أخبار عاجلة

رياضة : مباراة إنجلترا وآيرلندا تخطف الأضواء بسبب الولاء المزدوج

رياضة : مباراة إنجلترا وآيرلندا تخطف الأضواء بسبب الولاء المزدوج
رياضة : مباراة إنجلترا وآيرلندا تخطف الأضواء بسبب الولاء المزدوج

السبت 7 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
اعترف مدرب إنجلترا المؤقت لي كارسلي (50 عاماً) بأنه لن يردد النشيد الوطني السبت قبل انطلاق المباراة أمام آيرلندا ضمن دوري الأمم الأوروبية في دبلن.
ومثل كارسلي المولود في برمنغهام منتخب آيرلندا 40 مرة عندما كان لاعباً، وقال:«كنت لا أحب ترديد النشيد الوطني حتى عندما كنت في منتخب آيرلندا لأنه يحدث بعد دخول الملعب وتمارين الإحماء ويؤخر المباراة لذلك لم أردد مطلقاً النشيد، أفضل التركيز على ما سيحصل في الدقائق الأولى من اللعب. عندما كنت مدرباً لمنتخب دون الـ21 كنت أفكر أثناء عزف النشيد الوطني في تموضع الخصم وردة فعلنا الأولى بالمباراة. أنا فعلاً أحترم النشيد الوطني لكلا البلدين وأتفهم معناهما».
ومن المتوقع مشاركة نجمي آيرلندا السابقين جاك غريليش، نجم مانشستر سيتي، وديكلان رايس نجم أرسنال في التشكيلة الأساسية لكارسلي على ملعب أفيفا. وأكد المدرب شعوره بالفخر لعودته لبلاده وهو مدرب لمنتخب إنجلترا وأضاف:«علمت قبل أسبوعين فقط أننا سنلعب هنا وأشعر بسعادة وحماس كبيرين».
ومثل رايس منتخب آيرلندا 3 مرات قبل أن يغير ولاءه لإنجلترا فيما مثل غريليش منتخب آيرلندا دون الـ 21 عاماً وشهدت الودية بين المنتخبين في دبلن شغباً في 1995 نجم عنه إلغاء المباراة، وعلق كارسلي:«تحدثت مع جاك وديكلان والفريق كله حول الأجواء التي نتوقعها وأعتقد أنها لا تختلف كثيراً عن الأجواء العدائية عندما يواجهون غريماً في البريميرليغ».
زوجة كونور غالاغر، المنتقل لأتلتيكو مدريد في الصيف من تشيلسي، ستحتار بين تشجيع منتخب بلادها وتشجيع زوجها. واعترف غالاغر بأنه لا يدري أي طرف ستشجع زوجته ىين ماي كينيدي وقال:«لا أدري من ستشجع اليوم، هي دائماً تشجعني لكنها فتاة آيرلندية. هي من كورك وذهبنا معاً لدبلن لمشاهدة مباراة hurling ( لعبة تشبه الهوكي تحظى بشعبية في آيرلندا ) وكنت سعيداً بالوقت العائلي الذي أمضيته هناك».


المصدر : رياضة : مباراة إنجلترا وآيرلندا تخطف الأضواء بسبب الولاء المزدوج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : كلوب يحتفل بـ«لم شمل المدرسة» بعد عودته إلى مقعد التدريب في دورتموند
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر