نافذة على العالم

رياضة : محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 06:14 صباحاً

نافذة على العالم - اختتمت اللجنة العليا للقيادات برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماعها أمس الثلاثاء،  والذي أستمر ل٧  ساعات تم خلالها إجراء  المقابلات الشخصية ل ١٣ من المتقدمين للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة  مدير علم الاداره الهندسية بمركز ومدينه طنطا و سكرتير مركز ومدينة المحلة و مدير ادارة العلاقات العامة بالمحافظة.

محافظة الغربية

 بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة، صابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل.

 

وحاور المحافظ المتقدمون لشغل الوظائف القيادية، حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل، فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات .

وتعرف المحافظ على الإمكانيات البشرية لكل متقدم والإنجازات التي حققها والمؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الألي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويرى للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.

 

وأكد محافظ الغربية، حرصه على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية، لافتاً إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.


نجح منتخب كولومبيا في تحقيق فوزا غاليا على منتخب الارجنتين بهدفين مقابل هدف في المباراة  التي جمعت بينهما على ملعب متروبوليتانو بمدينة بارانكيا الكولومبية في بداية الجولة الثامنة لتصفيات كأس العالم ٢٠٢٨ بقارة أمريكا الجنوبية. 

النتيجة رفعت رصيد منتخب كولومبيا إلى ١٦ نقطة في المركز الثاني بالتصفيات التي تجرى بنظام الدوري بين المنتخبات العشرة في قارة أمريكا الجنوبية بينما ظل منتخب الارجنتين رغم الخسارة في صدارة التصفيات برصيد ١٨ نقطة. 

النتيجة تعد ايضا ثارا لمنتخب كولومبيا الذي خسر قبل اقل من شهرين نهائي كوبا أمريكا امام منتخب الارجنتين بهدف مقابل لاشىء في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية. 

تقدم منتخب كولومبيا بالهدف الاول عن طريق موسكويرا في الدقيقة ٢٥ من الشوط الاول وتعادل جونزاليس لمنتخب الارجنتين في الدقيقة ٤٨ من احداث المباراة وحسم خاميس رودريجيز المباراة لمصلحة منتخب كولومبيا بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة ٦٠ من احداث المباراة .

 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أنه كان هناك مقترح داخل النادي الأهلي، بقيد التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، في القائمة حال عدم التعاقد مع صفقة أجنبية قبل 12 سبتمبر الجاري وهو موعد غلق القيد الإفريقي، بالرغم من أنه سيتعافى في أكتوبر المقبل.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "في النهاية تم الاستقرار على عدم قيد اللاعب في صفوف الفريق، وترك المكان شاغرًا تحسبًا لضم لاعب أجنبي حتى نهاية القيد المحلي في 25 أكتوبر حتى وإن لم يشارك إفريقيًا".

في سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي لملاقاة نظيره جورماهيا الكيني في ذهاب دور ال 32 من مسابقة دوري ابطال افريقيا مساء يوم الاحد المقبل.


وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف طارق قنديل، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى كينيا .

وحرص طارق قنديل على التواصل مع السفير المصري المصري في كينيا للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال البعثة وكذلك التنسيق الكامل مع الكابتن سامي قمصان المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، بخصوص كافة الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.


أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخبنا الوطني في بوتسوانا سعادته بنجاح الفراعنة في تحقيق فوزه الثمين على بوتسوانا برباعية نظيفة امس في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المغرب ٢٠٢٥.
اضاف الكومي في تصريحات اعلامية عبر برنامج رقم 10 الذي يقدمه الاعلامي كريم رمزي آن المنتخب حقق نتيجة جيدة جدا وقطع خطوة مهمة في مشوار التأهل إلي أمم أفريقيا.
وأوضح : الروح الجماعية كانت رائعة في معسكر المنتخب واجهضت اي شائعات بشأن وجود أي خلافات داخل معسكر المنتخب وثمنت  قوة العلاقة بين الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وجميع اللاعبين.
وأوضح أن الحالة داخل المعسكر كانت عظيمة للغاية وهو ما ترتب عليه الفوز في مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا.
وقال : أزمة احمد حجازي انتهت تماما وأصبحت ماضي وباب المنتخب مفتوح أمام الجميع.
وأوضح : هناك تنسيق مستمر بين الجهاز الطبي للمنتخب وجميع اللاعبين والأجهزة الطبية للأندية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع خاصة واننا في بداية الموسم.


تحدث كلاوديو جنتيلي أسطورة منتخب ايطاليا وفريق يوفنتوس السابق، عن العديد من الأمور الشائعة مثل تراجع المنتخب الإيطالي ورأيه في النجم المصري محمد صلاح.

 

وقال كلاوديو مع الاعلامي كريم رمزي في برنامج رقم 10 المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية:

لدي ذكريات رائعة عن فوزي بلقب كأس العالم ١٩٨٢ في اسبانيا مع منتخب ايطاليا والامر لم يكن سهلا للغاية ولكن حققناه على حساب منتخبات كبرى.. لم أكن اتعمد العنف ابدا امام اسطورة الارجنتين الراحل دييجو مارادونا ولكن قدرتي البدنية والاندفاع هي كانت من تساعدني على ايقاف خطورته والدفاع مسؤولية كبيرة لأي لاعب

السبب الرئيسي في تراجع مستوى المنتخب الايطالي في الفترة الاخيرة هو وجود لاعبين شباب كثر لا يعرفون قيمة اللعب للمنتخب وايضا الاستهتار وعدم تحمل المسؤولية.. تراجع منتخب ايطاليا مرتبط ايضا بتراجع مستوى الدوري الايطالي وانديته وايضا مشاركة بعد الاجانب مع فرق الكالتشيو أضعف مستوى "الآتزوري"

تياجو موتا مدرب جيد ولديه عقلية رائعة واتوقع ان ينجح في تجربته الحالية مع يوفنتوس وان يحقق العديد من الانجازات بفضل قدرته على التعامل مع اللاعبين الشباب

محمد صلاح لاعب يمتلك امكانيات خاصة ومميز عن بقية اللاعبين بفضل قدراته الفنية المميزة.. واذا لعبت أمام صلاح كنت سأنجح في ايقاف خطورته وأجعله لا يمر بالكرة ابدا.


أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن منتخب مصر اكتسب بعض الإيجابيات في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا، ومنها مشاركة بعض اللاعبين الجدد مثل خالد صبحي، بالإضافة لوجود لاعبين شباب مثل كوكا ومحمد شحاتة وإبراهيم عادل.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "لابد من وجود لاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز، بالإضافة لاستمرار مزيد من الدفع بالعناصر الجديدة لتجديد دماء منتخب مصر، ولابد من تواجد عدد أكبر في مباريات التصفيات، من اجل مشوار أمم إفريقيا وكأس العالم".

وأضاف: "هناك تطور واضح في شخصية رامي ربيعة، فهو يمتلك امكانيات رائعة، لكنه في الموسم الماضي تحول إلى مدافع "ثقيل"، ويجيد الخروج بالكرة بشكل جيد، وساعد الأهلي ومنتخب مصر حاليا مع حسام حسن، واليوم يصنع ويسجل مع المنتخب، وهو أمر إيجابي للغاية، كان يضيع امكانياته في بعض الأخطاء البسيطة، ولكنه بدأ يتلافي تلك الأمور، واصبح من أهد المدافعين في افريقيا، وسعيد بتطور اللاعب، واصبح يمتلك الحماس والقدرة على القيادة".

وأشار إلى أن أرون بوبيندزا كان من الصفقات القوية، لدعم فريق الزمالك ورفع كواليتي الفريق، وكانت أسهل بمراحل من محمد علي بن رمضان المرتبط بعقد سارٍ مع نادي فرينكفاروزي المجري.

وأوضح: "المهاجم الجابوني لديه ستايل مميز، وقادر على اللعب في الهجوم والجناح، والزمالك حتى الآن لم يحسم ضم بوبيندزا".


أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن علاقة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر مع جماهير الأندية خصوصا الأهلي ليست على ما يرام، لكن المنتخب الوطني قدم مستوى جيد أمام بوتسوانا وكل اللاعبين ظهروا بحالة جيدة، خصوصا صلاح وتريزيجيه.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "تصريحات اللاعبين جيدة، بما فيهم خالد صبحي الذي أكد أنه حصل على ثقة المدير الفني وأنه ليس (سد خانة) بل انضمامه جاء من أجل تقديم الإضافة الفنية المطلوبة، وكذلك أسامة فيصل الذي أبدى سعادته باللعب بشكل أساسي وأنه ليس تحت الاختبار، وهو ما يؤكد بأن حسام حسن يعامل اللاعبين نفسيا بشكل جيد".

وأضاف: "منتخب مصر قدم مستوى جيد في اجمالي المباراة، وخطوة ايجابية في الطريق الصحيح، ولن نبالغ في وصف الانتصار على بوتسوانا لكن نتحدث فقط عن وجود عدة ايجابيات".

وأكمل: "حسام حسن عليه النزول بمعدل الأعمار خلال المرحلة المقبلة مع عدم وجود خلل في أداء منتخب مصر، ومن الأمور الإيجابية المشاركة لعدد من العناصر الجديدة، بالإضافة لضرورة وجود لاعبين شباب مع اراحة بعض اللاعبين المحترفين خارجيا في لقاءات سهلة".

وواصل: "بنشرقي استغل اسم نادي الزمالك، من أجل الحصول على عرض مالي كبير وانتقل في النهاية لنادي الريان القطري، ولازال هناك خلاف على بعض الصفقات الجديدة في الزمالك".


أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني تفاصيل إصابة اللاعب الدولي المصري عمر مرموش، التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في المباراة التي جمعته مع منتخب كاب فيردي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي الألماني أن مرموش يعاني من إصابة طفيفة في الركبة، وقد تم استبعاده مؤقتًا من التدريبات الجماعية للفريق، حيث تدرب منفردًا يوم الثلاثاء، مع متابعة حالته من قِبل الطاقم الطبي.

وأكد فرانكفورت أنه يأمل في أن يتمكن اللاعب من اللحاق بمباراة الفريق المقبلة ضد فولفسبورج، المقرر إقامتها يوم السبت ضمن منافسات الدوري الألماني.

مرموش تعرض للإصابة خلال المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الوطني بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات، وبسبب هذه الإصابة، غاب مرموش عن مباراة منتخب مصر الثانية ضد بوتسوانا في التصفيات.

مصر تهزم بوتسوانا برباعية

وفي تلك المباراة، التي أقيمت على ملعب بوتسوانا، حقق المنتخب الوطني فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف دون مقابل، سجل محمود حسن "تريزيجيه" ثنائية في الشوط الأول بالدقيقتين 5 و29، فيما أضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، واختتم مصطفى فتحي التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بهذا الفوز، تصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 6 نقاط، بينما بقي بوتسوانا في المركز الثالث بدون أي نقاط.


أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر حقق فوزًا هامًا في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا، وهذه الانتصارات قربت الفراعنة من الصعود لأمم إفريقيا بنسبة 90%، مشيرًا إلى أن القرعة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وتصفيات المونديال، ساهمت في تحقيق نتائج جيدة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "منتخب مصر يمتلك عناصر جيدة، والفوز على بوتسوانا أمر طبيعي، وهو ما يؤكد أن تصريحات حسام حسن بشأن صعوبة المباراتين قبل انطلاق المعسكر لم تكن في محلها، والجهاز الفني دفع بلاعبين لأول مرة لأن تلك المواجهات تتحمل مشاركة أي عنصر، والأهم تحقيق نتائج طيبة، والأمور تسير بشكل جيد، والأهم الاستفادة من تلك المباريات في الفترة المقبلة".

وأضاف: "أحمد نبيل كوكا لاعب خط وسط في الأساس لكن يمكنه اللعب في مركز الظهير الأيسر لكن لا يجوز الاعتماد عليه سوى أوقات بسيطة في هذا المركز، والمنتخب الاوليمبي كان يتواجد فيه عناصر مميزة خلال الأولمبياد، ولابد من مشاركة إبراهيم عادل في المباريات المقبلة مع إمكانية إراحة تريزيجيه الذي اعتبره واحدًا من أهم اللاعبين في آخر عشر سنوات، دائما لاعب مؤثر في جميع المباريات، وهو رقم 2 بعد محمد صلاح".

وواصل: "حمدي فتحي من اللاعبين الجيدين في خط الوسط ويلعب بصفة دائمة مع منتخب مصر، وهو متوقف عند مستوى معين، ومن الصعب توجيه النصائح له حاليا لأنه بالفعل لاعبا دوليًا".

وأكمل: "لدينا مشكلة في مركز الظهير الأيسر، ولا نحاول حلها، يجب أن نبحث عن لاعبين صغار في السن، ويتواجد بجوار محمد حمدي، من الممكن ضم لاعب لا يُشارك في ناديه، ويتم تجهيزه للمنتخب الوطني".

وختم: "الزمالك يعاني من مشكلة في العقود الخاصة باللاعبين، وكذلك تجميع صفقات كثيرة في مراكز معينة، وكان يحتاج لجناح مميز مع باقي اللاعبين قادر على تحقيق الإضافة الفنية، والجناح دائمًا هو الأكثر تأثيرًا في بعض الأحيان من المهاجم الصريح مثلما حدث في مباراة مصر وبوتسوانا بتسجيل صلاح وتريزيجيه ومصطفى فتحي".


كشف الإعلامي خالد الغندور عن وجود خلاف داخل نادي الزمالك حول التعاقد مع الجامبي مودو بارو والبولندي كونراد ميشالاك. 

وأوضح الغندور خلال برنامجه "ستاد المحور مع خالد الغندور" أن هناك انقساماً بين المسؤولين في النادي، حيث يرغب جزء منهم في التعاقد مع كونراد ميشالاك، بينما يميل الفريق الآخر إلى التعاقد مع مودو بارو.

 وأكد الغندور أن المدير الفني للفريق، جوزيه جوميز، يفضل التعاقد مع بارو لقناعته بقدراته الفنية العالية. وأشار إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقات سيتم اتخاذه خلال الساعات المقبلة.

غرامة جديدة من الفيفا

وفي سياق آخر، كشف الغندور عن غرامة جديدة وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على نادي الزمالك بسبب اللاعب الغاني السابق بنجامين أشيمبونج. 

وخلال البرنامج، أوضح أن الزمالك تلقى خطاباً رسمياً من الفيفا يخطره بتوقيع غرامة مالية قيمتها 175 ألف دولار لصالح أشيمبونج، كجزء من مستحقاته المتأخرة.

 وأضاف الغندور أن الفيفا منح نادي الزمالك مهلة 30 يوماً لسداد قيمة الغرامة، وذلك لتجنب العقوبات التي قد تشمل منع النادي من تسجيل لاعبين جدد في الفترة المقبلة.

 


تصدر الفنان “رامى وحيد” تريندات مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن أعلن امشاركته في السينما الأمريكية لأول مرة عبر فيلم Living With Grandma.

أول فيلم عالمي لرامي وحيد:

نشر “رامي وحيد” مقاطع فيديو وصور على حسابه على انستجرام من كواليس الفيلم حيث ظهر مع المخرجة فينيس إيفري وهي توجهه للرد على احدى الممثلات بجملة "هل تعتقدين أنك أفضل مننا؟".

وفي مشهد آخر، نرى رامي يستقبل شاب وامرأة، ويرجح العنوان أنها جدته، وعلق رامي: "اول خطوه ليا في السينما الامريكيه فيلم living with grandma عن قصه حقيقيه اتمني اني اكون دايما عند حسن الظن. شكرًا يا فينيس على كل شيء".

شارك الفنان رامي وحيد خلال الفترة الماضية بعدد من الأعمال التلفزيونية كان أبرزها مسلسل "الطوفان" عام 2017، مسلسل "سلسال الدم ج5" عام 2018، مسلسل "قيد عائلي" عام 2019، مسلسل "إلا أنا" عام 2020، مسلسل "موسى" عام 2021.

كانت آخر أعمال “رامي وحيد” الفنية كان دوره في مسلسل "المماليك" الذي عُرض عام 2022، وشاركه البطولة نخبة مميزة من النجوم أبرزهم رانيا يوسف، ودوللي شاهين، ونانسي صلاح، ومحمد سليمان، ومحمد لطفي، وبيومي فؤاد، وسيدرا، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج حازم فودة.

 يذكر انه اعلن “رامي وحيد” خبر زواجه للجمهور منذ فترة، بصورة من عقد قرانه بأحد المساجد في أمريكا، وهو يقف إلى جانب زوجته، وأرفقها بتعليق: "الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات، تم الزواج الحمدلله"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 يُشار إلى أن “رامي وحيد” أتم عقد قرانه وزفافه منذ ما يقرب من شهر في سرية تامة أثناء تواجده بأمريكا، نظرًا لأنه يفضل عدم الإفصاح عن تفاصيل حياته الشخصية، ولكنه وجد أنه من الأفضل إعلان خبر الزواج بشكل رسمي، لأن الزواج أساسه الإشهار.

 وحسبما أفادت أنباء عدة، يتواجد رامي حاليًا في أمريكا مع عروسته، لاستئناف تصوير بعض من أعماله الفنية التي يشارك فيها، ومن المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة. 


هنا محكمة الأسرة، تلك اللافتة التي استقر عليها ميزان العدل، ولعله شاهدا على آلاف القصص التي تسرد واقع ما تعيشه المرأة التي فاض بها الكيل، ولم يعد أمامها ملاذ آخر سوى اللجوء للمحاكم.

زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف علي العفش أكثر مني "

وجوه عابثة ووجوه تكسوها الحزن، هُنا وهناك، تريد الخلاص من زيجات فاشلة، وأخرى لم تكتمل ، قصص أبطالها " الضرب والإهانة والمعاملة السيئة "تارة ، وقصص أخري أبطالها "الخذلان "تارة أخري .

علي عتبة محكمة الأسرة تستقر علي أحد جانبها تجد بطلة حكايتنا ، عيناها تائهة وسط دوامة الخذلان ، شاردة  جاءت لتبحث عن مخرج من هذة  الدوامة التي جزفت بها إلي متاهة الحياة، بسبب خسة زوجها الذي أحب كل الأشياء من حولها ، ونسي أن يحبها ط.

“ ي س” والتي رفضت الافصاح عن أسمها ، أردت أن يزيل غبار الحزن والألم لدقائق عنها ، هي عمر حديتها الينا.

قالت الزوجة؛ بصوت حزين يكاد يخرج بصعوبة" حلمت كثيرًا بفستان الزفاف والزواج من رجل يخاف الله ، يجعلني سعيدة باقية حياتي ، وبالفعل تقدم لي زوجي ،ووجد فيه أمنية حياتي ، بالفعل تمت خطبتنا لمدة عام ، تم عقدتنا حفل زفافنا وسافرنا إلي الخارج ، لقضاء إجازة شهر العسل . 

 أحببت تلك الايام واللحظات التي طالما حلمت بها ولكني استيقظت على كابوس ..

 واستكملت “ الزوجة “ التي لجأت إلى محكمة الأسرة لتجد حل لمشكلتها، بعد الزواج ظهر زوجي علي حقيقته ، وأكتشفت خداعه لي ، وأدركت أني بدلا  من أدخل عيش الزوجية السعيد وجدت نفسي داخل سجن  ، سجن سوف اقضي فيه باقية حياتي أو هو من يقضي علي .

 ”عائلة زوجي ”وهو نفسه ، من سلالة العائلات التي لم تخرج زوجاتها طيله حياتها إلا إلي القبر علي حد وصفها .

 "لا خروج لزيارة أحد لا خروج لشراء الطلبات لا حتي خروج إلي البلكونة" ،  لم يكن الأمر واقفًا إلي هذا الحد بل أسوء من ذلك ، إن زوجي يحب أثاث الشقة أكثر مني .

"بيخاف علي الأثاث أكثر من خوفه علي زعلي "، مرات عديدة أثناء جلوسي علي  قطعة أثاث  في الشقة ، وأقعد بطريق  غير ملائمة له ،غصب عني   يزعق ويقول "عارفة العفش دة بكام عايزاه يتكسر "، والأغرب يجبرني أن أضع غطاء علي أي قطعة حتي لا تتسخ " مرددا تلك الجملة مرارًا.

 وفي نبرة حزينة ؛ حاولت مرات علي مدار تسعة شهور هي عمر زواجنا ، أن أصلح الأمور واتغاضي عن هذة الأشياء الإ أن فاض بي الكيل وطالبت بالطلاق ورفض والأن أنا انتظر الخلاص من هذة الزيجة.


شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة.

خلال ذلك شهد بيت ثقافة إبشواي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فى مصر"، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تحدث فيها الشيخ مجدي محمد عبد الرحمن أن مصر تختلف عن باقي الدول في الاحتفال بالمولد النبوي، ومن مظاهر الاحتفال الزينة والرايات والحلوى، ولكن يأتي في المقدمة اتباع سنة الرسول في الاحسان على الفقير والمسكين، واليتيم، والجار، وإحياء الذكرى العطرة بالود والمحبة للجميع، تلى ذلك ورشة إعادة تدوير خامات البيئة نفذتها هناء رجب توفيق -مسئول النشاط- تم خلالها تدريب الرواد على تنفيذ عروسة المولد من الكرتون، وتزيينها بورق الكوريشه، وخيوط الكروشيه والفوم.

"المولد النبوي الشريف دلالات وعبر".. محاضرة بثقافة الفيوم

 

وشهدت مكتبة الفيوم العامة، احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "المولد النبوي الشريف دلالات وعبر"، تحدث فيها الشيخ جمعة عبد الفتاح، أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم يعبر عن معاني الوفاء، ويرسخ مبادئ القدوة، ويعلو من القيم الانسانية التي أرسى دعائمها الرسول، وأن خير احتفال بتلك الذكرى هو الاقتداء بسيدنا رسول الله، والسير على هداه، والأخذ بتعاليمه، أعقبها ورشة رسم وتلوين لأشكال مختلفة من عروسة المولد، نفذها كل من انتصار فتحي، وهند عبد التواب- أمناء مكتبة الطفل- إلى جانب اكتشاف مواهب الأطفال إشراف أمناء مكتبة الطفل.

 

وشهدت مكتبة جرفس عروض مواهب للأطفال في الانشاد الديني ومدح الرسول، إلى جانب كلمة للشيخ حسن سليمان، فيما أعدت مكتبة الطفل والشباب بطامية حوارا مفتوحا حول انجازات الدولة وبناء الدولة الحديثة، أدارتها ياسمين ضياء -مديرة المكتبة- حيث تحدثت عن أهم المشروعات القومية الحديثة، وسعي الدولة نحو بناء دولة حديثة تواكب التطور والحداثة، كما أشارت إلى مبادرة حياة كريمة، لتطوير القرى والريف المصري وتنمية الأسرة المصرية.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 


يعيش مواطنى الاسكندرية، حالة من الاستياء بسبب ارتفاع الاسعار المستمر ، واخرها ارتفاع سعر كرتونة البيض التى وصلت الى 190جنية  ، مما تسبب فى حالة من غضب المواطنين ، وهو الامر الذى استنكروه خاصة اننا على اقترب موعد بدء الدراسة وان هذا المنتوج يعتبر مكونا رئيسيا .

 

رصدت الوفد حالة غضب المواطنين واستنكرهم لرفع الاسعار الذى اصبح روتين يومى يستيقظ عليه المواطن كل يوم 

 

" وجبة الموظف البسيط "

 

ويقول عصام محمد موظف، إن الدواجن والبيض كانت تعرف بأنها وجبة الموظف والعامل البسيط بسبب رخص أسعارها، ولكن الآن أصبحت أسعارها غير مقبولة ومغالى فيها كثيرا، مضيفًا أنه لا يعقل أن يصل سعر الدواجن البيضاء وزن كيلو ونصف إلى 80جنيها ، ولا يعقل أن يصل سعر البيضة الواحدة قطاعى 6.5 ، متسائلًا :" كيف يعيش المواطن البسيط ومن يعول أسرة فى ظل غلاء أسعار اللحوم والأسماك ؟".

 

 

" فاض بنا الكيل "

بينما أوضحت عطيات محمد، ربة منزل يعنى الحمة ترتفع نقول ناكل اى حاجة  والبيضة بها بروتين مثل اللحمة تعوضها والفراخ ترتفع بنشترى الهياكل والخضروات ارتفعت قولنا نعمل كشرى وبيض وناكل الاولاد ، لما نستيقظ منذ يومان على ارتفاع اسعار كرتونة البيض ايضا ح ناكل ايه يا مسئولين اين الرقابة والرحمه احنا خلاص فاض بنا الكيل ، كل يوم ارتفاع جديد فى الاسعار والمواصلات ، واصبحنا لم نستيطع ان تحمل كل هذه الاعباء علينا .

"الكل  يرتفع والراتب ثابت "

 

وتساءال عبد الله السيد عامل، لماذا كل السلع يرتفع اسعارها والخضروات والمواصلات والملابس وكل شئ ماعدا الراتب لماذا لم يرتفع لكى يستطيع ان يغطى كل هذه الزيادات ؟ يا سيادة المسئولين انا عامل بسيط ولدى 4 اولاد وزوجتى بنام من غير عشاء ووجبة العشاء اصلا نسيناها بسبب ارتفاع منتجات الالبان ، واكتفينا على الفطار فول وفلافل رغم انهم ايضا ارتفع سعرهم بس ح اكلهم ايه ، اما بالنسبة لوجبه الغذاء بحضر لهم على قد امكانياتى وكثيرا جدا بناكل كشرى اسكندرانى مع كل فرد بيضة ، لما اجد حتى البيض وجبة الفقير ترتفع ااكل ايه انا وافراد اسرتى ، حتى البطاطس ارتفع سعرها ؟ انا بقدم سؤالى لكل مسئول يجلس على مكتبة ااكل اطفالى ايه ؟ فى ظل هذه الارتفاعات الكبيرة 

 

 

ويقول محمد عبد ربه، مربى دواجن إن سوق إنتاج الدواجن في مصر ليس عليه رقيب ويتحكم فيه عدد من كبار التجار ، مشيرًا إلى أن إنتاج الدواجن يتوقف على سعر الكتكوت، ومدى توافره وأسعار الأعلاف وحالة السوق فى حركة البيع والشراء، وطالب بتقنين الرقابة على بورصة الدواجن والبيض.

 

" ارتفاع الحرارة "

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق ، حيث أن نقص الكتاكيت البياضة وكتاكيت التسمين من تبعات أزمة الدواجن والأعلاف فى 2022 هى سبب ارتفاع أسعار البيض حاليا  ، حيث أدت إلى نقص فى قطعان الأمهات والجدود  مع خروج عدد من المربين من منظومة إنتاج البيض مما أدى إلى نقص فى المعروض .

أوضح “الزينى” أن درجات الحرارة الفترة الماضية أثرت على الإنتاجية بجانب ارتفاع التكاليف والعمالة والأسعار الخاصة باللقاحات بما يؤثر على إنتاجية البيض والمعروض.

واضاف  الزيني، أن حل مشكلة الأسعار الحالية يستلزم توفير الأعلاف والدولار للمربي، وليس محاكمته؛ لإن المنتج هو أساس السوق.

أشار "نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن " إلى أنه يتوقع انخفاض أسعار البيض بعد شهر نوفمبر بعد ظهور الدورات الجديدة بالأسواق ، لافتًا إلي أننا لدينا اكتفاء ذاتي من البيض ويجب الحفاظ عليه قدر المستطاع ، مؤكدا إن سعر كرتونة البيض غير عادل ومرتفع الثمن .

كما أضاف " نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن" أن كتكوت التسمين اليوم يتم بيعه ب 40 جنيهًا بسبب الفجوة فى الإنتاج لذا فإن عامل الوقت و الإتاحية مع زيادة الإنتاجية مهم جدا حتى نعود لإنتاج 40 مليون بيضة فى اليوم ، و 4 مليون فرخة فى اليوم ، معلقًا:" البيض والدواجن سلع غير قابلة للتخزين والسعر 


قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أمس  الثلاثاء، يرافقه الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بتدشين مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "، لنظافة شاطئ جمصه ودهان البلدورات لتحسين الصوره البصرية للمصطافين بمشاركة أكثر من 300 شاب وفتاة.

 

جمصه أجمل بشبابها 

 

وشهدوا اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالدقهليه والذي تضمن ( ألعاب شاطئية - ألعاب ترويجيه - فقرة فنية لفرقة المنصوره الشعبيه ) كما تفقدوا معرض ايادي مصر للمنتجات اليدوية والتراثية علي كورنيش مدينة جمصه .


جاء ذلك بحضور الدكتوره مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه.


وأكد المحافظ، علي أن فخامة الرئيس السيسي دائماً ما يبرهن علي الشباب في بناء نهضة مصر لأنهم هم الأمل والمستقبل ، فبدون الشباب لا تبني الأوطان لأنه سيخرج منهم العالم والطبيب والمهندس والجندي والمدرس .


وقال اللواء  مرزوق، إن سعادتي اليوم لا توصف بهذا المشهد الاكثر من رائع الذي يؤكد علي عظمة الشباب المصري ، فهذا التجمع يدل علي مدي حب الشباب لوطنهم وحرصهم علي الارتقاء به .


وتحدث المحافظ، مع الشباب قائلاً لهم بدون مشاركتكم واحساسكم بدوركم الوطني تجاه وطنكم بالتعاون مع الجهاز التنفيذي ليس لنا قيمة ، لأن الدولة لا تستطيع أن تعمل بدون شبابها ومشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات.

واشار اللواء مرزوق،  للشباب إن النجاح هو بذرة يتم زراعتها و راعيتها حتي تكبر ونجني ثمارها وانتم  أساس هذا النجاح ، فأجتهدوا وابذلوا كل غالي ونفيس من أجل هذا الوطن العزيز علي قلوبنا جميعاً.


كما أكد المحافظ، علي ضرورة أن نعي جيد قيمة هذا الوطن الذي أصبح ملاذاً آمنا لكل دول الشقيقة ونبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ عليه ، قائلاً لو نظرنا حولنا وما يحدث من صراعات لأدركنا حقيقة وطننا وأهمية الحفاظ عليه .


ولفت اللواء  مرزوق، الي أن الدقهليه محافظة عريقة تستحق مننا جميع أن نضحي بالوقت والجهد والتعب من أجل خدمة شعبها ، لأنها أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات وما زالت تنجب وستستمر لأن شعبها عريق.


وأيضا قال " المحافظ " إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .


وقرر اللواء " مرزوق " إقامة معرض أيادي مصر لبيع المنتجات اليدويه بمول المشايه بالمنصوره لمدة شهر دعماً للمنتجين وتشجيعهم علي مواصلة الإنتاج .  


أكد أيمن يونس أن حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، نجح في فرض شخصيته على اللاعبين خلال الفترة الأخيرة.


وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز في آخر مباراتين أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا، ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.
وتحدث يونس في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "بالتأكيد، حسام حسن أظهر أنه قوي الشخصية وقادر على صناعة شخصيات قوية للاعبين في الملعب".
وتابع: "حسام قال لي من قبل إن وسط الملعب أهم شيء عنده والسيطرة عليه مهمة".
وأردف: "مدرب المنتخب قدم نفسه بشكل رائع في المباراتين الماضيتين، وقدم نفسه على أنه صاحب فكر، وعمله يظهر لنا".
وأتم يونس تصريحاته: "نحن لا نحتاج حسام حسن يُحسن علاقته بالأندية، لكن نحتاج للوائح قوية وليست ضعيفة كما هي الآن، البعض يقول نحن نلعب في إفريقيا باسم مصر، والمنتخب قبل كل شيء".
 


لأول مرة، وفي خطوة مفاجئة، كشف رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، الدكتور دبريظيون قبريميكائيل ، عن وجود لقاءات واتصالات سرية ومباشرة بين قيادات النظامين في إريتريا وتيغراي.

 

سر الخلاف بين إريتريا وتيغراي 

 

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مثير عقده أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، وكشف عن  تفاصيل سرية وبالغ للأهمية، حيث أكد أن رئيس الحكومة المؤقتة لإقليم تيغراي، غيتاتشو ردا، كان قد أجرى لقاءات واتصالات سرية مع قيادات في الحكومة الإريترية، بهدف التوصل إلى اتفاقات سرية حول إحلال السلام وحل الخلافات المتجذرة بين الجانبين.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، الدكتور دبريظيون قبريميكائيل، إن هذه التحركات عقدت بمعرفة وموافقة قيادة وياني تيغراي وبتنسيق مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، موجهًا  اتهامات إلى غيتاتشو ردا،  بمحاولة التهرب من الكشف عن تفاصيل هذه اللقاءات، ما أثار موجة من التساؤلات حول نواياه الحقيقية.

 

لم يُفصح دبريظيون، خلال المؤتمر،  عن توقيت هذه الاتصالات، ما زاد الغموض حول الموضوع من جموع السياسيين، فضلًا عن عدم صدور  أي تعليق رسمي من الحكومة الإريترية حتى  اللحظة.

 

هذا المؤتمر الصحفي ألقى بظلاله على الصراع العميق والخلاف الحاد الذي يبدو أنه يتفاقم بين دبريظيون وغيتاتشو ردا، مما يفتح الباب أمام تصعيد جديد في المنطقة.


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج"البريمو" أن إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غادر معسكر المنتخب الوطني لسبب أخر غير المعلن عنه وهو تعرضه للإصابة.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" ما علمته أن إمام عاشور خرج من معسكر المنتخب الوطني بسبب علمه بمشاركة محمود حسن تريزيجيه على حسابه في مباراة بوتسوانا التي أقيمت اليوم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ".

وأضاف:" إمام عاشور يرفض فكرة الجلوس احتياطيا في منتخب مصر وهو سبب مغادرته لمعسكر المنتخب الوطني وليس الإصابة ".


انتقد رضا عبدالعال محلل برنامج"البريمو" تصرف محمد عبد المنعم مدافع فريق نيس الفرنسي وعدم حضوره إلى معسكر المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن قبل مباراتي الرأس الأخضر بوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن محمد عبد المنعم أخطأ في التعامل مع أزمته في المنتخب وبهذا التصرف فهو لا يعلم قيمة منتخب مصر".

وأضاف عبد العال: " محمد عبد المنعم أخطأ بعدم الانضمام للمنتخب الوطني والجيل الحالي من اللاعبين لا يُقدِر قيمة قميص منتخب مصر"


لقي عامل يبلغ من العمر 33 سنة، يقيم بدائرة قسم جرجا جنوب محافظة سوهاج، مصرعه دهسًا أسفل عجلات القطار حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه بمحطة السكة الحديد، تم نقله لمشرحة مستشفى البلينا المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من نائبه للجنوب، يفيد بورود محضرًا لقسم شرطة جرجا من قسم النقل والمواصلات فى سوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد جرجا بإصطدام قطار خط «القاهرة – أسوان» بالمدعو "طـه . ج . ع . ع" 33 سنة عامل يقيم بدائرة القسم حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور بمحطة سكة حديد جرجا، مما أدى لوفاته، وتم نقله لمشرحة مستشفى البلينا المركزي .


 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث القسم، وبالفحص وسؤال شقيق المتوفى "علي . ج . ع . ع" 24 سنة طالب ومقيم بذات الناحية بمضمون ما سبق ونفى الشبهه الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

 

إصابة عامل سقط من قطار فى سوهاج

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل يبلغ من العمر 27 سنة يقيم بمحافظة قنا، مصابًا بجرح متهتك بفروة الرأس والقدم اليمنى وسحجات بالركبة اليسرى والكتف والساعد الأيمن سقط من قطار متحرك حال وقوفه بجوار باب عربة القطار إختل توازنه وسقط أرضا قبل محطة سكة حديد البلينا جنوب محافظة سوهاج، وجرى تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود محضرا لمركز شرطة البلينا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد البلينا بأنه أثناء إستقلال "ضياء الدين . م . م . ع" 27 سنة عامل يقيم بمحافظة قنا القطار «الإسكندرية – أسوان» ووقوفه بجوار باب العربة إختل توازنه، وسقط أرضاً قبل دخول القطار محطة سكة حديد البلينا مما أدى لإصابته بجرح متهتك بفروة الرأس والقدم اليمنى وسحجات بالركبة اليسرى والكتف والساعد الأيمن وتم نقله لمستشفى البلينا المركزي وتحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث، وبالفحص وسؤال والد المصاب "محمود . م . ع . م" 57 سنة عامل يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


كشفت الفنانة “دينا” عن عدد زيجاتها والكثير من أسرار حياتها، كما استعادت ذكريات أول حب لها فى لقائها ببرنامج “القاهرة اليوم”.

دينا أتجوزت 9 مرات:

قالت دينا خلال لقائها في برنامج "القاهرة اليوم" من تقديم إدوارد ونانسي مجدي عبر قناة "ألفا اليوم": "أكتر واحد حبيته وأنا صغيرة جدا وأتوفى وأنا عندي 15 سنة، اتخطبنا وعملت خطوبة ولبست فستان أبيض قصير عندي صوره، كان أخو هادي الجيار كان اسمه طارق الجيار الله يرحمه، دا أول وأهم حب في حياتي".

وأضافت دينا عن عدد زيجاتها: "اتجوزت 9 مرات، مش رقم مفزع تحية كاريوكا اتجوزت 13 مرة، معنديش مانع أتجوز، بستغرب من اللي بيقول مش هعمل كده تاني تعرف منين الدنيا هتوديك فين، أنا مكنتش مخططة إني أتجوز 9 مرات لو عليا لأ، أصحابي لما واحدة تطلق بمنعها".

وعن الحب في حياتها قالت دينا: "أنا رومانسية جدا، بس الحب مش موجود أنت بتخلقه، مفيش حاجة اسمها حب أنت اللي بتبقى عايز تعيش في حالة حب فبتعيش اللحظات السعيدة اللي بتديها لنفسك لحد ما البلونة تفرقع، الحب اللي من أول نظرة دا في المسلسلات التركي".

وتابعت دينا: "حبيت كتير، حبيت ناس ارتبط بيهم وحبيت ناس مرتبطش بيهم، أنا مهنتي مش سهلة وارتباط راجل بيا مش سهل ولازم يبقى عندة كمية ثقة بالنفس غير طبيعية، أنا اتطلقت كل الطلاقات عشان أنا رقاصة كل الجوازات مكملتش 3 أو 4 سنين، أقصر جوازه كانت سنتين وأطول جوازه كانت 5 سنين.

وردت دينا على تعليقات الجمهور الذي يتحدث أن سنها لم يعد مناسبا لمزاولتها لمهنة الرقص قائلة: "أنا حرة، هو أنا بروح لهم أخبط عليهم في البيت أرقصلهم اللي بيضايق ميتفرجش، شغلتنا أنت بتجيبني بفلوس مش ببلاش أنت بتدفعلي، المكان بيجبني بيدفعلي لو أنا مش كفء لا هيجبني ولا هيدفعلي".

على جانب آخر، تشارك دينا في رمضان 2025 في مسلسل "إش إش" بطولة مي عمر وماجد المصري، تأليف وإخراج ماجد المصري.

يذكر أن آخر أعمال دينا مشاركتها ضيف شرف في مسلسل "سر إلهي" عرض في رمضان 2024، بطولة روجينا، تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج كودكس، ويشارك ببطولة المسلسل الفنان محمد ثروت، الفنان أحمد مجدي، الفنانة مي سليم، الفنانة رنا رئيس، الفنانة نهى عابدين.


وجه الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، الشكر الى الفريق مهندس  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل وذلك لجهوده المتميزة ، تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

 


جاء لك خلال استقباله، اللواء محمد عبدالرحيم رئيس هيئة مواني البحر الاحمر، و رئيس مجلس شركة لاند مارك للاستشارات والخدمات البحرية ورئيس مجلس إدارة شركة فليكس للتوكيلات،
حيث تم مناقشة أعمال التطوير التي تتم الآن بميناء شرم الشيخ البحري وخطة العمل المستقبلية لتشغيل الميناء.

 

 كما ناقش المحافظ، اهم أعمال التطوير المستقبلية والحالية لرفع كفاءة مارينا اليخوت الخاصة بالهيئة والمحافظة والتي تديرها شركة لاند مارك وطلب من المسئولين بالمحافظة تذليل كافة صعوبات الحصول علي الموافقات اللازمة لسرعة الانتهاء من تطوير المارينا والوصول بها للشكل الحضاري اللائق بمدينة شرم الشيخ.

 

كما أثنى علي جهود هيئة الموانئ لمتابعة أعمال التطوير والجدول الزمني لخطة التطوير للمارينا والميناء وضرورة العمل علي جذب اليخوت السياحية بالميناء.


كما ناقش المحافظ، أعمال تطوير ميناء نويبع البحري وشدد علي ضرورة تذليل أي عقبات تواجه حركة دخول وخروج الشاحنات والركاب من وإلى ميناء نويبع ووعد بدراسة رفع كفاءة ساحة انتظار الشاحنات خارج الدائره الجمركيه والتابع لمجلس مدينة نويبع بالتشاور مع هيئة موانئ البحر الأحمر لتقديم خدمة جيدة لمرتادي الميناء.


شهد مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وقوع مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة، ولهو الأطفال، نتج عنها إصابة عامل بطلق ناري بالصدر طرف أول وإصابة عامل بطلق ناري بالعضد الأيسر وطالب بطلق ناري بالفخذ الأيسر وعامل برش خرطوش متفرق بالجسم طرف ثان، وجرى ضبط طرفي المشاجرة والأسلحة المستخدمة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز، وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "محمد . ح . ا . ع" 22 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بالصدر وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة، ونجلي عمومته" يوسف . ع . ف . ي" 19 سنة عامل و"السيد . ح . ا . ع" 21 سنة عامل . 


 

وطرف ثان "إيهاب . ا . م . ا" 38 سنة حاصل علي ليسانس مصاباً بطلق ناري بالعضد الأيسر، وابناء عمومته "محمد . ا . ع . ف" 17 سنة طالب مصاباً بطلق ناري بالخد الأيسر، و"محمد . ر . ا . م" 34 سنة فني كهربائي مصاباً برش خرطوش متفرق بالجسم، وتم نقلهم لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة، و"جمال . ح . م . ا" 29 مزارع، الطرفان مقيمان بذات الناحية .

 

تم ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الثاني من الطرف الأول السلاح المستخدم، وبحوزة الثالث من الطرف الأول السلاح المستخدم، وبحوزة الثالث من الطرف الثاني السلاح المستخدم، وبسؤالهما تبادلًا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وإطلاق أعيرة من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم مما نتج عنه الإصابات المنوه عنها بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقًا فى ترعة بسوهاج 

وفي سياق آخر صرحت النيابة العامة بدفن جثة طفل في الثامنة من عمره يقيم بقسم طهطا شمال محافظة سوهاج، لقي مصرعه غرقا أثناء قيامه بالاستحمام في ترعة بدائرة القسم جرفه التيار لعدم إجادته السباحة، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى طهطا العام .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من نائبه للشمال، يفيد تلقي قسم شرطة طهطا بلاغًا بغرق طفل داخل ترعة بدائرة القسم .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وقوات الإنقاذ النهري لمحل الواقعة، وتم إنتشال الجثة، وبالفحص تبين غرق الطفل "محمد . ا . ر . ش" 8 تلميذ يقيم بذات الناحية وبمناظرته تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بـه وتم نقله لمشرحة مستشفى طهطا العام .


 

وبسؤال والده "أشرف . ر . ش . غ" 46 عامل يقيم بذات الناحية، أفاد بأنه أثناء قيام نجله المذكور بالإستحمام بترعة بدائرة القسم ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفي غرقاً ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفى الشبهة الجنائية .

 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


استقبلت مستشفى جرجا العام، طفلة في السادسة من عمرها تقيم بدائرة المركز جنوب محافظة سوهاج، جثة هامدة، صدمتها سيارة ربع نقل أثناء لهوها أمام منزلهم وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى وضبط السيارة وقائدها وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود إشارة لقسم شرطة جرجا من مستشفى جرجا العام بوصول الطفلة "ملوك . ي . ر . ع" 6 سنوات تقيم بدائرة القسم جثة هامدة إدعاء حادث سيارة .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم لمكان الحادث، وبالفحص وسؤال عم المتوفاة "محمد . ر . ع . ا" 22 سنة عامل يقيم بذات الناحية، أفاد بأنه أثناء لهو نجلة شقيقه المذكورة أمام المنزل إصطدمت بها سيارة ربع نقل مما أدي لوفاتها ونفى الشبهة الجنائية.


 

تم ضبط السيارة وقائدها "عبد العزيز . ع . ا" 25 سنة سائق يقيم دائرة القسم، وبسؤاله بمضمون ما سبق أفاد بأنه فوجئ بالمذكورة أمامه ولم يتمكن من مفاداتها فاصطدم بها بطريق الخطأ .

  

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

 

إصابة عامل سقط من قطار في سوهاج

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل يبلغ من العمر 27 سنة يقيم بمحافظة قنا، مصابًا بجرح متهتك بفروة الرأس والقدم اليمنى وسحجات بالركبة اليسرى والكتف والساعد الأيمن سقط من قطار متحرك حال وقوفه بجوار باب عربة القطار إختل توازنه وسقط أرضا قبل محطة سكة حديد البلينا جنوب محافظة سوهاج، وجرى تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من نائبه للجنوب، يفيد بورود محضرا لمركز شرطة البلينا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد البلينا بأنه أثناء إستقلال "ضياء الدين . م . م . ع" 27 سنة عامل يقيم بمحافظة قنا القطار «الإسكندرية – أسوان». ووقوفه بجوار باب العربة إختل توازنه وسقط أرضاً قبل دخول القطار محطة سكة حديد البلينا، مما أدى لإصابته بجرح متهتك بفروة الرأس والقدم اليمنى وسحجات بالركبة اليسرى والكتف والساعد الأيمن، وتم نقله لمستشفى البلينا المركزي وتحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث، وبالفحص وسؤال والد المصاب "محمود . م . ع . م" 57 سنة عامل يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


أعلنت إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية، فتح باب التطوع لطلبة الجامعات، للمشاركة في  مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين والمقرر ان ينطلق في ٢ اكتوبر المقبل وتستمر فاعلياته حتى السابع من أكتوبر بمشاركة فرق محلية وعربية وأجنبية.

 

مهرجان الإسماعيلية 

 

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية، أن عشرات من الفرق الشعبية المحلية والعربية، أكدت مشاركتها بالمهرجان فيما لاتزال عدد من الفرق الدولية قيد الانتظار لمشاركتها في الفاعليات والتي تقام على مسارح مدينة الإسماعيلية. 

 

وتقيم  محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

 

وكان محافظ الإسماعيلية، الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية، في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى اكتوبر 1973.

 

واستمر مهرجان الاسماعيليه الدولي للفنون الشعبية، في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤.

وتعد اغنية (كل الشعوب جاية تغني في مهرجان الاسماعيليه والكل هيقدم فنه من الفنون الشعبية اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الاسماعيلية ويستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.


شهد اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر، استقرار سعر الين الياباني قرب أعلى مستوى له في خمسة أسابيع، كما ظل الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو، تزامناً مع انتظار المتعاملين تقرير مهم حول التضخم قد يقدم أدلة على مدى قوة خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

الدولار مقابل الين 

ووفقا لرويترز، انخفض الدولار 0.2 % إلى 142.18 ين بحلول الساعة 0009 بتوقيت جرينتش، متجها صوب أدنى مستوى له مؤخرا عند 141.75 ين، وهو مستوى لم نشهده من قبل منذ الخامس من أغسطس، ويميل الين الياباني التي تعد ملاذا آمنا إلى تتبع عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل، والتي تراجعت بين عشية وضحاها.


استقرار اليورو والاسترليني 

بينما لم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليبلغ 1.1019 دولار، بعد أن هبط إلى 1.10155 دولار أثناء الليل للمرة الأولى منذ 19 أغسطس.
واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.3080 دولار، عقب انخفاضه إلى 1.3049 دولار في الجلسة السابقة، وهو الأضعف منذ 21 أغسطس.
أما عن مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل هذه العملات الثلاث المنافسة وثلاث عملات رئيسية أخرى - استقر عند 101.66 بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 101.77 خلال الليل.


ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفف بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسته في 18 سبتمبر للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات، لكن المتداولين منقسمون بشأن حجم التخفيض. وتشير العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمالات بنسبة 69% لخفض قياسي بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمالات بنسبة 31% لخفض ضخم بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لحسابات LSEG.


توقعات بارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي في الولايات المتحدة

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي في الولايات المتحدة بنسبة 2.6% على أساس سنوي في أغسطس، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، انخفاضًا من 2.9% في يوليو.
وفي الوقت نفسه، كان التركيز المباشر على المناظرة التلفزيونية الأولى بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس بالنسبة للمستثمرين، الذين يرون بشكل عام أن الدولار سوف يتعزز في حالة فوز ترامب، حيث قد تدعم الرسوم الجمركية العملة، وقد يؤدي الإنفاق المالي الأعلى إلى تعزيز أسعار الفائدة.
 


استحوذت مناظرة ترامب وهاريس على اهتمام الملايين خلال الساعات القليلة الماضية، مما جعلها الأكثر بحثا على جوجل، خاصة بعد اشتباك أراء الثنائي في بداية لقائهم. 
ووفقا لرويترز.. اشتبك الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس بشأن الاقتصاد في اللحظات الافتتاحية لمناظرتهما الرئاسية الأولى التي عقدت في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت الشرقي (0100 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء)، وهي لحظة حاسمة في الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر والتي شهدت منافسة متقاربة.


هاريس تهاجم خطة ترامب لفرض رسوم جمركية عالية على السلع الأجنبية

وهاجمت هاريس، (البالغة 59 عامًا)، نية ترامب لفرض رسوم جمركية عالية على السلع الأجنبية، وهو الاقتراح الذي شبهته بضريبة المبيعات على الطبقة المتوسطة، بينما روجت لخطتها لتقديم مزايا ضريبية للأسر.
وقالت هاريس في إشارة إلى سنواته كرئيس من 2017 إلى 2021: "ترك لنا دونالد ترامب أسوأ حالة بطالة منذ الكساد الأعظم، وما فعلناه هو تنظيف الفوضى التي خلفها دونالد ترامب".
فيما انتقد ترامب، (البالغ من العمر 78 عامًا)، هاريس بسبب التضخم المستمر خلال فترة إدارة بايدن، رغم أنه بالغ في تقدير مستوى ارتفاع الأسعار، كما تحول بسرعة إلى قضيته الرئيسية، الهجرة، مدعيًا مرة أخرى دون دليل أن المهاجرين من "مصحات المجانين" يعبرون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك.
وأضاف أن التضخم "كان بمثابة كارثة بالنسبة للمواطنين، وبالنسبة للطبقة المتوسطة، ولكل الطبقات".

مصافحة هاريس لترامب 

وقبل بدء المناظرة، كان هناك سؤال حول كيفية تحية هاريس وترامب، اللذين لم يلتقيا من قبل، لبعضهما البعض.
ولكن حسمت هاريس المسألة بشكل نهائي، حيث توجهت نحو ترامب على منصته، ومدت يدها وعرفت نفسها باسم "كامالا هاريس".


ويشكل اللقاء أهمية خاصة بالنسبة لهاريس، حيث أظهرت استطلاعات الرأي أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يشعرون بأنهم لا يعرفون عنها ما يكفي، ودخلت هاريس السباق قبل سبعة أسابيع فقط بعد خروج الرئيس جو بايدن.
يذكر أن المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، والتي استضافتها شبكة إيه بي سي نيوز، تجري في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا، وكما اتفقت الحملات الانتخابية، لم يكن هناك جمهور حي وتم كتم صوت الميكروفونات الخاصة بالمرشحين عندما لم يكن دورهم في الحديث.


أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

 

 يأتي هذا فى إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

 

 

قافلة طبية مجانية بالتعاون مع إدارة يوسف الصديق الصحية

 

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز يوسف الصديق، على أن يتم تنفيذ القافلة بالمدرسة الابتدائية المشتركة بقرية بطن أهريت التابعة لمركز يوسف الصديق، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 11، 12 سبتمبر.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها، مضيفا أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الجراحة والباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك والرمد والجلديه، بالإضافة إلى عيادات الأطفال وتنظيم الأسرة.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية.

 ولفت إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي.

وأوضح أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة. 


تقرر محافظة الدقهلية، إنشاء سوق حضاري جديد للأسماك بمدينة السنبلاوين، يتسع يتكون من ١٠٥ محل بأنشطة متنوعة بالإضافة إلى مخبز آلى لخدمة مواطنى مركز ومدينة السنبلاوين .

 

أعمال التشطيبات

 

وتفقد حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، أمس الثلاثاء، أعمال التشطيبات النهائيه بسوق السمك ، مطالبا بسرعة الإنتهاء من المشروع في أقرب وقت  ، مشيرا إلى أن مشروع سوق السمك بالسنبلاوين هو نقلة  حضارية بمدينة السنبلاوين ضمن عدد من المشروعات التنموية المتعدده التى تنفذ بالمدينة للارتقاء بالشكل الجمالى والحضارى لمركز ومدينة السنبلاوين .

رفع الاشغالات

من جهة أخرى تابع حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاو  أعمال النظافة ورفع الاشغالات والمشروعات الجارى تنفيذها وأعمال الوحدات القروية التابعة لوضع مركز ومدينة السنبلاوين  .

تواصل مباشر

حيث تابع رئيس المركز  الأعمال الخاصة بالوحدات  القروية التابعة من خلال التواصل المباشر مع  نواب رئيس المركز والمدينة ورؤساء الوحدات القروية ، وتم المرور على الحملة الميكانيكية لمتابعة خروج وتوزيع السيارات والجرارات والمعدات للعمل في مجال تحسين البيئة والمنتزهات والانارة العامة صباح اليوم بإشراف  نواب رئيس المركز و فريق العمل الميدانى.

 

كما تم متابعة أعمال النظافة ورفع مخلفات القمامة بشوارع صلاح سالم  وبورسعيد واحمد عبدالعزيز والقنطره والمحطة وصبرى ابوعلم والحوال والبستان حيث تم رفع٧٢،٧١٥طن بالمدينة و١١٩،١٣٥طن بقرى المدينة وذلك بإشراف نواب رئيس المركز وفريق العمل الميدانى . 

يذكر بأن   نافع عبداللطيف مدير المتابعة برئاسة مركز السنبلاوين تفقد الوحدة القروية بالحصاينة لمتابعة تدبيش ترعة الجنابيه اليسرى لطريق السنبلاوين تمى الامديد و تم التنبيه على مهندس الموقع برفع الاحجار عن الطريق العام ووضع العلامات المرورية للحفاظ على أرواح المواطنين و تلافى وقوع حوادث السير على الطريق العام.

 

 كما تم تنفيذ ازالة فورية بقرية ديو الوسطى لمقابر  بمساحة متر و نصف فى اثنين متر تقريبا على نفقة المواطن بمرافقة محمد علي متولى رئيس الوحدة المحلية بالحصاينة و فنى الوحدة وذلك بإشراف نافع عبداللطيف مدير المتابعة برئاسة المركز و فريق العمل الميدانى   .

 يشار إلى أن رئيس مدينة السنبلاوين تفقد سير العمل بالحملة الميكانيكية مؤخرا لمتابعة خروج وتوزيع السيارات والجرارات والمعدات بكافة قطاعات المدينة    . 

السوق نقلة نوعية للسنبلاوين
رئيس مدينة السنبلاوين يتفقد الأعمال في السوق

يسود اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر، طقس شديد الحرارة، حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع على أغلب المحافظات بقيم تتراوح من 4 لـ 5 درجة، على أن يكون الطقس مائل للحرارة رطب في فترات الليل.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة تسجل 40 درجة بسبب وقوعها تحت تأثير منخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة يجلب رياح جنوبية شديدة الحرارة تؤثر على معظم الأنحاء كما تتجاوز مدن الصعيد  حاجز الـ 40 درجة. 

وحذرت الهيئة الجميع من التعرض للأشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة، تجنبًا لوقوع أي إصابات بسبب الحرارة.

درجات الحرارة اليوم 11-9-2024

ونستعرض درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة على أغلب المدن والمحافظات اليوم..
درجة الحرارة في القاهرة .. 28 و 40

درجة الحرارة في الإسكندرية .. 26 و 36

درجة الحرارة في وادى النطرون .. 28 و 39

درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 27 و 39

درجة الحرارة في المنصورة .. 27 و 39

درجة الحرارة في الزقازيق .. 28 و 40

درجة الحرارة في طنطا .. 27 و 39

درجة الحرارة في دمياط .. 26 و 35

درجة الحرارة في بورسعيد .. 26 و 36

درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 27 و 40

درجاتالحرارة فى السويس .. 28 و 40

درجة الحرارة في العريش .. 26 و 37

درجة الحرارة في رفح .. 26 و 36

درجة الحرارة في رأس سدر .. 27 و 38

درجة الحرارة في نخل .. 21 و 37

درجة الحرارة في سانت كاترين .. 19 و 32

درجة الحرارة في الطور .. 28 و 36

درجة الحرارة في طابا .. 28 و 36

درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 29 و 39

درجة الحرارة في العلمين .. 25 و 35

درجة الحرارة في مطروح .. 24 و 34

درجة الحرارة في السلوم .. 24 وو 33

درجة الحرارة في سيوة .. 25 و 37

درجة الحرارة في الغردقة .. 30 و 38

درجة الحرارة في مرسى علم .. 29 و 38

درجة الحرارة في الفيوم .. 28 و 40

درجة الحرارة في بنى سويف .. 27 و 40

درجة الحرارة في المنيا .. 26 و 40

درجة الحرارة في أسيوط .. 26 و 41

درجة الحرارة في سوهاج .. 27 و 41

درجة الحرارة في قنا .. 28 و 41

درجة الحرارة في الأقصر .. 29 و 42

درجة الحرارة في أسوان .. 29 و 42

درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 25 و 41

درجة الحرارة في أبو سمبل .. 26 و 42

درجة الحرارة في شلاتين .. 29 و 38

درجة الحرارة في حلايب .. 29 و 36

درجة الحرارة في أبو رماد .. 28 و 38

درجة الحرارة في رأس حدربة .. 29 و 36


المصدر : رياضة : محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية

أخبار متعلقة :