أخبار عاجلة
رياضة : الألمان يهاجمون «إنجلترا المحظوظة» -
رياضة : البطائح يجدد تعاقده مع أحمد خليل -

أخبار الرياضة : وزارة الرياضة وجهاز تنمية المشروعات ينفذان عدداً من الندوات فى ريادة الأعمال

أخبار الرياضة : وزارة الرياضة وجهاز تنمية المشروعات ينفذان عدداً من الندوات فى ريادة الأعمال
أخبار الرياضة : وزارة الرياضة وجهاز تنمية المشروعات ينفذان عدداً من الندوات فى ريادة الأعمال

الجمعة 3 نوفمبر 2023 11:10 صباحاً

 

نفذت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، عدداً من الندوات التعريفية في مجال ريادة الأعمال بمختلف محافظات الجمهورية.

 

تأتي تلك الندوات لتشجيع الشباب والفتيات ليصبحوا أصحاب مشروعات والقضاء علي مشكلة البطالة، وتغيير ثقافة العمل الحر من خلال تشجيع الشباب والفتيات علي تنفيذ أفكارهم الخاصة باقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر للشباب الجاد.

 

من ناحية أخرى، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 17 لاعب ولاعبة من لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، في منافسات الثلاث بطولات لرفع الأثقال وهما البطولة العربية للكبار والشباب والناشئين، البطولة الأفريقية للكبار والشباب والناشئين، وبطولة كأس الأندية الأفريقية.

 

واستطاع لاعبو المشروع القومي تحقيق 105 ميدالية متنوعة، حيث حقق اللاعبون 18 ميدالية في منافسات اليوم الأول، و 33 ميدالية في فعاليات اليوم الثاني، و 20 ميدالية في منافسات اليوم الثالث، و 34 ميدالية في اليوم الرابع والأخير، بالإضافة إلى حصولهم على لقب كأس الأندية الأفريقية.

 

أوضح وزير الشباب والرياضة أن تلك النتائج التي يحققها لاعبي المشروع القومي يوماً تلو الآخر بفضل دعم القيادة السياسية، وتُعد خطوة نحو تعزيز مكانة المشروع، وتبرهن علي نجاح المشروع باعتباره نواه للمنتخبات الوطنية في تقديم أبطالاً رياضيين في مختلف الألعاب، ويهتم باكتشاف المواهب الرياضية في جميع المحافظات، ويقدم كل الدعم والرعاية لهم، مشددًا علي المتابعة الدورية للمشاركين في المشروع، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب.




 

وأعرب صبحي عن إيمانه بأن لاعبي المشروع القومي للموهبة هم رموز الأمل والتحفيز للشباب المصري، ومن خلال دعم الشباب الرياضي وتوفير البنية التحتية المناسبة والبرامج التدريبية المتخصصة، ستستمر وزارة الشباب في خلق الفرص وتعزيز الطموحات الرياضية للأجيال القادمة، لافتًا إلي إلتزام الدولة المصرية بأن يكون الشباب الموهوب والأبطال الرياضيين هم مصدر فخر للدولة المصرية.

 

وطالب الوزير لاعبي المشروع القومي  بالاستمرار في تحقيق المزيد من الميداليات والأرقام العالمية، ورفع علم مصر في المحافل الدولية، منوها إلى استمرار الوزارة في دعم برامج ورعاية الأبطال الرياضيين تماشيا مع رؤية الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي تشهد العديد من الإنجازات، والرقي على مستوى مختلف القطاعات.

 

وقد جاءت قائمة لاعبو المشروع القومي الذين شاركوا في البطولات كالتالي:- “حلمي عبد الباري، نور الدين محمد، السيد محمد، عبد الرحمن حسين، بسمة رمضان، حبيبة سعد، حنين أحمد، ريناد محمد، رحمة أحمد، ميرنا محمد، نضال محمد، نورا عصام، ملك حسن، نعمة أحمد، عبير محمد، زينب عبد الحميد“.

 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ المشروع القومي للبطل الأوليمبي والموهبة على مستوي جميع محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في عدد من الألعاب الفردية والجماعية.

 

 


المصدر : أخبار الرياضة : وزارة الرياضة وجهاز تنمية المشروعات ينفذان عدداً من الندوات فى ريادة الأعمال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : ميسي خامساً في سباق الحذاء الذهبي
التالى رياضة : جوليان ألفاريز يطلب الرحيل.. وغوميز ينضم لسوسيداد