أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : بداية تاريخية لـ«الأبيض» في الدور الحاسم لتصفيات المونديال

رياضة : بداية تاريخية لـ«الأبيض» في الدور الحاسم لتصفيات المونديال
رياضة : بداية تاريخية لـ«الأبيض» في الدور الحاسم لتصفيات المونديال

الخميس 5 سبتمبر 2024 08:40 مساءً

نافذة على العالم - دشن منتخب الإمارات مشواره في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 فوز تاريخي على نظيره القطري 3-1 في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي شهدت فوز أوزبكستان على كوريا الشمالية، وإيران على قيرغزستان بنفس النتيجة 1-0.
وتعد النتيجة تاريخية كون «الأبيض» حقق انتصارين فقط في الدوحة في تاريخ مبارياته الرسمية مع قطر، وهو الأكبر على الاطلاق بنتيجة 3-1، بعدما سبق له الإنتصار 2-1 في 2001 في تصفيات كأس آسيا.
وفي الجولة الثانية للمجموعة الأولى في 10 سبتمبر الحالي، يلعب منتخب الإمارات مع إيران، وكوريا الشمالية مع قطر، وقيرغزستان مع أوزبكستان.
وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني إلى الدور الثالث الحاسم على ثلاث مجموعات، ويتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى يونيو 2025. ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع بعد منافسة بين ستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين عن آسيا إلى تسعة عبر ملحق عالمي.
وبدأ البرتغالي باولو بينتو مدرب «الأبيض» المباراة بتشكيلة شهدت تواجد خالد عيسى في حراسة المرمى وخليفة الحمادي وكوامي في أول مشاركة له وخالد الظنحاني وعبدالله إدريس في الدفاع، ويحيى نادر وحارب عبدالله وطحنون الزعابي وعبدالله حمد ويحيى الغساني في الوسط وكايو كانيدو في الهجوم، ومن ثم لعب علي صالح مكان الغساني.
وجلس ماكانزي هانت القادم من دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي على مقاعد الاحتياط في حين غاب عن القائمة جونيور نداي لاعب مونبلييه الفرنسي، وعدلي محمد حارس مرمى ساوثمبتون الإنجليزي، صم شارك علي طحنون وهانت في الشوط الثاني.
ورغم أن منتخب قطر لم يظهر بنفس القوة التي كان عليها في كأس آسيا 2023 عندما أحرز اللقب، إلا انه أفتتح التسجيل بهدف جاء بتسديدة ذكية من اللاعب الشاب إبراهيم حسن (18 عاماً) في الدقيقة 38، لكن الرد جاء بطريقة رائعة بعدما استلم حارب عبدالله الكرة من يحيى نادر وقام بحركة فنية خدع فيها 3 مدافعين ثم سدد الكرة بعيداً عن الحارس القطري(68).
وسجل المدافع خالد الظنحاني الهدف الثاني بعد توغل رائع(80)، ثم البديل علي صالح ( 90+4).


المصدر : رياضة : بداية تاريخية لـ«الأبيض» في الدور الحاسم لتصفيات المونديال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «الشهم» يحصد أفضل توقيت في منافسات سن اللقايا بالذيد
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر