أخبار عاجلة

رياضة : تصفيات مونديال 2026.. هدف رودريغو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز

رياضة : تصفيات مونديال 2026.. هدف رودريغو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز
رياضة : تصفيات مونديال 2026.. هدف رودريغو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز

السبت 7 سبتمبر 2024 08:40 صباحاً

نافذة على العالم - أوقف المهاجم رودريغو تدهور البرازيل في تصفيات مونديال 2026 في كرة القدم، بتسجيله هدف الفوز على الإكوادور 1-0 الجمعة في كوريتيبا، ضمن الجولة السابعة من تصفيات المجموعة الموحّدة.
وكانت تسديدة لاعب ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا كافية في الدقيقة 30 لمنح سيليساو الفوز بعد ثلاث خسارات على التوالي، فارتقى من المركز السادس إلى الرابع.
رفع بطل العالم خمس مرات رصيده إلى عشر نقاط من سبع مباريات، لكنه لا يزال على بعد ثماني نقاط من الأرجنتين بطلة العالم ومتصدرة التصفيات بعد فوزها ست مرات حتى الآن آخرها الخميس على ضيفتها تشيلي 3-0.
وفيما ارتفع عدد المشاركين إلى 48 منتخباً للمرة الأولى في نسخة 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، يتأهل أول ستة منتخبات من أمريكا الجنوبية ويخوض السابع ملحقاً عالمياً.
عانت البرازيل في البطولات الأخيرة، فخرجت من ربع نهائي مونديال 2022 أمام كرواتيا بركلات الترجيح وكوبا أمريكا الأخيرة أمام الأوروغواي بركلات الترجيح أيضاً.
وبعد فوز افتتاحي على بوليفيا في تصفيات 2026، انهارت البرازيل إذ منيت بأربع خسارات آخرها أمام الأرجنتين 0-1 في تشرين الثاني/نوفمبر، هي الأولى على أرضها في تاريخ التصفيات.


المصدر : رياضة : تصفيات مونديال 2026.. هدف رودريغو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : وزير عراقي يتضامن مع مشجعين لم يحصلوا على تذاكر لمشاهدة رونالدو
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر