نافذة على العالم

أخبار العالم : استشهاد معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 01:41 صباحاً

عربي ودولي

12

07 نوفمبر 2023 , 02:24ص

رام الله - قنا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن استشهاد معتقل فلسطيني في أحد سجون الاحتلال.

وأوضحت الهيئة والنادي، في بيان مشترك لهما اليوم، أن الشهيد ماجد أحمد زقول، البالغ من العمر 32 عاما، استشهد في سجن /عوفر/، مشيرا إلى أنه أحد العمال الذين جرى اعتقالهم بعد السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال لم يكتف باغتيال الشهيد زقول، بل أخفى استشهاده ولم يعلن عنه إلا عبر وسائل إعلامه قبل يومين، حيث أعلن الاحتلال ارتقاء اثنين من العمال أحدهما في سجن /عوفر/، والآخر في معسكر /عنتوت/، ولم يكشف عن هويتهما في حينه، فيما لم يتسن معرفة هوية الشهيد الثاني الذي أعلن عنه الاحتلال.

ووفقا لشهادات عمال تم الإفراج عنهم مؤخرا، فقد تعرض الشهيد زقول لعملية اغتيال ممنهجة، كما جرى مع المعتقلين عمر دراغمة وعرفات حمدان اللذين ارتقيا الشهر الماضي جراء عمليات التعذيب والتنكيل التي طالت المعتقلين والآلاف من العمال الذين جرى اعتقالهم بعد السابع من أكتوبر في سجون الاحتلال ومعسكرات تابعة له.

ولا يزال الاحتلال مستمرا في اعتقال مواطنين من غزة، لم تعرف أعدادهم، ويرفض الكشف عن أي معلومات حولهم أو فيما يتعلق بهوياتهم وأماكن احتجازهم وأوضاعهم الصحية، على الرغم من المطالبات التي توجهت بها المؤسسات المختصة طوال الفترة الماضية.

وباستشهاد الأسير ماجد أحمد زقول، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 240 شهيدا منذ عام 1967.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : استشهاد معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال

أخبار متعلقة :