيث تغلب الأول على ضيفه منتخب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، فيما تخطى الثاني عقبة الغابوني 4-1 الجمعة.
على ملعب القاهرة الدولي، قدم المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي بسبعة ألقاب قارية آخرها عام 2010، أداء قوياً ضد ضيفه الرأس الأخضر، ليهزمه 3-0 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ولم يمهل منتخب «الفراعنة» ضيفه، حيث حاصر منطقته منذ الدقائق الأولى، عبر الثلاثي الهجومي نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ولاعب إينتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش ونجم الزمالك أحمد سيد «زيزو» فضلاً عن رأس الحربة لاعب نانت الفرنسي مصطفى محمد.
وكانت الفرصة الأولى لمصطفى محمد الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس برونو فاريلا (8)، وواصل أصحاب الأرض ضغطهم الذي أثمر تقدماً عبر رأسية رامي ربيعة المتقنة إثر تمريرة عرضية من زيزو (23).
وقبل انتصاف اللقاء عزز مرموش تقدم المصري بعدما انفرد ووضع الكرة ببراعة في الشباك اثر تمريرة متقنة من مصطفى محمد (45).
وهدأ اللعب في الشوط الثاني مع استمرار الأفضلية لفريق المدرب حسام حسن، التي أثمرت هدفاً ثالثاً عبر البديل إبراهيم عادل متابعاً كرة مرتدة من الحارس اثر تصديه لتسديدة البديل الآخر مصطفى فتحي (70).


المصدر : رياضة : تصفيات أمم إفريقيا.. افتتاحية مثالية لمصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : كلوب يحتفل بـ«لم شمل المدرسة» بعد عودته إلى مقعد التدريب في دورتموند
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر