نافذة على العالم

رياضة : مهرجان الموسيقى العربية يكرم السيد خالد بن حمد البوسعيدي .. 40 عاماً من الألحان الخالدة

السبت 12 أكتوبر 2024 08:48 مساءً

نافذة على العالم - كرم مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية الموسيقار السيد خالد بن حمد البوسعيدي تقديراً لمسيرته اللحنية والفنية التي تجاوزت الأربعين عاماً.

الملحن السيّد خالد بن حمد البوسعيدي مسار إبداع أصيل يستمر

تأتي الموسيقى في أول اهتمامات وهوايات الملحن السيد خالد بن حمد البوسعيدي . فهو إضافة لكونه شخصية اجتماعية معروفة، فإنه أيضاً يعتبر أشهر ملحن عماني نظراً لإسهاماته العديدة في هذا المجال على الرغم من كونها إسهامات تأتي في إطار الهواية.

فهو مهتم كثيراً بالفنون الموسيقية المختلفة سواءً العمانية أو العربية أو العالمية . وقد بدأ اهتمامه بالموسيقى مذ كان في المرحلة الإبتدائية من الدراسة حيث إنضم إلى فرقة الموسيقى المدرسية وأخذ يمارس العزف على آلة الأكورديون وآلة الدرمز. كما كانت له مشاركات عديدة في المسرحيات المدرسية الإستعراضية وكذلك الدرامية. وفي مرحلة لاحقة أحب أن يتعلم آلة العود ثم بدأ يلحن أول أعماله مذ كان في الثامنة عشرة من عمره أي في العام  ١٩٨٢م حتى أصبح له أكثر من مئتي عمل موسيقي حتى الآن في مختلف مجالات الأغنية والأعمال الموسيقية التلفزيونية و المسرحية و الإستعراضية ، كما لحّن لعدد من المطربين العمانيين والعرب وأصبح له لونه المتميز في عمان لاسيما في مجال الأغنية الوطنية والأعمال الإستعراضية.

من أهم الألحان التي قدمها اللوحات الإستعراضية والأناشيد الخاصة بعام القطاع الخاص العماني في إحتفالات العيد الوطني عام ١٩٩٨م و أغاني وطنية عديدة إختمرت في ذاكرة العمانيين . وقد غنّى له عدد من فناني عمان  أمثال سالم بن علي و آسيا الكندي و أحمد الحارثي ومحمد المخيني وعبدالله الشرقاوي وسالم اليعقوبي ,صلاح الزدجالي، أيمن الناصر، حكم عايل، عائشة الزدجالية، كما ساهم السيد خالد في تأسيس مهرجان الأغنية العمانية والإشراف عليه وعمل على إكتشاف وصقل مواهب العديد من الاسماء الغنائية العمانية الصاعدة أمثال فهد البلوشي، أشواق، هيثم المعشني واخرين.


استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور وزير الرى والموارد المائية السودانى، قبيل افتتاح اسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع .

 

وأعرب الدكتور سويلم، عن حرص مصر على مواصلة التعاون مع دولة السودان الشقيقة فى كافة المجالات وخاصة مجال المياه ، ومن جانبه أكد المهندس ضو البيت عن قوة العلاقات التى تربط الشعبين الشقيقين ، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسودان .

 

وخلال اللقاء التباحث والتوافق فى وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بمياه نهر النيل ، وبما يحافظ على حقوق ومصالح الدولتين .

 

تشغيل السدود على نهر النيل

كما تم التأكيد على استمرار التنسيق بين البلدين فى تشغيل السدود على نهر النيل بالبلدين بما يعظم الإستفادة من المياه بالبلدين وتحقيق الإدارة المثلى لمياه النهر .

وأعرب الدكتور سويلم عن تضامن مصر الكامل مع اشقائها في دولة السودان جراء الحادث الناتج عن انهيار سد أربعات بحوض خور اربعات بولاية البحر الأحمر فى شهر أغسطس ٢٠٢٤ .

وأكد الدكتور سويلم على وقوف مصر الدائم إلى جانب أشقائها في السودان في كافة الظروف ، واستعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم الفنى للسودان .


أكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أننا نستورد بعض المواد والمنتجات التي تكلف الدولة ملايين الدولارات، وهذه المنتجات يمكن تصنيعها في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «لا بد من وجود فرص استثمارية لتحفيز المستثمرين للدخول في توطين هذه الصناعات».

وتابع: «الرئيس السيسي تحدث اليوم خلال افتتاح محطة صعيد مصر بشتيل عن استيراد منتجات مثل ورق الفويل ومستحضرات التجميل والشكولاتة، وكل هذه منتجات يمكن توطينها داخل مصر».  


يحيي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم السبت، بذكرى ميلاد المخرج الكبير منير راضي.

ويأتي احياء الذكرى بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتخليدًا إلى ذكرى ميلاد المخرج الكبير منير راضي، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن المخرج منير راضي 

حاصل على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1986.

عمل مساعدًا للإخراج لإبن عمه المخرج محمد راضي في ثلاثة من أفلام وهي: (أبناء الصمت، والمقيدون إلى الخلف، والحاجز).

عمل في الإنتاج المسرحي وأنتج عدة مسرحيات، مثل: (الملك لير، وتاجر البندقية، وهاملت)، كما قدم أيضاً منتجا مسلسلي: (البخلاء، وبيت الدمية).

أول عمل سينمائي أخرجه كان فيلم (أيام الغضب) عام 19899.


تنشر بوابة الوفد المعلومات المهمة حول مسابقات التعاقع مع المعلمين بالحصة، وسيتم الاعلان عنها خلال خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد لمن يعملون حاليا بالحصة في المدارس.

 

المعلمين بالحصة

 

معلومات مهمة حول مسابقات التعاقد 

 

ومسابقات المعلمين العاملين بالحصة لا علاقة لها بمسابقات التي يتم إعلانها سنويا لشغل وظائف 30 ألف معلم ضمن الأعداد المستهدفة والتي تشمل 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بدأت 2022 وتم تعيين منها قرابة 36 ألف معلم حتى الآن.

 

ـ ويشترط لمن يتم التعاقد معه ضمن المعلمين العاملين بالحصة أن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوى أو دبولم تربوى.

 

 سيكون التقديم على مستوى الإدارات التعليمية على أن يعقد لهم اختبارات في التنظيم والإدارة.

 

المعلمين بالحصة

 

المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية وملتزم بعمله، ويقدم فيه أداء جيدا، ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام، وذلك تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس، مع ضرورة انطباق باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان.


بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن..

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

أشاد محافظ الشرقية بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الإندماج بالمجتمع والإعتماد على أنفسهم.

 

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، وتنفيذاً لفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" قامت إدارة التعليم المدني بالمديرية بالتعاون مع وحدة متطوعي الشرقية التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة بتنفيذ ندوات توعوية للشباب والفتيات أعضاء مركزي شباب عرب البياضين وانشاص الرمل التابعين لإدارة شباب بلبيس بمعرفة محاضرين متخصصين للتوعية بمخاطر الإدمان والآثار السلبية الناتجة عنه.

 

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الندوة التوعوية صاحبها تنفيذ أنشطة تفاعلية للأطفال (ترفيهيه وفنية) بجانب توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية، لافتاً إلى أن الخط الساخن يقدم الخدمات العلاجية بالمجان وفي سرية تامة ليصبح الرقم ١٦٠٢٣ بمثابة طوق النجاة للشباب للشفاء والتعافي من آثار الإدمان.

 

يذكر أنه تنفيذاً لمبادرة الرئيس "عبد الفتاح السيسى" رئيس الجمهورية،  "بداية جديدة لبناء الانسان" قامت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية بتنفيذ 7 ندوات  دينية وتوعوية وثقافية خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري ، تناولت (مبادرة "من أحياها "  لإنشاء وحدات إذابة الجلطات الدماغية - أهمية مياه الشرب ومراحل تطويرها – بداية جديدة لبناء الإنسان – المبادرات الرئاسية: مباردة بداية ومن أحياها – تحريم الغش والتلاعب بأقوات الناس).

 

ومن جانبه أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة فرصة للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، مشيراً الى أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له.

 

وفى هذا الصدد   قامت وحدات تكافؤ الفرص بنطاق المحافظة بتكثيف نشاطها خلال  النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري  وكانت على النحو التالي:

 

قامت وحدة تكافؤ الفرص بحى ثان الزقازيق  بتنظيم ندوة  بعنوان (مبادرة "من أحياها "  لإنشاء وحدات إذابة الجلطات الدماغية) وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالشرقية.

 

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح بتنظيم ندوتين بعنوان :

 

  • "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوحدة المحلية بالصنافين.

 

  • "أهمية مياه الشرب ومراحل تنقيتها "بالوحدة المحلية بسنهوت.

 

بالإضافة إلى تنظيم معرض للمشغولات اليدوية لفن الخيامية بالوحدة المحلية بالصنافين ، وذلك بالتعاون مع وحدة السكان والمكتبة الثقافية بالوحدة المحلية بالصنافين و شركة مياه الشرب والصرف الصحى و مديرية الثقافة و مديرية الشباب والرياضة بالمركز  .

 

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم أربع ندوات بعنوان:

 

  • المبادرات الرئاسية (بداية جديدة ،ومن أحياها )

 

  • الإعتماد على الله من أهم أسباب النصر

 

  • مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) ودورها في بناء وتطور المجتمع.

 

  • تحريم الغش والتلاعب بأقوات الناس.

 

وذلك بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس بالتنسيق مع مديريات  الصحة والأوقاف والتعليم ووحدة السكان ووحدة حماية الطفل بالمركز.


كشف الجهاز الفني لمنتخب البرتغال الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

ومن المقرر إقامة موقعة البرتغال وبولندا اليوم السبت، وبالتحديد في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تشكيل البرتغال أمام بولندا

ويقود الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو تشكيل البرتغال ضد بولندا في دوري الأمم الأوروبية، والذ جاء كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: ديوجو دالوت- روبن دياز- ريناتو فيجا- نونو مينديش.

وسط الميدان: برونو فيرنانديز- روبن نيفيز- برناردو سيلفا.      

خط الهجوم: بيدرو نيتو- رافائيل لياو- كريستيانو رونالدو.

وتقرر انطلاق مواجهة البرتغال أمام بولندا في تمام التاسعة وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت القاهرة، في المباراة التي يشهدها ملعب ملعب "وارسو الوطني".


كشف الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا عن التشكيل الرسمي لمواجهة الدنمارك، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب نويفا كوندومينا، أحداث مباراة إسبانيا والدنمارك في الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تشكيل منتخب إسبانيا أمام الدنمارك

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: دانيال فيفيان، أليكس جريمالدو، لابورت، بيدرو بورو.

خط الوسط: فابيان رويز، مارتين زوبميندي، بيدري.

خط الهجوم: ميكيل أويارزابال، لامين يامال، ألفارو موراتا.

ويتواجد المنتخب الإسباني والدنماركي في المجموعة الرابعة، المستوى الأول، رفقة كلا من سويسرا وصربيا.

الجدير بالذكر أن منتخب الدنمارك يحتل صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي إسبانيا في الوصافة برصيد 4 نقاط.


قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر هدد مصر بضرب القاهرة بالقنبلة النووية، حال ضرب الجيش المصري الثغرة في السادس من أكتوبر، مضيفًا أن انتصار السادس من أكتوبر أدى لنوع من التوازن في المنطقة من حيث القوة العسكرية.

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر قامت بمعجزة في حرب السادس من أكتوبر في تدمير خط بارليف المحصن بصورة ضخمة للغاية، مشيرًا إلى أن هذا الخط كان يحتوي على الكثير من المواقع والخنادق الدفاعية، ولم يكن مجرد ساتر.

وأوضح أن المشاة بعد عبورهم خط بارليف قاموا بالقتال ضد المدرعات الإسرائيلية، خاصة وأن المدرعات المصرية لم تستطع المرور إلى الضفة الأخرى إلا بعد إعداد الكباري، وهذا أخذ بعض الوقت.


 


قال عصام شلتوت، الناقد الرياضي، إن مدير لجنة التعاقدات في القلعة الحمراء أمير توفيق سيتم إعفائه من كافة مناصبه خلال 15 يوما، وسيتم إعادة هيكلة شركة النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

 

 النادي الأهلي

 

وأضاف "شلتوت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن نادي الزمالك تواصل مع اللاعب أحمد قندوسي من الموسم الماضي، مشير ًا إلى أن "قندوسي" أغلق هاتفة آخر 10 أيام قبل تجديده العقد هذا العام، حتى لا يتواصل معه أحد من نادي الزمالك.

 

وأشار إلى أن عقد قندوسي مستمر لمدة عامين، مشيرًا إلى أن الأهلي لديه نيه لبيعه لنادي سيرامكيا، ولكن الأهلي اشترط أن لا يكون "كوبري" لانتقال اللاعب لنادي الزمالك، مؤكدًا أن تصريحات اللاعب أحمد قندوسي صحيحة حول استغلاله من وكلاء اللاعيبة خاصة أحمد يحيي، ويحيي علي.

 


نجاح لافت بحضور كثيف، حققه حفل الجامعة المصرية الصينية بفاميلي بارك الرحاب، وهو الحفل الذي أحياه النجوم رامي صبري وروبي، ونخبة من المطربين والفقرات الفنية، كمقدمة لظهور نجوم الحفل رامي صبري وروبي، وقدم فقرات الحفل البلوجر الشهير كريم لطفي.

رامي صبري 
رامي صبري 
رامي صبري

بدأ الحفل في تمام الساعة 4 عصرا، بفقرات دي جي متنوعة للدي جي الشهير مارتن، والذي تفاعل معه الحضور بشكل كبير، ثم صعد مطرب المهرجانات أوكا، وقدم فقرة ناجحة لاقت تفاعل كبير من الجمهور، ثم الراثر أبو الأنوار وعازفة الساكس رحمة حسن، وذلك تمهيدا لفقرات نجوم الحفل رامي صبري وروبي.

أحمد جمال يقدم عروض الألعاب النارية

كما قدم مصمم عروض الألعاب النارية "فاير وورك" أحمد جمال، عدة عروض مميزة لاقت إشادة من الحضور وتفاعل كبير، واستمرت فقرته 15 دقيقة من الإبهار والتفاعل الكبير مع عروض الألعاب النارية الغير معتادة على حفلات الجامعات، ونظرا لضخامة الحفل أصر على تقديم عرض مميز ومختلف، كما استمر في تقديم عروض الألعاب النارية خلال فقرات رامي صبري وروبي.

أغاني رامي صبري 

وصعد النجم رامي صبري وسط ترحيب كبير من الحضور، وغنى أغنية"فيها إيه"، ثم "بعترفلك" وأكمل بأغاني "بقولك ايه تعالي"، "كله عادي"، "يمكن خير"، "حياتي مش تمام"، "بتوحشني"، واستمر في غناء مجموعة من أجمل أغنياته، واختتم بأغنية "غالي".

روبي
روبي
روبي

روبي تحتفل بعيد ميلادها مع الجمهور 

وختمت الحفل النجمة روبي والتي لاقت فقرتها تفاعل كبير، كما احتفلت بعيد ميلادها مع الجمهور، وفاجئها المنظمين بتورتة على المسرح، وسط تفاعل كبير، وبدأت روبي بأغنية "هوبا"، ثم "ليه بيداري"، ثم قدمت أغاني "نمت ننه"، "الليلة حلوة"، "3 ساعات متواصلة"، "قولوا للمتغاظ"، "انت عارف ليه"، واختتمت بأغنية "قلبي بلاستيك".

رامي صبري وروبي يشعلان حماس طلاب الجامعة المصرية الصينية


وتجاوز عدد الحضور 20 ألف من الشباب الذين تفاعلوا مع الفقرات على مدار اليوم واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو الحفل الغير مباع والذي خصصته الجامعة المصرية الصينية لاستقبال الطلبة في الموسم الدراسي الجديد.

«كامل الأوصاف والعدد».. حفل أسطوري لهاني فرحات وأنغام في المتحف الكبير


قال وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إن بعض المواطنين يتجهون لألعاب المراهنات والشبيهة بألعاب القمار، مع تقديم محفزات وإغراءات للمواطنين من خلال رصيد مجاني كبير.

وتابع خبير أمن المعلومات، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مصممي ألعاب المراهنات يتم تصميمها من قبل أشخاص خارج مصر، موضحا أن أصحاب تلك التطبيقات يتعاملون مع مكاتب في مصر، بطرق غير شرعية.

وذكر حجاج، أنه بعد مرور الوقت يقوم العميل بإضافة الرصيد للتمكن من جني أرباح أكثر، بعد تقديم إغراءات مادية من التطبيقات، موضحا أن المراهنات تكون رياضية وغرف مغلقة غير أخلاقية.

كما أشار إلى أن بعض المواطنين الذين استخدموا ألعاب المراهنات، كانوا يتغيبون عن أعمالهم، مع حدوث مشكلات زوجية، موضحا أن تم صرف مبالغ ضخمة بملايين الدولارات في تلك الألعاب.


وتابع أن بعض منفذي ألعاب المراهنات، من أصحاب الجنسيات الصينية، مضيفا أن هناك فرق بين تطبيقات المراهنات وتطبيقات المسابقات، مثل تطبيقات الاستثمارات في العملات الرقمية التي تخدع العملاء لسرقة أموالهم.
 


قال الشيخ عبدالله جهامة شيخ مشايخ وسط سيناء، إن كل وعود الرئيس السيسي، لأهل سيناء، تم تنفيذها، مؤكدا أن أهالي سيناء يحافظون على كل حبة رمل فيها.

وتابع شيخ مشايخ وسط سيناء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن أبناء سيناء عملوا خلال السنوات الماضية مع القوات المسلحة لحماية البلاد، موضحا أن الحكومة أنفقت 700 مليار جنيه في سيناء، لبناء مدن جديدة وطرق وسكة حديدية ومشروعات طاقة مختلفة، وخدمات أخرى.


كما ذكر الشيخ عبدالله جهامة، أن مشروع تشغيل قطارات السكة الحديد وخط بئر العبد، هو بمثابة خدمة ممتازة للأهالي لتسهيل عليهم عمليات التنقل، مع الحفاظ على شبكة الطرق.


ووجه شيخ مشايخ وسط سيناء؛ الشكر للرئيس السيسي لكل ما قدمه من مشروعات تنموية، متمنيا استمرار زيادة المشاريع في سيناء خلال الفترة المقبلة.


 


 

أعلنت أكاديمية النادي الأهلي المصري بالإمارات عن انضمام اللاعب الواعد أحمد محمد أحمد فؤاد أمين إلى صفوفها، حيث أظهر أحمد مهارات استثنائية في لعبة كرة القدم رغم صغر سنه، ما جعله محل اهتمام العديد من الأكاديميات الكروية. ويأتي هذا الانضمام في إطار حرص الأكاديمية على تطوير المواهب الشابة وإعدادها للمستقبل.

وفي سياق متصل، تلقى أحمد دعوة لحضور المباراة المنتظرة بين أساطير ناديي ريال مدريد وبرشلونة في “كلاسيكو الأساطير”، يوم 28نوفمبر القادم بالدوحة والتي ستجمع مجموعة من أبرز نجوم الكرة العالمية الذين صنعوا تاريخًا مع الفريقين. وتعد هذه الدعوة تكريمًا إضافيًا لموهبة أحمد وإشارة إلى مستقبله المشرق في عالم كرة القدم.


قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة حرصت على إنشاء محطة صعيد مصر لخدمة المواطنين، معلقا: "الرئيس السيسي عايز يعمل أحسن حاجة للناس".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن ما حدث اليوم في افتتاح محطة بشتيل الجديدة يشجع على استخدام القطارات الآمنة المؤمنة ذات الكفاءة العالية في مصر، موضحا أن الدولة تعمل على تنمية البنية التحتية وخاصة الطرق وخدمات السكة الحديد.


كما أردف: في ناس تنكر ولا تقول شكرا.. لا يا حبيبي اللي اتعمل النهاردة متعملش في تاريخ مصر.. بعض الناس عايزه تعيش على الحجات البايظة.. أحنا عايزين حاجة تليق بالبلد".


وذكر الإعلامي أحمد موسى، أنه خلال السنوات الماضية، كانت قطارات السكة الحديد غير آدمية، معلقا:" كنت بركب القطارات سنوات والقطر مفهوش شباك كويس .. والله كنا بنقف بالطوابير والزحمة بالساعات عشان نحجز تذاكر".


ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 12 أكتوبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 10 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3600 جنيه لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3600 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 4114 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 3085 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2400 جنيه، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2657 دولارًا.

 

 

الذهب يواصل الهبوط لسادس جلسة قبل اجتماع "المركزي" الأميركي وبيانات التضخم

 

الذهب 

 

واصلت أسعار الذهب الهبوط لسادس جلسة على التوالي، اليوم الأربعاء، لتحوم بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته أمس الثلاثاء وسط تراجع التوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة، مع تحول تركيز المتعاملين إلى محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) وترقب بيانات التضخم.

 

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2616.71 دولار للأونصة بحلول الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوى منذ 20 سبتمبر أمس الثلاثاء. واستقرت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر/كانون الأول في الولايات المتحدة عند 2635.20 دولار.

 

ويعد الذهب الذي لا يدر عائدا استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

 

ومن المقرر صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في سبتمبر، كما يترقب المتعاملون تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأميركي غدا الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.64 دولار للأونصة. وارتفع البلاتين 0.1% إلى 951.26 دولار بينما انخفض البلاديوم 0.5% إلى 1016.86 دولار.

 


كشفت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على البلاد منذ 8 أكتوبر 2023، إلى 2255 شهيدا و10,524 جريحا.


ووفقًا لـ"وفا"، أفادت الوزارة في بيان، بأنه "خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 26 شهيدا و144 جريحا"، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في فلسطين منذ السابع من أكتوبر 2023، لتشمل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات  الأممية.

وأسفرت تلك الغارات حتى مساء السبت، عن 1437 شهيدا و4123 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفقا لبيانات رسمية لبنانية


يشارك المايسترو جورج قلته، في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بحفلين مختلفين، خلال يومي 13 و 14 أكتوبر، حيث سيفتتح مشاركاته بقيادة الحفل الأوركسترالي المنتظر للفنانة السورية لينا شاماميان، المقرر مساء غد الأحد في مسرح الجمهورية، ويقدم خلاله العرض الحي الأول لمشروع ألبومهما الغنائي الجديد.

جورج قلته يشارك في مهرجان الموسيقى العربية مع نسمة محجوب ولينا شاماميان بحفلين متتاليين 

كما يضع جورج قلته لمسته الموسيقية مرة أخرى في ليالي الموسيقى العربية عبر التمام شمله من جديد مع المطربة نسمة محجوب، عبر حفل أوركسترالي بصحبة أوركسترا "سينكوب"، وذلك مساء الإثنين 14 أكتوبر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

وتأتي هذه الحفلات ضمن انتعاشة فنية يعيشها جورج قلته حاليا بين عمله الأوركسترالي وتوزيعاته الموسيقية وأعماله الغنائية، بعد قيادته حفل الأوركسترا السيمفوني العربي في تونس وإطلاق أغنية "جراند وورلد" في الأهرامات بمشاركة نسمة محجوب وهاني مصطفى مع وضعه الموسيقى التصويرية للفيلم السعودي "أنا الاتحاد" بجانب تحضيره حاليا ألبومين مختلفين مع لينا شاماميان.


أعلنت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر، أن بطارية دفاع جوي أمريكية ستتمركز بإسرائيل لأول مرة استعدادا للرد الإيراني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

الرد على الهجوم الإيراني:

ومن جانبه، قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل: إنه من المنطق أن نقاتل هذا الكيان المحتل، واليوم الرد الإيراني رد طبيعي لأن "إسرائيل" اغتالت "أبو العبد" إسماعيل هنية، وانتهكت سيادة طهران، فمن الطبيعي أن تثأر إيران لدماء القائد هنية و حسن نصر الله والأخ القائد الشيخ صالح العاروري، فالاحتلال من بدأ بالعدوان على شعبنا ولبنان الشقيق.

 

وأضاف رئيس حركة حماس في الخارج، في تصريحات صحفية له، أن ما حققه العدو الصهيوني من إنجازات طوال طوفان الأقصى هي إنجازات تكتيكية، أي أنه سجل هدفاً أمنياً ما سواء في غزة أو اليوم في لبنان، أو أنه ضرب أو دمر أو قام بعملية عسكرية معينة اغتال قائدًا من القيادات، هذه كلها إنجازات تكتيكية، أما العدو فخسر خسائر استراتيجية.

 

وأشار خالد مشعل، إلى أن هناك أثمان باهظة لطوفان الأقصى من دماء شعبنا وأطفالنا ونسائنا وإخواننا، وهؤلاء أحبابنا وشعبنا، ومعاناتهم وآلامهم تعزُّ علينا وعليَّ شخصياً، ونعمل على وقف العدوان الصهيوني وإسناد شعبنا العظيم في غزة المباركة.


قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن حرب السادس من أكتوبر كانت مشروعة، لأن الأراضي المصرية كانت محتلة، وكان من الضروري إعداد الحرب، وهذا ما حدث، وبعد ذلك تحقق السلام مع دولة الاحتلال.

 

 

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر دخلت السلام وهي في وضع قوة بعد العبور إلى الضفة الأخرى، مشيرًا إلى أن إيران ليس لديها أراضي محتلة من قبل دولة الاحتلال، وبالتالي لا تمتلك الدوافع لضرب إسرائيل، معقبًا: "لما صاروخ يوصل من إيران لدولة الاحتلال، فهذا يعتبر تعدي على تل أبيب".

 

وأوضح أن إيران ليس لديها أي مصلحة لضرب تل أبيب، مشيرًا إلى أن الضربة الإيرانية كانت تهدف للرد على اغتيال إسماعيل هنية، والاعتداء على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية.

 


قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن مجموعة "بريكس" لم تكن ولن تكون تحالفًا عسكريًا.


وبحسب"سبوتنيك"، جاء في بيان الخارجية الروسية "لم تكن "بريكس" قط تحالفا عسكريا، وهي ليست كذلك ولا تنوي أن تصبح تحالفا عسكريا، علاوة على ذلك، فإن "بريكس" ليست حتى منظمة دولية أو هيكل تكاملي، بل هي رابطة بين الدول تضم مشاركين متساوين.
وأشار، إلى أن "بريكس" تنطوي على شراكة استراتيجية متعددة التخصصات، وتقوم على 3"ركائز" رئيسية، السياسة والأمن، والاقتصاد والمالية، والثقافة والعلاقات الإنسانية.
وأضاف، "العلاقات بين شركاء "بريكس" مبنية على أساس المساواة والاحترام المتبادل ومبادئ الانفتاح والبراغماتية والتضامن والأهم من ذلك أنها ليست موجهة ضد أحد".
وذكر، أن هذه الأطروحة يتم تأكيدها بسهولة من خلال الوثائق التأسيسية لمجموعة "بريكس"، بما في ذلك في كل إعلان مشترك لقادة الدول المشاركة.
وأشار البيان إلى أن أحد الأهداف الرئيسية لمجموعة "بريكس" هو إنشاء نظام اقتصادي عالمي عادل ومتعدد الأطراف.
ومن المقرر أن يشارك زعماء مجموعة "بريكس" في القمة التي تستضيفها روسيا في 22 – 24 أكتوبر، في مدينة قازان الروسية، حيث تترأس روسيا مجموعة "بريكس" منذ الأول من يناير2024
 


أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم المغربي بقيادة وليد الركراكي، ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

ومن المقرر انطلاق مواجهة المغرب أمام إفريقيا الوسطى في تمام العاشرة من مساء الليلة، في المباراة التي يشهدها ملعب "الشرفي بوجدة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بـ مباريات تصفيات أمم أفريقيا اليوم السبت.

تشكيل المغرب أمام إفريقيا الوسطي

ويقود لاعب العين الإماراتي سفيان رحيمي تشكيل المغرب أمام إفريقيا الوسطي، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي- جمال حركاس- نايف أكرد- يوسف بلعمري.

وسط الميدان: عز الدين أوناحي- سفيان أمرابط- إلياس بن صغير.

خط الهجوم: سفيان رحيمي- أيوب الكعبي- عبدالصمد الزلزولي.        


قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة استوردت سيارات بقيمة وصلت إلى 25 مليار دولار خلال السنوات الماضية، مؤكدا على ضرورة توطين صناعة السيارات في مصر.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن الشركات استوردت بمبالغ كبيرة تخطت 1.2 مليار دولار لمنتجات جبنة، معلقا: "أنواع الجبنة اختراع يعني ؟!.

وأردف: 400 مليون دولار عشان اشتري شوكولاتة ؟!.. أدور على دولار في بنوك المركزي ومصر والأهلي عشان اشتري شوكولاتة"؟.

وأشار أحمد موسى، إلى كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة بشتيل الجديدة التي أوضح فيها أن كل المنتجات المستوردة هي فرص أمام المصريين لتصنيعها، وتجاوز تحديات الدولار من خلال الإنتاج المحلي.

كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مصر أكبر سوق استهلاكي، مؤكدا على ضرورة تقليل فاتورة الاستيراد مع توطين الصناعة.


أكد الإعلامي أحمد موسى أن محطة قطارات صعيد مصر تُعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ملتزم بتنفيذ المشروعات بأعلى مستويات الدقة والجودة.

وخلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، قال موسى إن محطة قطارات صعيد مصر تمثل إنجازًا يليق بأهل مصر، حيث تم تجهيزها بأحدث الأنظمة التكنولوجية في جميع مرافقها.

وأضاف أن الدولة تعمل على تخطيط وتنفيذ مشروعات قومية طويلة الأجل لتحقيق الاستفادة للأجيال القادمة.

وتابع موسى قائلاً: «شكراً للرئيس عبد الفتاح السيسي، مهما تحدثت عنه لن أوفيه حقه، هذه المشروعات التي يقوم بها الرئيس هي من أجل الشعب المصري».

وأوضح موسى أن الرئيس، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة، وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باستكمال المشروعات التي توقفت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على استمرار الدولة في مسيرة التنمية.


أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف ضواحي تل ‏أبيب بسرب من المسيرات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من حزب الله اللبناني:

وأوضح حزب الله، أنه تم استهداف بالصواريخ تجمعا لقوات الاحتلال في مستعمرة كفر جلعادي في إصبع الجليل شمالي إسرائيل.

قصف حزب الله مساء اليوم السبت، ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية .

وقال حزب الله : دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 من مساء يوم السبت 12-10-2024، ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية.

 

وأفادة نجمة داوود الحمراء، بأن 12 شخصاً أصيبوا بجروح خلال "عيد الغفران" اليوم وهم في طريقهم إلى الملاجئ بعد القصف على الجليل.


أفاد إعلام لبناني، بأن طيران الاحتلال نفذ غارات عنيفة على عدة مناطق في البقاع اللبناني، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وبالداخل اللبناني، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”

 

وشدد إعلام لبناني، على أن طيران الاحتلال شن غارة عنيفة على بلدة النبطية جنوبي لبنان.

والثلاثاء الماضي، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي،غارة على حي الراهبات بمدينة النبطية جنوبي لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في بلدة الخضر بمحافظة بعلبك الهرمل شمالي البقاع .

 

كما شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات متتالية على بلدة الخيام أقصى الجنوب الشرقي اللبناني، وأغار على بلدة تفاحتا في قضاء صيدا جنوبي لبنان.


أقيم مساء اليوم المؤتمر الصحفي لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، للدورة السادسة «دورة  الأستاذ ..  فؤاد المهندس» برئاسة الفنان عمرو قابيل، في سينما مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 19  حتى 25 أكتوبر الجاري.


وأقيم المؤتمر  الصحفي بحضور  دكتور حسام بدراوي، رئيس اللجنة العليا، وأعضاء اللجنة العليا منهم الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت،  ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى ، و دكتورة دينا عبود عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة.


وفي بداية المؤتمر تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، في دوراته الخمس السابقة، كما تم عرض فيلم قصير عن فعاليات الدورة السادسة.

وفي كلمته، رحب الفنان عمرو قابيل بالحضور، وأعرب عن سعادته لوصول الملتقى للدورة السادسة التي ستقدم العديد من الفعاليات، و بأسرة المهرجان، مشيرا إلى الجهد الكبير المبذول طوال العام حتى تخرج الدورة السادسة، وكل دورة متميزة.

وأعلن عمرو قابيل، خلال المؤتمر عن مكرمي المهرجان وهم : " الفنان القدير أحمد صيام، الفنانة القديرة عايدة فهمي، الكاتب والمخرج المسرحي عماد الشنفري الفنان من سلطنة عمان، الفنانة رانيا عاطف، الفنان مصطفى أبو سريع، كما يكرم الملتقى اسم الفنان الكبير الأستاذ فؤاد المهندس صاحب أسم الدورة السادسة.

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي


ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، يترأسه، مؤسس الملتقى المخرج عمرو قابيل،  الدكتور حسام بدراوي، رئيس اللجنة العليا للمهرجان.


ملتقى أيام القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، انطلق في أكتوبر 2018  بدعم ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، و دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و رعاية هيئة تنشيط السياحة،  برئاسة عمرو القاضي، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون،  ودعم  ورعاية أكاديمية الفنون برئاسة دكتورة غادة جبارة، وجامعة الجلالة برئاسة دكتور محمد الشناوي.


شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم، نهائي البطولة العربية الـ36 لكرة السلة للأندية رجال بين فريقي الاتحاد السكندري والعربي الكويتي.


حيث تُوج نادي العربي  القطري بالبطولة بعد فوزه علي الاتحاد السكندري في المباراة الذي أقيم في استاد برج العرب.


حضر اللقاء عدد من الشخصيات الرياضية البارزة، من بينهم اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، والدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، والأستاذ محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية الدور الذي تلعبه الرياضة في دعم التنمية المستدامة بمصر، تماشياً مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتطوير البنية التحتية الرياضية.


وأشار الوزير إلي أن أصبحت مصر وجهة مفضلة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية والإقليمية، معبرًا عن سعادته بالتنظيم الجيد للبطولة العربية، معرباً عن أمله في أن تستمر مصر في تحقيق المزيد من النجاحات في مجال الرياضة.


ومن جانبه أعرب الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، عن فخره باستضافة الإسكندرية لهذا الحدث الرياضي الكبير، مشيداً بالدور المستمر الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في دعم الأنشطة الرياضية والمساهمة في تطوير الأندية ومراكز الشباب بالمحافظة. وأكد المحافظ أن الإسكندرية مستعدة لاستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية الكبيرة، بما يعزز من دور الرياضة في تنمية الشباب وتحفيزهم على ممارسة النشاط الرياضي.


يذكر أن فريق سبورتنج نجح في الفوز على نظيره كاظمة الكويتي، ليحصد الميدالية البرونزية لأول مرة لفريق سبورتنج في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية.


استمرارًا لجرائم الاحتلال، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية تل جنوب غرب نابلس، وداهمت معصرة زيتون فيها.


ووفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، قالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم القرية بعدد من الدوريات، وداهم معصرة زيتون وأطلق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المتواجدين فيها، وأجبرهم على الخروج منها، قبل أن  ينسحب ويعاد تشغيل المعصرة
وقد أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية
وأفادت، بأن أضرار لحقت بمنازل المواطنين عقب إطلاق كثيف للرصاص الحي من قبل جنود الاحتلال تجاه منازلهم المحاذية للشارع الرئيسي على مدخل مخيم العروب، ولم يبلغ عن إصابات.


تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية والعربية إلى ملعب استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب يوم الجمعة المقبل لمتابعة مباراة ديربي الرياض المرتقبة بين النصر والشباب.

ويستعد النصر لمواجهة الشباب في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، يوم الجمعة المقبل الموافق 18 أكتوبر الجاري.

وقامت قنوات SSC الرياضية السعودية بتكليف عبدالله الغامدي بمهمة الوصف والتعليق على مباراة النصر والشباب، والتي ن المتوقع أن تحظة بمتابعة جماهيرية عريضة نظرًا للصراع التاريخي الطويل بين الفريقين.

موعد مباراة النصر والشباب والقناة الناقلة ..

وستنطلق صافرة بدء مباراة النصر والشباب في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة SSC HD الحاصلة على حقوق نقل دوري روشن للمحترفين.


المصدر : رياضة : مهرجان الموسيقى العربية يكرم السيد خالد بن حمد البوسعيدي .. 40 عاماً من الألحان الخالدة

أخبار متعلقة :