أخبار عاجلة

رياضة : «فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025

رياضة : «فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025
رياضة : «فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - «الخليج» - متابعات
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية؛ إذ سيشارك فيها 32 فريقاً، مع استمرار العد التنازلي للبطولة التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.
ويستلهم الشعار تاريخ كرة القدم وثقافتها؛ بحيث تم تنميق الأحرف الأولى من اسم البطولة (سي دبليو سي) لتأخذ شكل أيقونة دائرية، ومن المقرر أن يعدل الشعار ليستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة.
ويتضمن شعار البطولة الفريد من نوعه مساحة فارغة في المنتصف، ستظهر داخلها المكونات الأهم للبطولة، وهي الأندية التي نجحت في التأهل من جميع الاتحادات القارية، والتي ستتنافس في الولايات المتحدة.
من جانبه، قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا: «إنها لحظة استثنائية. نُطلق اليوم العلامة التجارية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية، وهو ما يشكل بداية حقبة جديدة في عالم كرة القدم للأندية».
وتضم بطولة مونديال الأندية، التي تعقد خلال الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز 2025، ممثلين عن جميع الاتحادات القارية الستة، وهي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. كما ستعيد هذه النسخة من البطولة رسم خريطة أقوى أندية العالم.
وتأتي هذه البطولة في إطار جهود «فيفا» التي تهدف إلى إتاحة المزيد من فرص خوض المباريات للمنتخبات الوطنية والأندية على السواء، وهو ما يمثل أحد أهدافه الاستراتيجية خلال الدورة الممتدة من 2023 إلى 2027، إضافة إلى الارتقاء بالمعايير الكروية على الصعيد العالمي.
وتأهل حتى الآن 30 من أصل 32 فريقاً، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إضافة إلى ممثل الدولة المضيفة.
يذكر أن النسخة القادمة من مونديال الأندية تضم 5 أندية عربية، هي: الأهلي المصري، والهلال السعودي، والعين الإماراتي، والوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي.


المصدر : رياضة : «فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : منتخب الإمارات وصيفاً لبطولة الخليج لـ «الميني فوتبول»
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر