نافذة على العالم

رياضة : خبير لوائح: حال تعارض توقيتات المواجهات المحلية مع القارية فالأولوية للبطولة الكبرى

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لديه قواعد صارمة فيما يخص تعارض المباريات وعدم إعطاء الاندية المحلية الراحة المطلوبة قبل الارتباطات الدولية على الصعيد القاري.

وقال خلال تصريحات اعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "عندما تتعارض المباريات المحلية والافريقية، فالأولوية دائما للبطولات القارية، ومن حق أي نادٍ تقديم شكوى حال تعارض المباريات أو عدم وجود فترات كافية للراحة بين المواجهتين، وداخل مصر يكون الفارق 48 ساعة بين المباريات المحلية والقارية".

وزاد: "من الممكن وضع اللائحة الخاصة بتأجيل المباريات حسب عدد ساعات الطيران لكل فريق، والفيفا لو تخطت عدد الساعات خمس ساعات يتم الحصول على يوم اضافي ليصل إلى 3 أيام بين المباريات المحلية والقارية".

وأشار إلى أن حسام حسن ليس من حقه استدعاء اللاعبين مبكرا سوى بالاتفاق مع الأندية، وليس من حقه أن يرغم أي نادٍ على استدعاء اللاعبين خارج الأجندة الدولية، مشيرا إلى أن أي لاعب دولي محترف في الخارج ومصاب، وأرسل تقريرا بالإصابة، ليس من حقه طلب استدعائه للكشف الطبي، بل يجب أن يسافر طبيب المنتخب إلى اللاعب لاجراء كشف طبي.


تصدر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، الحكم على 14 متهمًا بينهم 8 سيدات من بينهم متهمين اثنين محالين لفضيلة المفتي، في القضية رقم 31369 لسنة 2023 جنايات المرج والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج".

يصدر الحكم برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم، وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران، وحسـام الـدين فتحـي، أمـين وسكرتارية، محمود شلبي وسامح شعبان.

أسندت النيابة العامة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض، منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، وكذلك البراءة لـ3 طلاب، لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة، بأن تعرض لها المتهم الأول لفظا، وعند اعتراضها تعدوا عليها بالضرب صفعا بالوجه وبأنحاء جسدها.

حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية 

عقدت الجلسة  برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4952 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1514 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد أ م"، 19 سنة، هارب، و"عمر م ج"، 19 سنة، هارب، و"عفيفي و ع"، 18 سنة، طالب، و"محمود ر أ"، 18 سنة، طالب، و"أحمد ع س"، 20 سنة، طالب، وجميعهم مقيمين مركز شرطة طوخ، لأنهم في يوم 23 / 2 / 2023، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، تعدوا على المجني عليها "إ ج أ"، 20 سنة، طالبة، ومقيمة قرية العمار، بالقوة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين اعترضوا المجني عليها حال سيرها بالطريق العام بأن تعرض لها الأول لفظا فما كان منها إلا أن أبدت اعتراضها له، فتعدوا عليها بالضرب سفعا بالوجه وبأنحاء جسدها محدثين إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق ملتفين من حولها مستغلين في ذلك ضعف قوتها وكثرة عددهم لشل مقاومتها، قاصدين من ذلك هتك عرضها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


الحالة المرورية الشاملة بالقاهرة والجيزة..شهدت الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، سيولة مرورية، وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

وانتظمت الحالة المرورية في الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالقاهرة سيولة مرورية، ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا في حركة السيارات.

ظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وشهدت محافظة الجيزة حالة من المرونة المرورية، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات، بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

خصصت  الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث بعدد من المحاور والطرق السريعة.

وفى سياق ذاته فقد كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (54592) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

(2749) مخالفة السير بدون تراخيص.

(47) دراجة نارية مخالفة.

(23001) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(9) مخالفات موقف عشوائى.

(2516) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


ننشر سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10-9-2024، فى كل البنوك المصرية والسوق المصرفية، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

 

سعر الريال القطرى فى بعض البنوك كالتالى:

سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى

12.26جنيه للشراء.

13.28جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك الإسكندرية

12.36جنيه للشراء.

13.28جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك مصر

12.37جنيه للشراء.

13.29جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى البنك المصري الخليجي

12.35جنيه للشراء.

13.30جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك قطر الوطني

12.33جنيه للشراء.

13.28جنيه للبيع.

استقر الدولار، خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر.

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7 بالمئة في الأسبوع الماضي مقابل الين.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4 بالمئة أمس الاثنين.

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5 بالمئة أمس الاثنين.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.


تباينت أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10-9-2024، وفقا للتحديثات الصباحية في البنك الأهلي المصري، حيث سجل سعر الدولار 48.32 جنيه للشراء، 48.42 جنيه للبيع، وسعر اليورو سجل 53.29 جنيه للشراء، و 53.49 جنيه للبيع، أما الريال السعودي سجل 12.85 جنيه للشراء، 12.90 جنيه للبيع.

 

ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.32 جنيه للشراء.

48.42 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.29 جنيه للشراء.

53.49 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.10 جنيه للشراء.

63.43  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.85 جنيه للشراء.

12.90 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.65 جنيه للشراء.

158.50 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.14 جنيه للشراء.

13.18 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.26 جنيه للشراء.

13.28 جنيه للبيع.

استقر الدولار، خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر.

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7 بالمئة في الأسبوع الماضي مقابل الين.


علقت شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، علي قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية، بإحالة عدد من أعضاء شعبة بيض المائدة، التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن،  للنيابة العامة بسبب اتفاقيات مسبقة بين التجار ‏

أكدت الشعبة  ان الإعلان مُجهل دون بيانات لمن يتهمهم الجهاز بمثابة إساءة كبيرة للاستثمار في قطاع بيض المائدة ‏والذي يخدم ملايين المصريين يومياً.‏

واوضحت الشعبة فى بيان  لم يصلنا حتي الأن اي إخطار من قبل الجهات المحققة أو حتي من جهاز المنافسة، مضيفة ": لابد ‏من الإعلان بشكل أكثر ايضاحا من قبل الجهاز مراعاه لسمعة القطاع والعاملين فيه والمستثمرين بقطاع بيض المائدة، فيما ‏أشارت الشعبة بأنها تدرس تقديم مذكرة لمجلس الوزاء لتوضيح مدي خطورة مثل تلك التصريحات علي الاستثمار مع ‏التأكيد علي الإحترام الكامل للقانون المصري .‏

الشعبة قالت أن السوق المصري قائم علي العرض والطلب، ولايوجد مايسمي باتفاف بين منتجي البيض علي أسعار بيع ‏البيض الأبيض والأحمر،  واي حديث عن اتفاق مابين التجار والمزارع هو غير حقيقي، مشددة علي ضرورة أن يكون ‏الإعلان وفق اجراءات قانونية تم بالفعل اتخاذها وليس بيانات منتقصة من قبل حماية المنافسة من شأنها التأثير علي ‏الاستثمار في قطاع هو الأهم للمستهلك المصري في الفترة الأخيرة.‏

وأكد الشعبة، إنها تحترم كافة الإجرءات القانونية والتي ستفصل في الاتهام الذي وجه الجهاز لمنتجي بيض المائدة، ‏مضيفة":  شعبة بيض المائدة والعاملين بالقطاع يدعمون الاقتصاد المصري، ويسعون لتوفير منتجات البيض بالأسعار ‏المناسبة، وتحمل القطاع خلال الفترات السابقة الكثير، ولكن توجيه الاتهامات بدون إعلان كامل آمر يسئ للاستثمار ‏والمستثمرين في قطاع بيض المائدة.‏


تستكمل محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين في القضية رقم 51592 لسنة 2013 اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية.

وفى سياق اخر فقد كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة من (سيدة مقيمة بدائرة القسم) مصابة بعدة إصابات متفرقة بالجسم وقررت بأنها حال سيرها بدائرة القسم قام أحد الأشخاص بسرقة هاتفها المحمول "بأسلوب الخطف" والتعدى عليها بالضرب بالأيدى نتج عن ذلك إصابتها المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة ( عاطل –مقيم بدائرة قسم منشية ناصر ) وبحوزته الهاتف المبلغ بسرقته .. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.


عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية ضم ضياء يحيى الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم العقارية في مصر، محمد طلبة رئيس مجلس إدارة شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة حيث استعرض اللقاء مشروعات المجموعة الحالية في السوق المصري والتوسعات الاستثمارية المستقبلية المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأكد الوزير على دور الوزارة في توفير كافة أوجه الدعم للمستثمرين مشيرا إلى حرص الوزارة على توفير بيئة مواتية وجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف «الخطيب»  أنه جاري التنسيق حاليا مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتقليل عدد الجهات المتعاملة مع المشروعات الاستثمارية وبما يسهم في تخفيف الأعباء عن هذه المشروعات، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل أيضا خلال المرحلة المقبلة على إتاحة المزيد من التيسيرات لتسهيل عمليات التصدير والاستيراد؛ ومن ثم زيادة معدلات التجارة الخارجية لمصر.

ومن جانبهم أشار وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية إلى أن مشروعات المجموعة تنمو بشكل كبير في مجالات الخدمات والعقارات وتجارة التجزئة، ولفتوا  إلى أن المجموعة تعمل في 17 دولة، وتوفر نحو 42 ألف فرصة عمل منهم أكثر من 11 ألف من المصريين.

وأضاف الوفد أن مصر تعد ضمن أهم 3 دول على رأس الأولويات الاستثمارية للمجموعة، مشيرين إلى أن استثمارات المجموعة في مصر تجاوزت 2.5 مليار دولار وجاري العمل على توسعات جديدة بأنشطة المجموعة في السوق المصري.


قال محمد عبدالستار النقيب العام للفلاحين الزراعيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعلم جيدا قيمة الفلاح المصري،وما يبذله من جهود وتضحيات كبيرة ويحرص دائما على التيسير علي الفلاحين ورفع العبء عن كاهلهم، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم

وأوضح نقيب الفلاحين الزراعيين، فى تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، انه علي الرغم من اهتمام الرئيس السيسي وحرصه على دعم الفلاحين والنهوض بهم وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير الرعاية والتأمين الصحي اللازم لهم ولأبنائهم، إلا أن الحكومة ظلمت الفلاح ووزارة الزراعة لازالت مقصره في حق الفلاح حتي في يوم عيده ، ويوم امس كان من المفترض ان تحتفل الحكومة بعيد الفلاح الذي يوافق 9 سبتمبر وهو العيد رقم الـ 72 والذى يوافق يوم إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، التى أعادت رسم خريطة الملكية الزراعية بإعادة توزيع الأراضي التى تمت مصادرتها على صغار الفلاحين، وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعى والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لتتبدل أحوال الفلاحين، ومنذ هذا التاريخ تحتفل مصر والقطاع الزراعى بعيد الفلاح كل عام إلا ان الحكومة منعت الاحتفال الرسمي بهذا العيد منذ سنوات ولا ندري السبب.

وأضاف عبدالستار، أنه علي رغم من الدور الذي لعبه الفلاح المصري عبر السنوات الماضية في تعزيز التنمية الاقتصادية إلا أن فئة الفلاحين لازالت من ضمن الفئات المهمشة التى لم تلقى الاهتمام الكافي من الحكومة بما يتناسب مع دورها في عملية التنمية وضعف كبير لمشاركتهم داخل المجال العام خاصة بعد إلغاء نسبة تمثيل الفلاحين في البرلمان المصري وعزوفهم عن المشاركة السياسية كنتاج لحالة عدم الاهتمام الكافي حتى جاء اهتمام  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأخذ قراراً بتطوير وتنمية كل القرى المصرية وتوابعها تحت مظلة مشروع حياة كريمة الذى أنصف الفلاح المصري بعد سنوات التجاهل والإقصاء.

واشار عبدالستار الي ان معاناة ومشكلات الفلاحين والمزارعين متوارثه ومستمرة ومازالت الصورة النمطية للفلاح المصري متصدرة المشهد لدى الكثيرين وهذه الصورة لا تمثل حقيقة الفلاح اليوم فى الريف المصرى في ظل جمهورية جديدة، فالفلاح اليوم يختلف عن العصور الماضية فهو متعلم، ومثقف، وقارئ جيد للأحداث ويمتلك مؤهلات علمية مختلفة الدرجات، ويعمل في تخصصات مختلفة لا تتعارض مع متابعته لأرضه ونشاطه الزراعي ومع ذلك مازالت الإهتمامات محدودة بتلك الفئة، لافتا إلى أن القطاع الزراعى يعانى من فراغ مؤسسى كبير فى ظل ضعف وتقادم وعشوائية المؤسسات الزراعية ,والمزارع هو الذى يتحمل  عواقب هذا الفراغ باعتباره الجزء الأضعف فى حلقات سلاسل القيمة الزراعية،فالحكومة فشلت في تسويق محاصيل الفلاحين وخاصة المحاصيل الاستراتيجية كالقطن والقمح وأيضا تدنى اسعار هذه المحاصيل، وفشلت ايضاً في توفير المستلزمات ومراقبة الأسعار والأسمدة وامور اخري عديدة

وطالب عبدالستار الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، بعودة الدورة الزراعية،وتفعيل الزراعة التعاقدية على كافة المحاصيل، وإنشاء صندوق التكافل الزراعي،وتسريع الانتهاء من مشروع "حياة كريمة"،واستكمال مشروع تبطين الترع، وخفض أسعار كافة المستلزمات الزراعية، وتوفيرها بالكميات اللازمة،وتوفير المياه اللازمة لزراعة أماكن الاستصلاح الحديثة.

كما طالب بتخفيض أسعار الكهرباء للمشاريع الزراعية،وتمثيل الفلاحين تمثيلا ملائما في كل المحافل التي تخصهم، وفي المجالس النيابية والمحلية،والتوسع في الصناعات الزراعية.


سجلت أسعار النفط، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10-9-2024، بعد أن عوَّض ضعف الطلب الصيني تأثير اضطراب الإمدادات بسبب العاصفة المدارية "فرنسين" في الوقت الذي واصلت مخاطر فائض المعروض العالمي الضغط على السوق.

 

وبلغ تراجع العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أي ما يعادل 0.06 %لتصل إلى 72.80 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.15 % إلى 68.60 دولار للبرميل ،وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 1% عند التسوية يوم أمس الاثنين وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وأشار محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة نقلًا عن بيانات من المركز الوطني للإعصار إلى أن إنتاج ما لا يقل عن 125 ألف برميل يوميًّا من الطاقة النفطية معرَّض للإصابة بالعطل.

ومن جهة أخرى، تتوقع شركتا جونفور وترافيجورا للتجارة العالمية في السلع الأساسية أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارًا للبرميل في ظل ضعف الطلب الصيني وفائض المعروض العالمي المستمر.

وأوضح دان سترويفن، رئيس أبحاث النفط في جولدمان ساكس أن نمو الطلب السنوي في الصين قد تباطأ من حوالي 500-600 ألف برميل يوميًّا في السنوات الخمس التي سبقت جائحة كوفيد-19 إلى 200 ألف برميل يوميًّا.

وتترقب الأسواق اليوم التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدِّرة للبترول (أوبك).

قال باحث صيني في مجال النفط الثلاثاء إن الطلب على المنتجات النفطية في الصين التي قادت استهلاك الخام عالميا لفترة طويلة بلغ ذروته في 2023 ومن المتوقع انخفاضه 1.1 بالمئة سنويا في الفترة بين 2023 إلى 2025، مع تسارع التراجع في السنوات اللاحقة.

وأضاف الباحث الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الطلب على المنتجات النفطية في الصين من المتوقع أن يتباطأ 2.7 بالمئة سنويا من 2025 إلى 2030، و3.2 بالمئة سنويا من 2030 إلى 2035، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح أن طاقة تكرير النفط الخام في البلاد من المتوقع أن تبلغ 19.3 مليون برميل يوميا في 2025 وأن ترتفع قليلا إلى 19.6 مليون برميل يوميا بحلول 2030

وتأثر استهلاك النفط وأسعاره عالميا بسبب تراجع الطلب الصيني على الخام بالتزامن مع الاعتماد المتزايد على السيارات الكهربائية فضلا عن تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد في أعقاب جائحة كوفيد-19.


اعترافات صادمه قالها المتهم بتمزيق جسد والده عقب مواجهته بكاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة في منطقة المقطم، أمام نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية.

نص الأعترافات قتل والده في المقطم

وقال المتهم أمام جهات التحقيق أنه كان يسير في الشارع ويطارده والده ونشبت بينهما مشادة كلامية تبادلا فيها الألفاظ وتراشقا بها ثم اشتبكا بالأيادي وعندما حاول الأهالي التفريق بينهما استخرج المتهم سلاح أبيض من ملابسه وتعدي على والده فأصابه بثلاث طعنات في الصدر والبطن.

وأضاف المتهم إن والده منفصل عن والدته منذ 9 سنوات وتزوج كل منهما من آخر فترك والدته وذهب ليعيش مع والده الذي حرمه من التعليم وجعله يعمل في ورشة ميكانيكي ومنذ ذلك الوقت وهو يستنزفه ويستولى على أمواله بحجة ثمن للأقامه والأكل معه.

وتابع المتهم أنه يوم الواقعة قرر رفض إعطاء والده المال فتعدى عليه بالضرب فتركه ونزل من المنزل فجرى ورائه في الشارع لاستكمال التعدي عليه.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة الضحية أن الجثة لرجل في العقد السادس من العمر مصاب بثلاث صعنات في الجسم، تسببت في تهتكات في الأجهزة الحيوية بالصدر والبطن وتسببت في توقف الأجهزة عن العمل بسبب نزيف دموي غزير أسفر عن الوفاة.

بلاغ الواقعة وتلقى قسم شرطة المقطم بلاغًا يفيد نشوب مشاجرة بين شخص ونجله، ووجود جثة، انتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص تم العثور على جثة مسن بالشارع.

وتم نقله إلى مشرحة زينهم لإجراء الصفة التشريحية عليه، والوقوف على أسباب الوفاة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم بقتل والده.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

وفى سياق اخر فقد كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة من (سيدة مقيمة بدائرة القسم) مصابة بعدة إصابات متفرقة بالجسم وقررت بأنها حال سيرها بدائرة القسم قام أحد الأشخاص بسرقة هاتفها المحمول "بأسلوب الخطف" والتعدى عليها بالضرب بالأيدى نتج عن ذلك إصابتها المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة ( عاطل –مقيم بدائرة قسم منشية ناصر ) وبحوزته الهاتف المبلغ بسرقته .. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.


صرح المهندس محمد عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم طرح 15 محلاً تجارياً وصيدلية بمساحات تتراوح بين (18م٢ : 99م٢) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الأربعاء الموافق 17/9/2024.

وأضاف المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم طرح قطع أراض بنشاط مخابز بمساحات تتراوح بين (642م٢ : 998 م٢) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الثلاثاء  1/10/2024.
 

جدير بالذكر أنه يتم طلب كراسات الشروط والمواصفات من مقري جهازي تنمية بدر والعاشر من رمضان، وأنه يمكن للراغبين في دخول المزادين المعاينة على الطبيعة للمحال والصيدلية وقطع الأراضي في مواعيد العمل الرسمية للأجهزة.


استقر روبرتو مانشيني المدير الفني لـ منتخب السعودية على تشكيلة الأخضر لمواجهة التنين الصيني في المباراة المقررة على استاد داليان ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الثالث، من تصفيات المونديال.

ويسعى المنتخب السعودى لمصالحة جماهيره والعودة بالانتصار من الصين، من أجل الحفاظ على حظوظه قائمة في التأهل مباشرة إلى كأس العالم بينما سقط منتخب الصين أمام نظيره اليابانى بهزيمة مذلة بنتيجة 7-0 في «سايتاما»، في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

تشكيل السعودية المتوقع ضد الصين..

حراسة المرمى: محمد العويس
خط الدفاع: سعود عبدالحميد، حسان تمبكتي، على لاجامي، على آل بليهي، ناصر الدوسري.
خط الوسط: محمد كنو، مصعب الجوير، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب.
خط الهجوم: فراس البريكان

وسقط منتخب السعودية في فخ التعادل أمام ضيفه منتخب إندونيسيا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وتتواجد السعودية والصين في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما منتخبات اليابان والبحرين وإندونيسيا وأستراليا.

تنطلق مباراة السعودية والصين في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت مصر والسعودية وتذاع مباراة السعودية والصين عبر فضائية بي إن سبورتس 1 والكاس HD واسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس مهمة نقل أحداث وفعاليات المباراة للمعلق عصام الشوالي، كما يؤدي المهمة عبر فضائية الكأس المعلق خالد الحدي

وتقام منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة ويتأهل متصدر ووصيف من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

 


يعتبر الاستحمام من العادات اليومية الأساسية التي تساعد في النظافة الشخصية وتجديد النشاط، ومن العادات التي قد يقوم بها البعض بعد الاستحمام هو شرب المياه المثلجة، لكن هل يمكن أن يؤثر ذلك على الصحة بشكل سلبي؟، خلال السطور التالية في نقدم لك تأثير شرب المياه المثلجة مباشرة بعد الاستحمام.


 

تأثير شرب المياه المثلجة بعد الاستحمام مباشرة

1. تأثير على الدورة الدموية:

بعد الاستحمام، تكون الأوعية الدموية قد توسعت بسبب تأثير الماء الساخن. شرب المياه المثلجة قد يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية بشكل مفاجئ، مما قد يسبب تغيرات في ضغط الدم ويسبب عدم الراحة.


 

2. تأثير على الهضم:

تناول المياه المثلجة يمكن أن يؤثر على عملية الهضم، حيث يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة والأمعاء بسبب التغير المفاجئ في درجة حرارة الجسم.


 

3. تأثير على الجهاز التنفسي:

التغير المفاجئ في درجة حرارة الجسم عند شرب المياه المثلجة قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الجهاز التنفسي، مثل احتقان الحلق أو السعال.


 

4. تأثير على النظام المناعي:

التعرض للبرد المفاجئ بعد الاستحمام قد يؤثر سلباً على جهاز المناعة، مما يجعله أقل فعالية في مقاومة الأمراض.


 

الاستنتاج:

في حين أن شرب المياه المثلجة بعد الاستحمام ليس ضاراً للجميع، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة قد يحتاجون إلى تجنب هذه العادة، فمن الأفضل الانتظار قليلاً بعد الاستحمام قبل تناول أي مشروبات باردة لضمان عدم حدوث أي تأثيرات سلبية على الجسم.


قالت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، إن المجزرة الدمويّة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحقّ المدنيين النازحين، اليوم الثلاثاء، في منطقة المواصي غرب خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال بحق شعبنا، ومحاسبته على كل هذه الجرائم، وفقًا لـ"وفا".

 وأضافت الحركة في بيان، صدر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أن هذه المجزرة تدلّل على مآرب حكومة الاحتلال الإباديّة، والتي تمارس القتل، والإرهاب، والمجازر، والتجويع، والحرمان من أبسط مقومات الحياة، لتنفيذ مخططاتها منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنّ هذه المجزرة البشعة التي تأتي بعد سلسلة من المجازر اقترفها جيش الاحتلال باستخدام الأسلحة الأميركيّة تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة (الإنسانيّة)، مؤكدة أنّ هذه المجازر الدمويّة تعبّر عن الطبيعة الفاشيّة لمنظومة الاحتلال الاستعماريّة التي تجد في الإبادة الجماعيّة وسيلةً لتطبيق مشاريعها التصفويّة لحقوق شعبنا.

وأكدت "فتح" أن شعبنا سيبقى صامدا على أرض وطنه، ولن يرحل، وسيفشل مخططات الاحتلال مهما كان الثمن.


يعد المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشئ ودور الأسرة والهيئات الدينية في التوعية بنيويورك حدثاً ضخماً ومهماً يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التربية الصحيحة والصحية للأطفال وتأهيل النشئ بشكل عصرى.

كما يحافظ على أصالة وتقاليد المجتمعات الشرقية والحفاظ على معتقداتهم وموروثاتهم وتقاليدهم الهامة لتشكيل نشئ ناضج وسوى قادر علي الاندماج مع المجتمعات المختلفة بدون طمس معالمهم وجذورهم بشكل مخيف، بل الحفاظ عليها وتطويعها نسبتاً للتطور الطبيعي للمجتمعات والأحداث فى العالم.

 تمت المبادرة وإطلاق الفكرة والتنفيذ من قبّل الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا بقيادة رجل الأعمال السيد/ رأفت صليب، والنائب السيد/ عصام يوسف بنيويورك، والسكرتير العام للإتحاد بالساحل الشرقي السيد/ صموئيل المراغى، المؤتمر الذى عقد ظهر يوم السبت الموافق ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ ، كان من بين السادة المتحدثين نيافة الأنبا ديفيد أسقف نيويورك ونيو انجلاند، وفضيلة الدكتور أحمد دويدار رئيس المركز الإسلامى بوسط مانهاتن، والدكتور مصطفى الشافعى أستاذ علم النفس بجامعة فريهولد، والسيدة سلفانا ميخائيل لايف كوتش إستشاري العلاقات الأسرية، تتنوع فعاليات المؤتمر بين:

 

ورش العمل التربوية وتركز على تطوير استراتيجيات فعالة في تربية الأطفال وتنمية قدراتهم النفسية والاجتماعية والبدنية والدينية. 

تسلط الضوء على دور الهيئات الدينية في توجيه الأطفال والتوعية بأهمية القيم الأخلاقية والدينية.

جلسات حوارية تناقش دور الأسرة في تأهيل النشئ والتحديات التي تواجه الأهل في العصر الحديث وخصوصاً فى الغربة.

إقتراح لبرامج تدريبية للأهالي تهدف إلى تعزيز مهارات الوالدين في التعامل مع الأطفال والمراهقين بطريقة صحية وبناءة.

 مداخلات من خبراء في علم النفس والتربية وأيضاً الدين والطب تسهم في تقديم رؤى علمية حول كيفية تهيئة الأطفال لمواجهة التحديات المستقبلية.

تهدف هذه الفعاليات للمؤتمر إلى تكوين بيئة داعمة للتربية المتوازنة والمستدامة للأطفال والنشئ بجميع أطيافه وإهتماماته.

كان من بين الحضور المهندس عادل سليمان، محمد حامد، محمد محجوب من أعضاء الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا، وأيضاً شكر خاص للأستاذة ماريان زخارف من قوات الشرطة بنيويورك، وكل الامتنان والشكر الخاص للدكتورة ولاء فتحى لإتمام هذا المؤتمر بشكل لائق وفعال، وأيضاً كل الشكر والتقدير للدكتور مصطفى الشافعى رئيس قسم الامراض النفسيه بإحدى مستشفيات نيويورك، والأستاذة نيرمين فاروق، ولكل السادة الحضور ولكل من ساهم فى نجاح هذا المؤتمر. 

في ختام فعاليات المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشئ، الذي يعد إحدى إنجازات الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا، نؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين الأسرة، المؤسسات التعليمية، والهيئات الدينية لضمان تنشئة جيل واعٍ ومسؤول..


سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10-9-2024، تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0301 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأونصة. فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.2 بالمئة على أساس شهري في أغسطس، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو. وقال يب جون رونج كبير محللي السوق لدى آي.جي "من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتمنح الضوء الأخضر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة... ومع عدم حدوث أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب مستوى 2660 دولارا في الأشهر المقبلة".

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون بنسبة 70 بالمئة خفضا بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30 بالمئة لخفض 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأونصة. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3875 جنيها.

عيار 21 يسجل 3390 جنيها.

عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.

الجنيه الذهب 27120 جنيها.

الذهب العالمي

انخفض سعر الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع ليسجل انخفاض للجلسة الثانية على التوالي، وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي مع بداية تداولات الأسبوع، بينما تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع.


في ضوء جرائم الاحتلال المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء 14 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم والدة شهيد، وفتاة، بالإضافة إلى طفل ومعتقلون سابقون، وفقًا لـ"وفا".

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بان عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وجنين، ونابلس، ورام الله، رافقها عمليات تنكيل واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و600 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.


استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء10-9-2024، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

 

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر.

أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7 بالمئة في الأسبوع الماضي مقابل الين. وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4 بالمئة أمس الاثنين.

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5 بالمئة أمس الاثنين.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة للعملات الأخرى، سجل الدولار الأسترالي في أحدث معاملاته 0.66655 دولار أمريكي بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار.

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي مقابل 0.6148 دولار أميركي، وظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.


قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن "الدمار والموت" في قطاع غزة، هو "أسوأ" ما شاهده طيلة ولايته بمنصبه الحالي الذي تولاه عام 2017، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.


وأوضح، في حوار صحفي، أن الأمم المتحدة عرضت مراقبة أي وقف إطلاق نار محتمل في غزة، مذكرا بوجود "هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة" في الشرق الأوسط (UNTSO).
وأشار، إلى أن قبول إسرائيل بهذا العرض "احتمال ضعيف"، لذا فإنه وصف انخراط الأمم المتحدة بأي دور في مستقبل غزة بـ "غير الواقعي.
وشدد، أمين عام الأمم المتحدة على ضرورة وأهمية وقف إطلاق النار الفوري بغزة، قائلا"لم أشهد أبدا مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة خلال الأشهر القليلة الماضية".

وأكد أن حل الدولتين هو "السبيل الوحيد" لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأنه "لا بديل آخر" له


يحل منتخب ألمانيا ضيفًا ثقيلًا على منتخب منتخب هولندا في المباراة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب يوهان كرويف أرينا، لحساب الجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

يدخل المنتخب الألماني مباراة اليوم بروح معنوية عالية منتشيًا بالفوز الذي حققه على حساب المجر بخماسية دون رد على ملعب مركور شبيل أرينا، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

بينما يدخل المنتخب الهولندي المباراة بهدف تحقيق العلامة الكاملة وخطف الانتصار الثاني، وذلك بعد الفوز على البوسنة والهرسك في الجولة الأولى بخماسية مقابل هدفين على ملعب فيليبس.

ويتواجد المنتخب الألماني في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من الفئة A برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن منتخب هولندا الذي يأتي في المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

موعد مباراة ألمانيا وهولندا اليوم والقناة الناقلة :

ومن المقرر أن تذاع مباراة ألمانيا ضد هولندا عبر قناة beIN Sports HD 1 الحاصلة على حقوق نقل اليورو، بصوت المعلق الرياضي جواد بدة، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


فى إطار خطط مرور نواب رئيس مجلس الادارة أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب بضرورة استمرار مرور نواب رئيس مجلس الإدارة لشئون التشغيل والصيانة لمتابعة كفاءة تشغيل وصيانة جميع مواقع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى بجميع مراكز المحافظة بهدف وصول الخدمة لجميع المواطنين بجودة عالية طوال اليوم 

وأضاف رئيس مياه سوهاج بضرورة مرور فرق المناوبات ونواب مجلس الإدارة على جميع المحطات مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة تشغيل المحطات بكامل طاقتها والقيام بأعمال الصيانة الدورية والالتزام بتأمين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية ومطابقة السيب النهائى بمحطات معالجة الصرف الصحى وأكد رئيس مياه سوهاج أن الشركة تواصل رفع درجة استعدادها والتحقق من أى عقبات تعوق كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين بصورة فورية وجاهزيتها لمواجهة أى أعطال أو كسور أو طفوحات تخص قطاعي المياه والصرف الصحي ضمن خطتها لمواجهة الطوارئ والتى تنفذها الشركة سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات 

وأضاف المهندس رمضان شعبان نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التشغيل والصيانة أنه تم المرور على محطات مياه مركز ساقلتة وذلك لمتابعة انتظام العمل والتشغيل القياسى للمحطات وتطبيق اجراءات الصيانة القياسية وتقييم العاملين بالمحطات ومدى تطبيقهم للا جراءات وتامين بيئة العمل والتاكيد على الاستدامة بتوفير المياه للمواطنين بمركز ومدنية ساقلتة بالكمية والجوده المطلوبة لتحقيق رضا المواطنين ومطابقتها للمواصفات العالمية لمياه الشرب بالاضافة                                              

 إلى المرور على محطة الطوايل النقالى والتى تبلغ طاقتها التصميمية الى 12640متر مكعب لكل يوم ومحطة الفراسية النقالى بطاقة تصميمية 8320متر مكعب لكل يوم بالاضافة الى محطة مياه فاوجلى المدمجة والتى تبلغ طاقتها الانتاجية 2400 متر مكعب لكل يوم بالاضافة الى محطة مياه الفراسية الارتوازى 4320 متر مكعب لكل يوم بالاضافة الى عدد 2 بئر مياه ضمن مشروعات حياة كريمة وبدء التشغيل التجريبى بمحطة الفراسية وفاوجلى بما يخدم قريتى فاوجلى وبنى واصل بحوالى 20 الف نسمة وكذلك دخول الخدمة لعدد 3 ابار وتغيير خط طرد الى قطر 12 بوصة بما يخدم قريتى الحاجر والفراسية بحوالى 30 الف نسمة وتحسين الضغوط بالشبكات كما تم المرور والتأكيد بانتظام العمل بخدمة العملاء وانهاء اجراءات خدمات المواطنين والتأكد بتسهيل جميع الخدمات للمواطنين طبقا للاجراءات وبدون تاخير والتأكد من التعامل السريع بالاستجابة لاى شكاوى بالخط الساخن .


تنتظر الجماهير العربية مواجهة من العيار الثقيل بين الأردن وفلسطين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم.

وتستضيف ماليزيا مباراة النشامي والفدائي عصر اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر والسعودية والأردن وفلسطين وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت "beIN Sports 3" وقناة الكأس القطرية 7 HD.

ويتنافس منتخبا فلسطين والأردن في المجموعة الثانية لـ تصفيات كأس العالم، بجانب منتخبات عمان وكوريا الجنوبية والعراق والكويت. 

وكان منتخب الأردن تعادل مع نظيره الكويت بنتيجة 1-1، في مستهل مشوار المنتخبين بتصفيات كأس العالم بينما تعادل منتخب فلسطين سلبيًا مع كوريا الجنوبية، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد سيول بكوريا الجنوبية.

وتقام منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة ويتأهل متصدر ووصيف من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.


في اليوم الثاني لمُشاركته  في "البريكس"..

شارك محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، في اليوم الثاني من أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية ، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بمداخلة بشأن برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين وفي القلب منهم العمال.

وقال جبران، إن الدولة المصرية بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل كافة مبادراتها تشريعاتها وقراراتها على التوزان والعدالة في علاقات العمل خاصة وقت التحديات، وذلك في إطار بيئة لائقة للعمل يُشارك في صياغتها جميع الأطراف المعنية، من خلال "الحوار الاجتماعي في مجال العمل"، وهو ما جعل الدولة تخطو خطوات ثابتة نحو توفير حياة كريمة للمواطنين،مُستشهدًا بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف وزير العمل، إن إنضمام مصر إلي "التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية"، والذي اطلقته منظمة العمل الدولية في عام 2023، يؤكد حرص الدولة المصرية على التعاون الدولي من أجل تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة كافة التحديات التي تواجه عالم العمل.

وتحدث جبران، عن مواد في الدستور المصري وكذلك التشريعات والقرارات التي من شأنها الإعلاء من قيمة العمل، باعتباره حق من حقوق الإنسان، كما أكد على جهود وزارة العمل في توفير فرص عمل للشباب في إطار خطة "التدريب من أجل التشغيل"، وكذلك دمج ذوي الهمم في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يوجه الحكومة دائمًا بممارسة سياسات من شأنها التخفيف عن كاهل المواطنين خاصة الأكثر احتياجًا، فشهدت "الجمهورية الجديدة" مجموعة من الإجراءات منها: رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال الذين تتعرض شركاتهم لبعض التحديات الداخلية والخارجية، إضافة إلى تقديم كل أنواع الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها في ظل نظام "التحول الرقمي" الذي تخطو الدولة المصرية فيه خطوات إيجابية.

واستكمل مداخلته، اليوم، بالتأكيد على أن برنامج الحكومة الجديدة يتضمن محاور أساسية منها، محور بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، كما تبنت وزارة العمل استراتيجية تُركز علي بناء الانسان، وتضع منظومة تسعي من خلالها تحقيق المزيد من التوازن في العلاقة بين اصحاب العمل والعمال.

وفي الختام أوضح الوزير أن التحديات التي تواجه عالم العمل حول العالم تتطلب المزيد من العمل المشترك لمواجهتها، مُؤكًدا على أن "مجموعة البريكس" مُطالبة بتكثيف هذا التعاون.


تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة".

أمر الإحالة 

كشف أمر الإحالة في القضية رقم ٦٢٤٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات القطامية والمقيدة برقم ٢٦٢٣ لسنة ٢٠٢٣ على القاهرة الجديدة، أن المتهمين قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا وأحرزوا بقصد التصنيع الترامادول المخدر، بريجابالين "مدرج بجدول المخدرات" في القطامية.

وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أنه تلقى معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمين الأول والثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها فاستصدر إذنا من النيابة العامة، ونفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول، وتمكن من ضبطه أسفل مسكنه وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي وهاتف محمول وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص لعقار الترامادول المخدر وحقيبة تحوي مبلغا نقديا من العملات المصرية والأجنبية، وعلى إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد أربعمائة وثلاثة و60 قرصا الذات المخدر والعديد من ماكينة تعبئة وتغليف وتصنيع وكبس الأقراص والكبسولات وكيس أبيض اللون يحوي كمية كبيرة من مسحوق وأقراص العقار البريجابالين وكمية كبيرة من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.

وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني أبصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول ومبلغ نقدي، كما عثر أسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث وبمواجهتهم أقروا بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والاتجار مع المتهم الثاني والمعدات والماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة والمنافع النقدية حصيلته، والهواتف للتواصل بعملائهم والسيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.

وثبت بمعاينة النيابة العامة للمصنع محل الواقعة وجود مواد أولية وخام ومعدات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة وكمية كبيرة من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر ثبت بمعاينة النيابة العامة السيارة المتهم الأول استقرار حرز الأقراص المخدرة بداخلها.

وفى سياق اخر فقد أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، قرارا بتأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش قنا" إلى جلسة ١٥ أكتوبر لسماع أقوال الشهود.


تقدم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الى كافة أجهزة الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها والمديريات المختلفة بالمحافظات، بجهودهم في تكريم الفلاح المصري، وتقديم كافة سبل الدعم له في عيده ال ٧٢، والذي تم الاحتفال به تحت شعار: "الفلاح المصري.. مسيرة عطاء".

رد لجميل الفلاح المصري
واشار وزير الزراعة الى ان الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام، مثل ملحمة حب وتقدير وعرفان ورد لجميل الفلاح المصري العظيم، وتكريم الدولة له والاعتراف بفضله ومسيرته في العطاء.
وتقدم الوزير أيضا بالشكر الى البنك الزراعي المصري، والذي شارك في الاحتفالات بجميع المحافظات، وقدم خدماته المجانية للفلاحين، واعلانه عدد من التيسيرات لتمويل أنشطة صغار المزارعين، وحرص على التواجد بجميع الفعاليات.
وشدد فاروق على ضرورة استمرار كافة سبل الدعم، وتكثيف الخدمات والرعاية التي يتم تقدميها للفلاح، والتواجد الميداني معه في حقله، بالقوافل البيطرية، والارشادية، واجهزة المكافحة، والتوعية، وتوصيل التوصيات الفنية له، والممارسات الزراعية الحديثة، وتوفير الميكنة الزراعية، فضلا عن توفير  كافة مستلزمات الانتاج له، بما يساعده على زيادة الانتاجية، وزيادة دخله، وبالتالي رفع مستوى معيشته.

القطاعات الانتاجية

ووجه وزير الزراعة القطاعات الانتاجية بالوزارة بالاستمرار في ضخ السلع والمنتجات باسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما وجه أيضا بدعم المنافذ بكميات مناسبة من بيض المائدة، بالأسعار مخفضة، ١٢٠ جنيه للكرتونة، وحتى نهاية شهر اكتوبر، نظرا لزيادة الاقبال عليه مع دخول العام الدراسي، فضلا عن أن تكون كافة السلع المطروحة بالمنافذ بنسب لا تقل عن ٢٥٪ عن مثيلاتها بالاسواق.

الجدير بالذكر ان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه بتتظيم احتفالات بجميع المحافظات لتكريم وتقدير الفلاح المصري، في عيده ال ٧٢، حيث شملت الفعاليات حفلات تكريم وتوزيع عقود لمنتفعي الإصلاح الزراعي، وتقديم هدايا وآلات زراعية للمزارعين المتميزين بالمجان، فضلا عن إطلاق قوافل كبرى تجوب كافة المحافظات من كافة اجهزة الوزارة للارشاد الزراعي والبيطري والانتاج الحيواني، فضلا عن قوافل المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وقوافل من البنك الزراعي المصري لتقديم الخدمات البنكية والتمويلية للمزارعين.

كما شهد وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، الاحتفالات هذا العام، يمحافظتي المنوفية والدقهلية، حيث تم تكريم عدد من المزارعين، كما تم تفقد عدد من الأنشطة الزراعية بالمحافظتين، وافتتاح موسم جني القطن بمحافظة المنوفية.


قررت النيابة العامة بعرض جثة مدمن لقي مصرعه في أثناء محاولة الهرب من مصحة بمنطقة أوسيم في الجيزة، على خبراء الطب الشرعي، لإعداد تقرير مفصل حول سبب وفاته وبيان وجود شبهه جنائية من عدمه.

تفاصيل الواقعة 

لقى شاب مصرعه خلال الهروب من مصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان في أوسيم، وتم ضبط المسئولين عن المصحة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

كان ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع أحد الأشخاص داخل مصحة لعلاج الإدمان في أوسيم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن نزلاء المصحة خلال الهرب لقى أحدهم مصرعه نتيجة التدافع.

ألقى رجال المباحث القبض على المسئولين عن المصحة، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى العام، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق آخر حقيقة شكوى مواطن من ضابط شرطة بالإسكندرية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى، بشأن مقطع فيديو يتضرر خلاله أحد الأشخاص من أحد ضباط الشرطة بقسم شرطة العامرية بالإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه حق.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 31/8/2024 تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، بوقوع مشاجرة بدائرة القسم بين طرف أول: (4 أشخاص "محددين") ، طرف ثانى: (4 أشخاص من بينهم الشاكى "والذى سبق اتهامه فى 16 قضية أبرزها "قتل ، سلاح ، مخدرات ، ضرب ، بلطجة") مستخدماً سلاح نارى "فرد خرطوش"، لخلافات بين إثنين من الطرفين حول الإرتباط بإحدى الفتيات تبادلا خلالها التعدى على بعضهم البعض وممارسة أعمال البلطجة وأمكن ضبط طرفى المشاجرة فى حينه عدا إثنين من بينهما الشاكى.

وعقب ذلك صدر قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما ، وفى وقت لاحق تم ضبطهما وأرشد الشاكى المذكور عن السلاح المستخدم فى الواقعة "فرد خرطوش – خمس طلقات لذات العيار" ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما .

وأوضح المصدر أن الشاكى قام بنشر مقطع الفيديو المشار إليه قبل إلقاء القبض عليه فى محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بشأنه.

وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق وتبنى ادعاءات عناصر إجرامية لتضليل الرأى العام فى محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها .. وهو ما يعيه الشعب المصرى .


استقر سعر الجنيه الذهب في مصر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عند مستويات 27120 جنيها جنيها، عقب ثبات أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر.

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27120 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصرى، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

سعر الذهب العالمي

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0301 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأونصة. فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.2 بالمئة على أساس شهري في أغسطس، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو. وقال يب جون رونج كبير محللي السوق لدى آي.جي "من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتمنح الضوء الأخضر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة... ومع عدم حدوث أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب مستوى 2660 دولارا في الأشهر المقبلة".

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون بنسبة 70 بالمئة خفضا بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30 بالمئة لخفض 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأونصة. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.


كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن البحرية الروسية بدأت تدريبات "أوكيان-2024" الاستراتيجية المجدولة في المحيطين الهادئ والمتجمد الشمالي والبحر الأبيض المتوسط ​​وقزوين والبلطيق، وفقًا لـ"سبوتنيك".


وقال بيان الوزارة: "اليوم، بدأت تشكيلات ووحدات من الأسطول البحري الحربي الروسي، وفقاً لخطة التدريب للقوات المسلحة الروسية، بالمشاركة في تدريبات القيادة والأركان "أوكيان-2024" الاستراتيجية، والتي ستستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول الجاري) ضمناً.
وذكر، "التدريبات ستُجرى بصيغة ثنائية بقيادة عامة للقائد العام للبحرية، الأميرال ألكسندر مويسيف، وستكون أحد الأنشطة الرئيسية للتدريب العملياتي والتجهيز القتالي للقوات المسلحة الروسية في عام 2024
وأشار، "الأهداف الرئيسية لمناورات القيادة والأركان الاستراتيجية "أوكيان-2024" هي اختبار مدى جاهزية قيادة التشكيلات والمجموعات التابعة للبحرية الروسية لإدارة مجموعات متنوعة من القوات في مناطق مسؤوليتها، وحل المهام التشغيلية غير القياسية والاستخدام الشامل للأسلحة العالية الدقة والأنواع الواعدة والحديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية خلال الجزء العملي من المناورات، بالإضافة إلى توسيع التفاعل مع القوات البحرية من الدول الشريكة عند حل المهام المشتركة في البحار"
وتابعت، أنه "تمت دعوة مجموعات من هيئات القيادة العسكرية ووحدات عسكرية من الدول الأجنبية الشريكة لروسيا الاتحادية، للمشاركة في التدريبات.


استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10-9-2024، بعد ارتفاعها واحدا بالمئة في الجلسة السابقة، بينما يحلل المستثمرون مجموعة متباينة من البيانات الاقتصادية انتظارا لقيام البنك المركزي الأوروبي بخفض متوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع.

 

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 510.40 نقطة بحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش.

وكانت أسترازينيكا أكبر الخاسرين على المؤشر وهبط سهمها خمسة بالمئة بعدما أظهرت نتائج دراسة مفصلة أن دواءها التجريبي لعلاج سرطان الرئة لم يحسن بشكل كبير النتائج العامة لبقاء المرضى على قيد الحياة.

وتراجعت أسهم قطاع الرعاية الصحية واحدا بالمئة.

ونزل المؤشر داكس الألماني بنسبة 0.1 بالمئة بعدما أظهرت بيانات تباطؤ التضخم في البلاد إلى اثنين بالمئة في أغسطس.

وأظهرت بيانات العمل في بريطانيا أن متوسط الدخل الأسبوعي، باستثناء الحوافز، ارتفع 5.1 بالمئة عن العام السابق خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في آواخر يوليو. وانخفض المؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 0.2 بالمئة.

وتلقى المؤشر دعما من مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا. وارتفع سهم كابجيميني 4.1 بالمئة، وزاد سهم ساب 0.8 بالمئة على التوالي بعد إعلان شركة أوراكل نتائج مبهرة.

ونزل سهم شركة أمبليفون لصناعة أجهزة السمع خمسة بالمئة بعدما قالت شركة أبل إن سماعاتها الجديدة (إيربودز) يمكن أن تساعد على السمع.

مؤشرات البورصة المصرية

استهلت البورصة المصرية، مع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء،  منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على تباين.

و ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 30507 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.53% ليصل إلى مستوى 37395 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.42% ليصل إلى مستوى 13227 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 7175 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.54% ليصل إلى مستوى 10235 نقطة.


المصدر : رياضة : خبير لوائح: حال تعارض توقيتات المواجهات المحلية مع القارية فالأولوية للبطولة الكبرى

أخبار متعلقة :