أخبار عاجلة

رياضة :  قطر تحجز ثلاث بطاقات في الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

رياضة :  قطر تحجز ثلاث بطاقات في الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر للأساتذة
رياضة :  قطر تحجز ثلاث بطاقات في الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

الجمعة 17 نوفمبر 2023 11:10 مساءً

رياضة

46

17 نوفمبر 2023 , 11:24م
alsharq

بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

الدوحة - قنا

حجز لاعبو قطر ثلاث بطاقات في الدور الثاني من منافسات بطولة العالم للأساتذة للفردي، رابع البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وتشهد البطولة العالم للأساتذة للفردي مشاركة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، حيث تم تقسيمهم إلى 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.

وجاءت أولى بطاقات الدور الثاني عبر بشار حسين الذي تصدر المجموعة الرابعة بعد فوزه على كل من البحريني ماجد ضيف بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الأولى، والويلزي ديفيد هوبر بنتيجة (3 - 1) في الجولة الثانية.

أما البطاقة الثانية فقد كانت من نصيب أحمد سيف الذي تصدر المجموعة السابعة، بعدما حقق الفوز على الإنجليزي ريتشارد ايمري بنتيجة (3 - 2) في الجولة الأولى، وعلى الهندي أنيش باريك بنتيجة (3 - 1) في الجولة الثانية، فيما حصد عبدالمحسن خميس البطاقة الثالثة عقب فوزه على الإماراتي عيسى الهاشمي بنتيجة (3 - 2) في الجولة الأولى من المجموعة الثانية عشرة، وذلك قبل مواجهة المصري محمد خيري في الجولة الثانية.

وفي بقية نتائج اللاعبين القطريين، خسر محمد البنعلي أمام نظيره البلجيكي باسكال تولينير بنتيجة (1 - 3) في المجموعة الثانية، وعيسى القبيسي أمام مهدي باباي ججيني بنتيجة (صفر - 3) .

وأعرب بشار حسين لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر لفردي الأساتذة، لافتا إلى سعيه لمواصلة المسيرة والوصول إلى الأدوار المتقدمة.

وقال بشار، في تصريح صحفي، "أنا سعيد بالمستوى الذي قدمه حتى الآن في دور المجموعات بعد تحقيق الفوز في المباراتين وتصدر المجموعة، وضمان التأهل إلى الدور الثاني"، مشيرا إلى القوة البالغة لمنافسة في بطولة العالم للأساتذة في ظل وجود أبرز المصنفين العالميين، غير أنه سيبذل قصاري جهده من أجل تحقيق مركز جيد، ورفع الراية القطرية في هذا المحفل الدولي.

بدوره، أبدى أحمد سيف لاعب منتخب قطر سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه مساء اليوم على أنيش باريك بطل الهند بنتيجة (3 - 1)، مشيرا إلى أن هذا الفوز ضمن له صدارة المجموعة السابعة باعتبار أنه حقق انتصارين متتاليين على منافسيه في المجموعة.




وقال سيف، في تصريح مماثل، "حققت فوزا صعبا في المباراة الأولى بنتيجة (3 - 2) على بطل إنجلترا في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، وكنت أحتاج للفوز في اللقاء الثاني حتى أضمن بطاقة التأهل إلى الدور التالي، ورغم أنني تأخرت في الشوط الأول أمام بطل الهند إلا أنني عدت في نتيجة المباراة وحسمتها لصالحي"، معربا عن أمله في أن يحالفه التوفيق في الأدوار المقبلة، خاصة أن المهمة لن تكون سهلة، وستشهد المواجهات الإقصائية مستوى آخر بانضمام أفضل اللاعبين على مستوى العالم وجميعهم يجيد اللعب، ليبقى فقط عناصر إضافية مثل التركيز والتوفيق لحسم المباريات.

من جانبه، كشف السيد شمس الدين عبدالعال رئيس الاتحاد العراقي للبليارد والسنوكر، عن تخطيط الاتحاد لاستضافة بغداد للنسخة المقبلة من بطولة العالم للسنوكر في عام 2024.

وقال الشمس الدين، في تصريحات، إنه حرص على الوصول إلى الدوحة قبل عدة أيام من انطلاقة فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر والذي يقام يوم الأربعاء المقبل، وذلك من أجل بحث إمكانية قيام بغداد باستضافة النسخة المقبلة من بطولة العالم للسنوكر، معربا عن أمله في أن تحظى الرغبة العراقية بقبول مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر وبقية أعضاء الجمعية العمومية، وأن يتم الموافقة بالفعل على منح بلاده هذه الاستضافة، لتنطلق بعدها الاستعدادات لهذا الحدث الكبير.

وألمح إلى وجود العديد من المؤشرات التي تضع اسم العراق على رأس المرشحين لاستضافة بطولة العالم، منها الدعم الكبير من السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، فضلا عن جاهزية الاتحاد للاستضافة والتاريخ الجيد للاعبين العراقيين في السنوكر على كافة المستويات العربية والعالمية.

وعلى صعيد متصل، أكتمل عقد الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامس البطولات العالمية التي تشهد مشاركة 25 لاعبة يمثلن تسع دول.

وتأهل عن المجموعة الأولى كل من البلجيكية ويندي جونز حامل لقب بطولة العالم و يي تينغ تشيونغ من هونغ كونغ ، والهندية فيديا بيلاي والبولندية ايويلينا بيسليوسكا عن المجموعة الثانية، وسو مان يان من هونغ كونغ والإيرانية سعيدشدوت ساناتي عن المجموعة الثالثة، والمنغولية نارانتايا بايرخان والهندية أرانتشا سانشيز عن المجموعة الرابعة، والهندية امي كاماني وايب وان من هونغ كونغ عن المجموعة الخامسة، والإيرانية مليكة نجفي والألمانية ديانا ستاكزني عن المجموعة السادسة، والصينية بايو يولو ونيغ أون يي من هونغ كونغ عن المجموعة السابعة، والهندية أنوباما راماشاندران والصينية تينتينو مو عن المجموعة الثامنة.

كما تواصلت منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي الطويل للرجال "Long up"، سادس البطولات العالمية التسع التي تستضيفها الدوحة، والتي يشارك في منافساتها 10 لاعبين يمثلون خمس دول.

ففي المجموعة الأولى، واصل الهندي دروف سيتوالا تفوقه بعد فوزه على مواطنه بهاسكار بالتشاندرا بنتيجة (500 - 416) في الجولة الثانية، وذلك بعد فوزه في الجولة الأولى على السيرلانكي إيدونيل براسانغا بنتيجة (500 - 46)، كما فاز الهندي بانكاج ادفاني على مواطنه بهاسكار بالتشاندرا بنتيجة (500 - 113)، وفي المجموعة الثالثة، حقق الهندي روبيش شاه الفوز على مواطنه شري كريشنا سورياناريانام بنتيجة ( 500 - 457 ) في الجولة الثانية، بعد أن كسب سورياناريانام في وقت سابق الفرنسي أخيليش موهان بنتيجة (500 - 103) في الجولة الأولى.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة :  قطر تحجز ثلاث بطاقات في الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : يد العميد تواجه القطن اليمني بالبطولة العربية
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر