أخبار عاجلة

أخبار العالم : «الدبلوماسية الشبابية فى القرن الـ21».. ندوة بمركز إعلام غرب الإسكندرية

أخبار العالم : «الدبلوماسية الشبابية فى القرن الـ21».. ندوة بمركز إعلام غرب الإسكندرية
أخبار العالم : «الدبلوماسية الشبابية فى القرن الـ21».. ندوة بمركز إعلام غرب الإسكندرية

الاثنين 18 يناير 2021 07:19 مساءً

ندوة بمركز إعلام

ندوة بمركز إعلام غرب الإسكندرية

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، ندوة بالتعاون مع الجبهة الدبلوماسية المصرية بعنوان "الدبلوماسية الشبابية في القرن الـ21 " بمركز إعلام الجمرك.

افتتح الندوة مجدي الغريب، مدير المركز، مؤكدًا ضرورة نشر الوعي بين الشباب بالتحديات والمخاطر التي يتعرض لها الوطن ودور كل فرد في التصدي لها.

وتحدثت فاطمة عبدالعزيز، رئيس الجبهة الدبلوماسية المصرية، عن دور الجبهة في الدفاع عن الدولة ومواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وأن الدبلوماسية الشبابية موازية للدبلوماسية الرسمية تعمل علي تعريف الشباب بدورهم وكيفية مواجهة الصعاب.




وأوضح الدكتور حسام عيسي، الباحث في الشئون السياسية والعلاقات الدولية، أن العلاقات بين الدول أساسها الصراع والسعي لفرض سيطرتها، سواء بالاحتلال أو بالغزو الثقافي والسيطرة علي عقول الشباب، وأن السياسة الخارجية هي انعكاس لوضع الدولة ولها أربعة أسس هي: «القوة العسكرية، والاقتصادية، والدبلوماسية، والإعلام».

وأضاف: أن عوامل قوة الدولة تتمثل في الموقع الجغرافي والموارد الطبيعية والعلاقات الدولية وتلاحم النظام الاجتماعي مع النظام السياسي، وهذا ما حدث في تفويض 267 الذي يعتبر إعلانًا عن تلاحم المجتمع مع القيادة السياسية ويعبر عن ديمقراطية الشارع.

وعرض الدكتور محمود عزت، مدرس العلوم السياسية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، تجارب ناجحة لدور الدبلوماسية الشبابية في تشكيل صورة ذهنية إيجابية عن مصر في السنوات الأخيرة، مؤكدًا على أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية، وأن كل شاب يمثل وطنه سواء في الداخل أو الخارج، ولهذا يجب أن تكون لديه المعرفة اللازمة للقيام بدوره علي أكمل وجه.


المصدر : أخبار العالم : «الدبلوماسية الشبابية فى القرن الـ21».. ندوة بمركز إعلام غرب الإسكندرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : خليفة بن طحنون يُعزي في وفاة زوجة أحمد المنصوري
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024