نافذة على العالم

أخبار العالم : إطلاق أكثر من 150 صاروخًا على إسرائيل.. وحزب الله يعلن استهداف مقر المخابرات الإسرائيلية بالشمال

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

54

20 سبتمبر 2024 , 07:55م

الدوحة – موقع الشرق

رصدت إسرائيل، الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2024، إطلاق أكثر من 150 صاروخًا من لبنان تجاه مستوطنات الشمال، ما تسبب في حرائق وإصابة شخص، فيما تساعد 4 طائرات إطفاء في عمليات السيطرة على مراكز الحرائق بينما أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف المقر الرئيس للمخابرات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية "المسؤولة عن الاغتيالات" بصواريخ كاتيوشا.

يأتي هذا غداة يوم ساخن من القصف المتبادل مع "حزب الله"، الذي أعلن شن 17 هجومًا على جنود ومواقع وآليات عسكرية ومستوطنات شمال الأراضي المحتلة حتى الساعة 19:30 "ت.غ" من يوم الخميس، تسبب بعضها في حرائق خاصة بالمطلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "تم إطلاق حوالي 130 صاروخًا على الجليل والجولان في دفعتين خلال ساعة". وأضافت لاحقًا: "تم إطلاق حوالي 20 صاروخًا آخر في القصف الأخير على منطقة ميرون (شمال) حيث سقط معظمها في مناطق مفتوحة".

بدورها أشارت القناة 12 الإسرائيلية وهيئة البث العبرية أيضًا إلى رصد إطلاق 150 صاروخًا من لبنان. وقالت القناة 12: "في غضون دقائق تم إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على الأراضي الإسرائيلية"، بحسب وكالة رويترز.

وفي وقت سابق الجمعة، تحدثت القناة عن اندلاع حرائق نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان قرب مدينة صفد، بعدما ذكرت أن صفارات إنذار دوت في الجولان.

وفي السياق، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: "في ظل التصعيد في الشمال، سيتم تأجيل زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة لمدة يوم، وسيغادر الأربعاء".

وكان من المقرر أن يغادر نتنياهو الثلاثاء المقبل، ليلقي كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة القادم، بحسب القناة 12 العبرية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : إطلاق أكثر من 150 صاروخًا على إسرائيل.. وحزب الله يعلن استهداف مقر المخابرات الإسرائيلية بالشمال

أخبار متعلقة :