أخبار عاجلة

نافذة - "إمام المسجد الحرام" ينوه بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية

نافذة - "إمام المسجد الحرام" ينوه بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية
نافذة - "إمام المسجد الحرام" ينوه بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 12:40 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 9:10 صباحاً

الْتقى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، مساء أمس بمسجد "شأن الإسلام" في لينيسيا بجمهورية جنوب إفريقيا، عددًا من رؤساء الجمعيات الإسلامية والعلماء والدعاة وطلاب العلم؛ حيث كان في استقباله لدى وصوله: عضو المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه بجنوب إفريقيا أيوب إسحق، والمسؤول الإعلامي بجمعية اتحاد العلماء المسلمين بجوهانسبرج بلال ويد.




جاء ذلك على هامش زيارة الدوسري الحالية لجنوب إفريقيا ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وخلال اللقاء، أكد "الدوسري" على أهمية العمل الإسلامي وبيان فضل تعاليم الدين الإسلامي وآدابه؛ منوهًا بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- تحقيقًا للتعايش السلمي بين الأمم والشعوب، وتعزيزًا لحماية حقوق الإنسان.

وأوضح أن المسلم يحقق من خلال تعاملاته رسالة الإسلام الصحيحة ونشر الدين الحنيف عن طريق التعامل وبيان محاسن الإسلام وسماحته؛ مشيرًا إلى ضرورة التحلي بالخلق الرفيع والتعامل الحسن مع الآخرين؛ وهو ما يبرهن على رفعة وسمو قيم وآداب الدين الإسلامي؛ مشيرًا إلى أن الجمعيات الإسلامية تبذل جهودًا مُقدّرة في التوعية بأهمية التمسك بالإسلام الصحيح، وحماية شباب المسلمين من الغلو والتطرف، وتبصيرهم بأمور دينهم عقيدة وعبادة وأخلاقًا.


المصدر : نافذة - "إمام المسجد الحرام" ينوه بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة برشلونة × موناكو Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري أبطال أوروبا 2024
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024