أخبار عاجلة

رياضة : رسميًا | حسين الشحات «ملك» كأس العالم للأندية "إنجاز مصري فريد"

رياضة : رسميًا | حسين الشحات «ملك» كأس العالم للأندية "إنجاز مصري فريد"
رياضة : رسميًا | حسين الشحات «ملك» كأس العالم للأندية "إنجاز مصري فريد"

الجمعة 22 ديسمبر 2023 04:21 مساءً

رسميًا | حسين الشحات «ملك» كأس العالم للأندية "إنجاز مصري فريد"

عزز حسين الشحات لاعب الأهلي رقمه القياسي في كأس العالم للأندية بظهور جديد في البطولة.

ويلتقي الأهلي بطل أفريقيا أمام منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني حامل لقب دوري أبطال آسيا، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية 2023 بالسعودية على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

وظهر حسين الشحات في التشكيل الأساسي للأهلي، الذي أعلنه المدرب السويسري مارسيل كولر، حيث سيقود الخط الأمامي للفريق بجانب الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمود عبدالمنعم "كهربا".

وبذلك يرفع الشحات عدد مرات ظهوره في كأس العالم للأندية إلى 15 مباراة، كأكثر لاعب خوضا للمباريات في تاريخ البطولة، في رقم قياسي فريد من نوعه.

ويأتي في المركز الثاني خلف اللاعب المصري، النجم الأرجنتيني المخضرم إيميليانو تادي مهاجم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي توقفت عدد مبارياته عن الرقم 12 في النسخة الجارية.




واستهل الشحات مشاركاته في كأس العالم للأندية مع فريقه السابق العين الإماراتي في نسخة 2018، وخاض بها 4 مباريات، بدء من الدور الأول حتى المباراة النهائية.

ثم لعب صاحب الـ31 عاما مباراتين رفقة الأهلي في نسخة 2020، وشارك في 3 مباريات مع المارد الأحمر في نسخة 2021، وعاد ليشارك في 3 لقاءات جديدة بالنسخة الماضية 2022.

وفي النسخة الحالية 2023، شارك الشحات أساسيا في مباراتي الاتحاد السعودي بالدور الثاني وفلومينينسي البرازيلي بنصف النهائي، ثم حافظ على تواجده بشكل أساسي في مواجهة أوراوا.

فضلا عن ذلك، فإن الشحات سجل 4 أهداف في 4 نسخ مختلفة، كثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد السعودي حاليا وريال مدريد السابق.

يذكر أن حسين الشحات حصد الميدالية البرونزية مرتين مع الأهلي والميدالية الفضية مرة واحدة رفقة العين.

 


المصدر : رياضة : رسميًا | حسين الشحات «ملك» كأس العالم للأندية "إنجاز مصري فريد"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر