نافذة على العالم

أخبار العالم : وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة وراء تفجر الأوضاع

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 01:41 صباحاً

عربي ودولي

18

07 نوفمبر 2023 , 02:00ص

بريتوريا - قنا

عزت ناليدي باندور وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى استمرار الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية، والتوسعات الاستيطانية، وانتهاكات المقدسات التاريخية الإسلامية والمسيحية في فلسطين، بالإضافة إلى القمع المستمر للشعب الفلسطيني.

وشددت باندور على الحاجة الماسة لعملية سلام فعالة، داعية إلى الالتزام بقرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى حل الدولتين وسلام عادل وشامل، يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا مع مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى بريتوريا وممثل الجامعة العربية، والذي جرى خلاله بحث حرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكامل فلسطين، والتي أودت بحياة آلاف المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة.

واطلعت باندور على آخر التطورات الميدانية على الأرض في ظل جرائم الإبادة اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومستشفياته، واستهداف فرق الإسعاف وأماكن اللجوء بالمدارس والمساجد والكنائس.

كانت حكومة جنوب إفريقيا قررت في وقت سابق اليوم استدعاء دبلوماسييها في الكيان الإسرائيلي للتشاور على خلفية تدهور الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، معربة عن القلق الشديد إزاء استمرار قتل الأطفال والمدنيين الأبرياء في الأراضي الفلسطينية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة وراء تفجر الأوضاع

أخبار متعلقة :