أخبار عاجلة

أخبار العالم : عاجل.. المركزي الكويتي يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

أخبار العالم : عاجل.. المركزي الكويتي يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس
أخبار العالم : عاجل.. المركزي الكويتي يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - أعلن بنك الكويت المركزي عن قراره خفض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4.00% بدلًا من 4.25%، اعتبارًا من 19 سبتمبر 2024، وذلك في إطار متابعته المستمرة للأوضاع الاقتصادية محليًا ودوليًا، ومع انتهاء دورة التشديد النقدي التي بدأت منذ مارس 2022 لدى العديد من البنوك المركزية العالمية.

وفي تصريح صحفي، أوضح محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارته، باسل أحمد الهارون، أن هذا القرار جاء بناءً على متابعة تطورات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية، بما في ذلك مؤشرات السيولة المحلية، وحركة الودائع، والائتمان المصرفي، وأسعار الفائدة على الدينار الكويتي والعملات الرئيسية. وأشار الهارون إلى أن القرار يهدف إلى تعزيز الأجواء المواتية للنمو المستدام في القطاعات الاقتصادية المختلفة، من خلال تحفيز الطلب الكلي، خاصة مع تراجع الضغوط التضخمية، حيث انخفض معدل التضخم السنوي من 4.71% في أبريل 2022 إلى نحو 3.00% في يوليو 2024.

وأكد الهارون في ختام تصريحه أن بنك الكويت المركزي سيواصل متابعة التطورات الاقتصادية والنقدية والمصرفية عن كثب، وأنه مستعد للتحرك عند الحاجة في التوقيت المناسب باستخدام أدوات السياسة النقدية لدعم النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز جاذبية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية، وترسيخ الاستقرار المالي والنقدي.


المصدر : أخبار العالم : عاجل.. المركزي الكويتي يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : جوارديولا يعلق على إصابة دي بروين.. ويشيد بصلابة دفاع إنتر ميلان
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024