أخبار عاجلة

أخبار العالم : مأساة #الإيغور الأكثر تداولاً في مصر... ودعوات لمقاطعة الصين

أخبار العالم : مأساة #الإيغور الأكثر تداولاً في مصر... ودعوات لمقاطعة الصين
أخبار العالم : مأساة #الإيغور الأكثر تداولاً في مصر... ودعوات لمقاطعة الصين

السبت 21 ديسمبر 2019 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - وشهدت الوسوم، تفاعلاً كبيراً وتضامناً مع أقلية الإيغور، ونشر صور الانتهاكات وصرخات الاستغاثة، والمطالبة بموقف لمحاولة إجبار السلطات الصينية على إعادة النظر وإيقاف ما يحدث.

وكان التفاعل والاهتمام بقضية إقليم تركستان الشرقية زاد بعد تغريدة نجم نادي أرسنال الإنكليزي، مسعود أوزيل، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، انتقد فيها بشدة الانتهاكات التي تقوم بها السلطات الصينية بحق أقلية "الإيغور" المسلمة، والمناوشات بينها وبين إدارة النادي. 

وكتب سليماني: "لقد تكلم أوزيل بالحقيقة وكلماته يجب أن تأتي برد فعل #China_is_terrorist ".

وغرد شريف الشهاوي: "ملايين المسلمين يجبرون على تغيير دينهم ويتم احتجازهم في معسكرات ويتم تعذيبهم واغتصابهم وغسيل مخهم وإجبارهم على شرب الخمر... هذه هولوكوست جديدة  #China_is_terrorist". وعلق عبد الستار: "لا يشترط أن تكون مسلماً يكفي أن تكون إنساناً #China_is_terrorist #China_kills_Muslims".

وقال محمد علي: "‏الصين تنكل بالمسلمين، #مسلمو_الإيغور.. الصين تقتل المسلمين.. الصين بلد إرهابي #China_kills_Muslims #中國殺死穆斯林 #China_is_terrorist #중국무슬림살해".

واقترح سيد معروف: "‏لازم نقاطع على قد ما نقدر.. أنا عارف ان في حاجات مش هنعرف نقاطعها بس لازم نقاطع كل المنتجات الصينية اللي نقدر نعوضها بحاجة تانية ليست صينية. #China_kills_Muslims #中國殺死穆斯林".




وقال بلال أبو غنام: "‏أكثر ما يؤلم في هذا الزمان، أن التاريخ سيكتب عن احتراق مدن الشام واحدة تلو الأخرى وما من مجيب، وأن محاكم التفتيش عادت ولكنها ليست الأندلس ولا الأندلسيين إنما الإيغور يعذبون على أيدي الصينيين".

وتعجب أحمد عناني: "‏الصين تقتل مسلمي الإيغور والهند تقتل مسلمي كشمير وميانمار تقتل مسلمي الروهينجا وإسرائيل تقتل مسلمي غزة ثم يُقال الإسلام دين إرهاب. #الصين".

ونقل الكاتب السعودي تركي الشلهوب: "‏نصرة لإخواننا مسلمي ‎#الإيغور.. آلاف المواطنين الأتراك والعرب يتظاهرون في ‎#إسطنبول تنديداً بجرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الإيغور على يد الحكومة الصينية".

وكتب حساب "مصري بالعربي": "هذا ما حصل ويحصل لمسلمي ‎#تركستان من تعذيب وقتل. لا فرق بينها وبين محاكم التفتيش. إن لم نتمكن من إنقاذهم سوف يذكرون أنهُ كان هناك مسلمون. #الإيغور".

ولفت أحمد عبده: "‏‎#الإيغور.. علي فكرة.. السيسي وبشار وعيال زايد وسعود بيعملوا في المسلمين زي ما بتعمل الصين في الإيغور".

 


المصدر : أخبار العالم : مأساة #الإيغور الأكثر تداولاً في مصر... ودعوات لمقاطعة الصين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عربية : مندوب الجزائر بمجلس الأمن: 6 أشهر من الحرب بغزة دفعت السكان إلى براثن الجوع
التالى أخبار العالم : لماذا تزداد شهيتنا للحلويات في شهر رمضان؟