أخبار عاجلة

رياضة : وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

رياضة : وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
رياضة : وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

الأحد 8 سبتمبر 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - أكد علاء فاروق وزير الزراعة  على ضرورة مواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لافتا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة والعاملين فيها  امناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم  بأهمية ما يقدمونه للمزارع.

النهوض بالقطاع الزراعي

وجه   وزير الزراعة، الشكر الى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

وشدد  فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والاسراع في معدلات الانجاز، لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة.


أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكانت وسائل إعلام عربية اليوم السبت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مدخل مخيم الفوار الواقع جنوب الخليل في الضفة الغربية، مما أسفر عن مواجهات عنيفة مع سكان المخيم.

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة خلال الاقتحام، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين وتسبب في حالة من الفوضى والاحتقان داخل المخيم.

وأشار شهود عيان إلى أن الاقتحام تزامن مع ساعات الذروة، حيث كان العديد من السكان في الشوارع، مما زاد من شدة التصعيد وتسبب في حالات اختناق وإصابات بين المواطنين.


سن المشرع المصري وللحفاظ على حقوق الأطفال القانونية عدد من العقوبات المنصوصة باقانون والتي تجرم انتهاك حقوق الأطفال المتهمين عى ذمة قضايا، بعدد من العقوبات المستحقة وغرامات على النشر.

فالقانون المصري وضع آليات خاصة للتعامل الجنائي مع الطفل، والججرائم التي تم ارتكابها من قبل الأطفال، من حيث الظهور الإعلامي والنشروذلك للحفاظ على حقوق الأطفال.

 ونص اقانون على أن الأطفال يحاكمون بقانون خاص "قانون الطفل"، رقم 12 لسنة 1996، ويعاقب بالغرامة من يقوم بنشر صورة لطفل متهم في قضية أو معرض للخطر.

عقوبات بالقانون المصري

في هذا السياق نصت المادة 116 من القانون على : مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومة أو بيان أو أي رسوم وصور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على جهات معينة بالأطفال المعرضين للخطر او المخالفين للقانون.

كما كشف خبراء القانون أن هناك عقوبة تتضمن الحبس والغرامة المالية التي تصل إلى 50 ألف جنيه حيال القيام بهذا الأمر، مشددًا على ضرورة عدم ذكر أسماء الأطفال أو عرض صورهم أو ذكر أي بيانات تخصهم خلال حوادث التعدي على الأطفال.


غردت تسلا بخريطة طريقها للأشهر المتبقية من عام 2024 وأوائل عام 2025، وكشفت أن القيادة الذاتية الكاملة قد تكون متاحة في أوروبا والصين في الربع الأول من العام المقبل، إذا حصلت على الموافقة المناسبة من الجهات التنظيمية في كل منطقة. قال رئيس الشركة إيلون ماسك سابقًا إنه يتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية من المناطق بحلول نهاية العام. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن السلطات في الصين وافقت بالفعل مبدئيًا على إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في بلادها. ليس من الواضح تمامًا أين تقف الشركة مع الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.

في رد على المنشور الأصلي، أضاف ماسك أنه يأمل في الموافقة على القيادة الذاتية الكاملة في أسواق القيادة اليمنى بحلول نهاية الربع الأول أو أوائل الربع الثاني من العام المقبل. نظرًا لأنه يتحدث على الأرجح عن أسواق القيادة على الجانب الأيمن في أوروبا والصين، فهو يتحدث عن المملكة المتحدة وهونج كونج وماكاو.

كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة ستكون متاحة لسيارات Cybertrucks في وقت ما من هذا الشهر، جنبًا إلى جنب مع إمكانية Autopark. في أكتوبر، تضيف Tesla وظائف إلغاء الركن والركن والرجوع إلى FSD أيضًا. برنامج FSD ليس مجانيًا، وسيتعين على المشترين الدفع حتى يتمكنوا من فتح قدرات مساعدة السائق شبه المستقلة. في الولايات المتحدة، يمكن لمالكي Tesla شراء البرنامج مباشرة مقابل 8000 دولار، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا دفع رسوم اشتراك بقيمة 99 دولارًا شهريًا للإصدار الخاضع للإشراف من الميزة.

 


نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 375 لسنة 2024 بتعيين عدد من القضاة رؤساء محاكم الاستئناف بالمحكمة الموضحة قرين اسم كل منهم اعتبارًا من 22-9-2024 حتى 30-6-2025 وذلك على النحو التالى:

- القاضى/ محمد نصر سيد أحمد نصر- رئيسًا لمحكمة استئناف القاهرة.

- القاضى/ محمد محمد مصطفى سالم-رئيسًا لمحكمة استئناف الإسكندرية.

- القاضى/ محمد أحمد أبو زيد سليم-رئيسًا لمحكمة استئناف طنطا.

- القاضى/ حسين عبد الكريم حسين قنديل- رئيسًا لمحكمة استئناف المنصورة.

- القاضى/ فكرى صادق إبراهيم غانم- رئيسًا لمحكمة استئناف الإسماعيلية.

- القاضى/أحمد محمد إسماعيل الماجرى-رئيسًا لمحكمة استئناف بنى سويف.

- القاضى/ مجدى أحمد محمد مصطفى-رئيسًا لمحكمة استئناف أسيوط.

- القاضى/ أحمد عبد العزيز عبد المجيد قتلان-رئيسًا لمحكمة استئناف قنا.

 

 


حالة الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجوية، أن البلاد تشهد طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية.

فيما يستمر طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.


وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار التحسن فى الأحوال الجوية، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا.

 وتستمر فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.
وكشفت انه يشهد اليوم  استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

جاءت درجات الحرارة اليوم كالتالى ..

 القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25،  قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26،  أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد بأن التحقيقات الأولية تفيد بأن سائق الشاحنة جاء من الأردن وكان بحوزته سلاح وعندما وصل إلى المعبر أطلق الرصاص على عدد من الإسرائيليين عند معبر اللنبي، وفقًا لـ"سكاي نيوز".


وقد قتل 3 أشخاص ،بعد تعرضهما لإطلاق نار عند معبر بين الضفة الغربية والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية.
ووقعت عملية إطلاق النار عند معبر اللنبي وفق التسمية الإسرائيلية أو معبر الكرامة وفق التسمية العربية.
وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن عملية إطلاق النار جرت في قسم نقل البضائع في المعبر والمصابون من العمال في الموقع وقد يكونون من موظفي الأمن.
وكشفت نجمة داوود الحمراء أنه تم تحييد المهاجم وإسعاف المصابين في موقع الحادث.
وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة وأعادت المسافرين الفلسطينيين المتجهين إلى الأردن.


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ٣٧٩ لسنة ٢٠٢٤ بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة المجد، ويكون مقرها بمدينة المنصورة الجديدة، بمحافظة الدقهلية.

 نشر القرار في الجريدة الرسمية.

 


يشعر مسؤولو نادي برشلونة الإسباني بقلق كبير بسبب عدد المباريات الكبير التي يخوضها لامين يامال نجم الفريق الصاعد على المستوى الدولي مع منتخب “اللاروخا”.

وقال الموثوق “ فابريزيو رومانو” أن النادي الكتالوني عبر عن قلقه إزاء المشاركات المتعددة للاعب لامين يامال بجانب كونه هدفاً للمنافسين الذين يحاولون إيقافه بطريقة عنيفة في بعض الأحيان ما يجعله أكثر عرضة للإصابة.

على الجانب الآخبر عبر لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن سعادته بالمردود الذي يقمه يامال مؤخراً.

وقال دي لافوينتي: “ نحن محظوظون بإمتلاك لاعب مثل لامين يامال، يلعب عدد كبير من المباريات في هذا المستوى العالي مع منتخبنا ”.

وأضاف: “ اذا لم تكن قادراً على اللعب لمدة 180 دقيقة ونحن في شهر سبتمبر ينبغي عليك ان تتوقف وتغادر، نحن نمثل بلدنا ونلعب فقط من أجل الفوز ”.


تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمشروعات المرافق والطرق والمشروعات التنموية بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة، ومنها القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور الجديدة.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أهمية تنوع الأنشطة بمناطق الامتداد بتلك المدن، وتحقيق أعلى معدلات التنمية، وتوفير الخدمات المناسبة والتخطيط الجيد لأعمال المرافق والطرق، وكذا دفع العمل بالمشروعات لسرعة تنمية تلك المناطق.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال تنفيذ المرافق العامة (طرق – مياه - صرف صحى - شبكات رى) داخل منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة، وربطها بالطرق والمحاور السريعة لتنمية تلك المنطقة، لافتاً إلى أن منطقة التجمع السادس تُعدُ امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة، وتسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل بمساحة حوالي 4800 فدان، بجانب تنوع الأنشطة بها.

وقام المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بتوسعات مدينة الشيخ زايد، لمتابعة سير العمل بمشروعات المرافق والطرق والخدمات الجاري تنفيذها بالمنطقة، يرافقه المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

وخلال الزيارة، تم تقديمٍ شرح وافٍ لمشروعات المرافق الجاري بالمدينة، أعقبها جولات ميدانية لتفقد مناطق توسعات المدينة، لمتابعة مشروعات تنفيذ المياه والصرف والطرق اللازمة لخدمة الكيانات القائمة وأراضي التقنين بالتوسعات بالقرارين الجمهوريين ٢٣٠ و٧٧ لسنة 2017.

وشدد المهندس أحمد عمران، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف المشروعات، وبأعلى جودة، في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمدن الجديدة.

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة مشروعات أعمال المرافق للمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، كما تفقد مشروع الحل العاجل لتغذية المجاورات المستهدفة كمرحلة أولى وعاجلة من رافع الشروق ومتابعة نسب إنجاز الأعمال، وايضاَ أعمال تنفيذ الفرمة للطرق بالمجاورات (٢٠٩ - ٢٧٦ - ٣٥٠ - ٤٠٠ - ٤٥٠ - ٥٠٠) بمنطقة الأمل " سابقاً ".

وأشار جبر إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع عدَّاية الدفع الموجه أسفل طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوي قطر خارجي 315مم من خط المياه بمدينة الشروق قطر 500مم، ليسهم في تغذية الشريط الخدمي والمساحات المضافة بمساحة 360 فدانا بمنطقة الأمل بمدينة العبور الجديدة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على الشركات المنفذة للمشروع ضرورة زيادة عدد العمالة للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقاً للبرنامج الزمني المحدد، والتأكيد على جودة تنفيذ الأعمال في كل مراحل التنفيذ.


تعرض الفلاحين والمزارعين في محافظة الغربية للعديد من الأزمات خلال الشهور القليلة الماضية، نتيجة أزمة الأسمدة وارتفاع أسعار التقاوي والمبيدات ونقص مياه الري، ما أدي إلى خسائر فادحة للفلاحين وتلف بعض المحاصيل الزراعية.

في عيد الفلاح الـ72، نحرص على عرض كافة المشاكل، وحالة التجاهل التى تعرض لها خلال السنوات الماضية، رغم أنه النواة الأساسية في تقدم البلاد، ومصدر الأمن الغذائي.

ورغم التجاهل التى يتعرض له الفلاحين في محافظة الغربية، وعدم تلبية مطالبهم والعمل على حل مشاكلهم، وفي عيد الفلاح المصري يلقي الفلاح بهمومه وآلامه وفي محافظة الغربية “وسط الدلتا” واحدة من المحافظات الزراعية الهامة التي تمتلك أرضا جيدة الزراعة وخاصة الزراعات الشتوية و الصيفية مثل الذرة والأرز والشعير والقمح وغيرها من الزراعات الهامة والأساسية للمواطن .

في البدايةقال أحمد السيد مزارع ببسيون، واجهنا مشاكل كبيرة هذا العام أولها في زراعة الذرة والتي أصابها دودة الحشد الخريفية، وقمنا بمقاومة الآفة بالمبيدات عدة مرات سواء المبيدات التي تباع من خلال الجمعيات الزراعية، أو خارجها وكلفتني الكثير من الأموال حيث تكلف الفدان الواحد لمواجهة الدودة نحو 5000 جنيهًا، تضاف إلي تكلفة الإنتاج ورغم ذلك لم نقضي على الدوده نهائيا ولا نعرف السبب وأثرت بالسلب على الإنتاج وبالتالي ارتفاع سعر الذرة.
ويضيف نبيه أحمد فلاح لدينا مشاكل كبيرة.

وطالب الحكومة الاهتمام بالفلاح لأنه العمود الفقري للبلاد، مؤكدًا أن أزمة المياه أحد أهم المشكلات التى تواجه الفلاحين في الفترة الحالية، ولا تكفي لري الأراضي الزراعية، لافتة إلى أن أراضي محافظة الغربية تحتاج إلى مياه وفيرة الأراضي تروى بالغمر، ولذلك لضمان تحسن الإنتاج.

وأضاف أن ندرة المياه وقلتها تؤثر علي الإنتاج خاصة وأن معظم الفلاحين لا يملكون أراضي زراعية بل أكثرهم مستأجرين وإيجار الفدان وصل إلي40000 ألف جنيهًا في العام الواحد، ما يشير إلى أن الفلاح مطالب بسداده إلي جانب الانفاق علي الأرض والتزامات ومصاريف أسرته وكلها أعباء مرهونة بالإنتاج ولو حدث لقدر الله تلف المحصول عُرِّض الفلاح للسجن لأنه مستدان بقروض للإنفاق علي الأرض الزراعية.

وأضاف شوقي خليفة، أحد المزارعين، أن الأسمدة التي تقدمها الجمعيات الزراعية للأراضي غير كافية ونحتاج لكل الزراعات سواء الصيفية أو الشتوية أسمدة ونلجأ لشرائها من السوق السوداء بأسعار مرتفعة ولابد من دعم ومساندة الفلاحين.


وطالب الفلاحين الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة العودة إلى السابق بالاهتمام بالفلاح عصب الحياة في مصر، مشددين على أهمية تفعيل دور الجمعيات الزراعية في تقديم الخدمات من أسمدة كافيه وقروض ميسرة بدون فوائد مبيدات فعالة للقضاء على الآفات التي تقضي على المحاصيل حتي تتقدم الزراعة ويعود الإنتاج الوفير للشعب المصري .


يعتزم معهد التخطيط القومي عقد ورشة العمل الأولى لمشروع "نموذج المحاكاة المتكامل لأهداف التنمية المستدامة لجمهورية مصر العربية "  بالشراكة مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومعهد الألفية بالولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان: "التخطيط للتنمية المستدامة في مصر من خلال بناء النماذج والمحاكاة" خلال الفترة من 9 سبتمبر وحتى11 سبتمبر2024.

 


وذلك بحضور كل من أ. د. رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي/ ورئيس مجلس إدارة معهد التخطيط القومي، وأ. د/ أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، و أ. شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بجمهورية مصر العربية، وأ. د/ خالد زكريا مستشار أول الحوكمة الاقتصادية، وأ. د/ هالة أبو على رئيس قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ونائب رئيس معهد التخطيط القومي لشئون البحوث والدراسات العليا السابق، ود/ شيماء عزب مدير وحدة الحوكمة الاقتصادية بالمعهد، ود/ ماتيو بيدرسن نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد الألفية.
وتستهدف ورشة العمل التشاورية التواصل مع أصحاب المصالح ومتخذي القرار وصانعي السياسات لعرض الملامح الأساسية للمشروع والنموذج المستخدم فيه، واستعراض النتائج المبدئية التي تم التوصل إليها بهدف تنقيح فرضيات ومتغيرات النموذج لصياغة هيكل سليم لنموذج محاكاة قادر على تمثيل الواقع المصري، إلى جانب استخلاص توصيات من شأنها وضع سياسات قابلة للتنفيذ لدعم التنمية المستدامة بمختلف القطاعات، فضلًا عن تعزيز قدرة المشاركين على استخدام هيكل نموذج المحاكاة المتكامل لأهداف التنمية المستدامة في التخطيط للسياسات العامة.
وتتضمن فعاليات الورشة استعراض الملامح الأساسية للقطاعات المكونة للنموذج، ومناقشة الأهداف والفرضيات للقطاعات المختلفة، إلى جانب عرض النتائج الأولية للنموذج المقترح لمناقشات السياسات والسيناريوهات ذات الصلة، وكذلك التحقق من القطاعات التي سيتم توسيع نطاقها في النموذج على النحو المقترح من قبل فريق العمل بمعهد التخطيط القومي.
يشارك في فعاليات الورشة التشاورية مجموعة من الخبراء من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى متخذي القرار وصانعي السياسات من المسؤولين بمختلف الوزارات، والمؤسسات والهيئات العامة، والأوساط الأكاديمية المصرية، وعدد من الخبراء من مختلف المجالات ذات الصلة بالتنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن مشروع المحاكاة المتكامل لأهداف التنمية المستدامة لجمهورية مصر العربية  الذي ينفذه معهد التخطيط القومي بالشراكة مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومعهد الألفية يهدف إلى تعزيز الحوكمة الاقتصادية وتعزيز التنمية الإدارية والمؤسسية في مصر بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022، ورؤية الإصلاح الإداري في مصر، من خلال توفير نموذج محاكاة متكامل قائم على ديناميكية النظام، يعمل على تطوير سيناريوهات تنموية لجمهورية مصر العربية لإظهار آثار مختلف السياسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على تحقيق تقدم في مؤشرات أهداف التنمية المستدامة. 


وصل الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلى العاصمة العراقية  بغداد على رأس وفد رسمي يضم رئيسي الهيئة العامة  للطرق والكباري و جهاز تنظيم النقل البري الداخلي ورؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية .

كان في استقباله رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي والسفير احمد سمير السفير المصري بالعراق .

ومن المقرر أن يلتقي الفريق مهندس كامل الوزير خلال زيارته كل من رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي وبنكين ريكاني وزير الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة العراقي  وخالد بتال وزير الصناعة والمعادن العراقي .

بالإضافة إلى مقابلة  رئيس هيئة الاستثمار العراقية وذلك  لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل والصناعة، بالاضافة الى بحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق الشقيق.


شنت الأجهزة المختصة حملات مكبرة استمرت على مدار 24 ساعة في كل المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وقد نجحت تلك الحملات في ضبط 522 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة.

وتم تحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق، ويجري استكمال الحملات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

 

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثة طفل لقي  مصرعه، بعدما صدمه قطار بمنطقة مساكن طابا بمدينة بنها خلال عبوره المزلقان، جرى نقل الجثة لمستشفى بنها العام وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى والتصريح بالدفن عقب ذلك. 

التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه تحت عجلان قطار ببنها 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم قطار بشخص بمنطقة مزلقان مساكن طابا بمدينة بنها بمحافظة القليوبية. 

وعلي الفور،  انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع مصرع طفل يدعي اياد. م 8 سنوات صدمه قطار خلال عبوره المزلقان

جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق والتى صرحت بالدفن. 

كما لقي شخص مصرعه وأصيب آخر دهستهما سيارة بجوار مزلقان حلابة طريق مدينة قليوب  وتم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد مصرع شخص وإصابة آخر دهستهما سيارة بجوار مزلقان حلابة طريق مدينة قليوب وتم نقلهما إلى المستشفى.

على الفور ،انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين من المعاينة الأولية مصرع شخص وإصابة آخر صدمتهما سيارة بجوار مزلقان حلابة طريق مدينة قليوب - القناطر الخيرية، وتم نقلهما إلى المستشفى لاتخاذ اللازم 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق


قررت قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، اليوم الأحد، باستمرار حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بمدينة الشروق، 15 يومًا على ذمة الاتهامات الموجهة إليهم في القضية.

تفاصيل الواقعة بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلين "لهما معلومات جنائية"، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 5 وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

 

وفى سياق اخر فقد أسفرت الحملة التموينية عن ضبط كمية من السجائر المستوردة والمهربة غير الصالحة للاستخدام عددها 5000 قاروصة سجائر مختلفة الأنواع داخل مائة كرتونة مغلفة بقرية كفر العرب بمركز فارسكور ، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين ومصادرة المضبوطات . وتمكنت  مباحث التموين من ضبط (مسئول عن محل ومخزن لبيع السجائر بذات القرية ؛ لادارته المحل بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من السجائر المهربة جمركياً ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثر بداخل المخزن المشار إليه على  100 كرتونة مختلفة  الأنواع وجميعها مجهوله المصدر  ومهربة جمركياً وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق بأزيد من السعر الرسمي لتحقيق أرباح غير مشروعة .تم اتخاذ الإجراءات القانونية.يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجاري.

وكانت مباحث التموين قد ، شنت حملة تموينية لمصادرة السلع الغذائية غير الصالحة واللحوم المذبوحة خارج المجازر بمراكز ومدن المحافظة. 




وأسفرت الحملة التموينية عن تحرير عدد 8 محاضر ضد أصحاب محلات الجزارة ، وذلك لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية مخالفين القانون رقم 53 لسنة 1966، والقرار الوزارى رقم 157 لسنة 1986 لحيازتهم وعرضهم لحوم بلديه مذبوحة خارج المجازر الحكومية، كما أسفرت عن إعدام 10 كيلو جرام  لحوم مفرومة غيرمطابقة للمواصفات بمدينة دمياط ، ومصادرة إسطوانة غاز منزلي مدعمة بأحد المطاعم والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها وتم  تحرير المحاضر والمخالفات الآتية  

محضر جنح إثبات مبيعات وهمية بمبلغ قدره 14610 جنيهًا، ومحضر جنح عدم إعلان أسعار، ومحضر جنح عدم إعلان أسعار وبيع بأزيد مقررات تموينية، ومحضرين جنح تصرف في سلع ومقررات تموينية مقدرة بالمبالغ  (5009 ج / 4280 ج)، ومحضرين جنح تجميع سلع ومقررات تموينية عبارة عن (200 ك سكر تمويني / 111 زجاجة زيت تمويني)، ومحضر جنح تجميع 11 أجولة دقيق بلدي مدعم استخراج 87.5%، و7 محاضر جنح غلق أثناء المواعيد، بإجمالي 12 جنح للبدالين. وتم التحفظ على الأحراز على ذمة الفصل فى القضية لحين تصرف النيابة 


تستعد الفنانة حنان ماضي، لاحياء حفل غنائي بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء الخميس 12 سبتمبر الجاري،  بقاعة الحكمة وسعر التذكرة 200 جنيه. 

ومن المقرر أن تقدم حنان ماضي، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

قواعد دخول الحفلات في الساقية:

  • دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.
  • ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.
  • الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.
  • غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.
  • غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

معلومات عن حنان ماضي

بدأت مسيرتها الفنية عام 1989، وحققت شهرة جيدة خلال فترة التسعينيات.

كانت بداية تألقها الفني مع تتر مسلسل اللقاء الثاني، وعرفها الجمهور من خلال تتر مسلسل المال والبنون.

ساهمت مع زوجها السابق الموسيقار ياسر عبد الرحمن في تقديم 4 ألبومات، منها: "ليلة عشق 1992، احساس 1996، شباك قديم 1999".


تمكنت رجال مباحث مركز شرطة نصر النوبة شمال محافظة أسوان، برئاسة الرائد محمد الشيخ رئيس المباحث، فى القبض على عدد من العناصر الإجرامية وبحيازتهم كميات من المخدرات وسلاح نارى.

وترجع التفاصيل عندما تلقى الرائد محمد الشيخ رئيس مباحث مركز شرطة نصر النوبة شمال محافظة أسوان عدة شكاوي من المواطنين  تفيد بتضررهم  من تواجد عدد من العناصر الإجرامية يتخذون من الزراعات المحيطة وكرًا لممارسة نشاطهم الاجرامي بالاتجار فى المواد المخدرة وأرهاب المواطنين.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد محمد الشيخ رئيس المباحث، ومعاونيه ملازم أول انس الصبروت، و ملازم أول عبدالمنعم عبدالستار.

وبالتحريات استطاع فريق البحث تحديد العناصر الإجرامية المستهدفة ويصل عددهم شخصين، ونجحوا فى هدم الوكر والقبض عليهم وبحيازتهم كميات من المواد المخدرة تزن تقريبًا 2 كيلو من مخدر البانجو و 90 جرام من الشابو، بهدف الاتجار فيها.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارى اجراءات العرض على النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها.


كشف النادي الأهلي اليوم الاحد بشكل رسمي عن تصميم قميصه الجديد الذي يخوض به منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

ويستمر تعاقد الأهلي مع الشركة الألمانية المتعاقد معها لتوريد ملابس الفريق للموسم الثالث على التوالي.

وياتي القميص الجديد باللون الاحمر المعتاد مع بعض الإختلافات في تصميمه بتواجد الون الذهبي في الخطوط على القميص بداً من اللون الأبيض في الموسم الماضي.

ويواصل الأهلي استعدداته المكثفة لخوض مباراتي جورماهيا الكيني في الدور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول أنشطة  حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة  بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار  التقرير إلى أن الحملة في الفترة من  28/7/2024 إلى 3/9/2024  شهدت تنفيذ  152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى  "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر -  بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس   ـ أسيوط  ـ  الدقهلية"  بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف  151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطناً من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة  لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد  حملة «هنوصلك»  نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.


تفقد الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول يرافقه نائبه للتكرير والتصنيع الكيميائى محمد علي، مصفاة الأسكندرية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك"، وشهدت الزيارة تقديم المهندس سيد الراوى رئيس الشركة عرضاً حول موقف حمولات تشغيل الوحدات الإنتاجية وموقف كميات النافتا الموردة كمادة تغذية من مصادرها المختلفة ونسب تحقيق الخطة الإنتاجية، وموقف التطفئة المخططة للوحدات الإنتاجية المخططة خلال نوفمبر القادم ومعدلات الإنتاج خلال فترة التطفئة وأعمال التجهيز لتنفيذها.

معالجة مياه الصرف الصناعي

كما تابع البطل موقف تشغيل وحدة معالجة مياه الصرف الصناعى ZLD ومستجدات مشروع غلاية البخار وتطفئتها لتحويلها للعمل بالهيدروجين المنتج الثانوى للوحدات الإنتاجية بدلاً من الغاز الطبيعى وما تم من أعمال تعديلات بوحدة الأزمرة  لضمان تشغيل وحدات الشركة وعدم التأثير على معدلات الإنتاج خلال فترة تطفئة الغلاية ومتطلبات التنفيذ بالتنسيق مع شركات الأسكندرية وإيلاب.

وتم استعراض موقف دراسة ربط بخار غلايات شركة أموك مع شركتى أنربك والأسكندرية للبترول  فى إطار التكامل بين الشركات وإعداد نطاق الأعمال المطلوبة من الشركة لإعداد الدراسة الفنية والاقتصادية للمشروع، وكذلك موقف مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية ونسب تنفيذه.

وشهدت الزيارة تنفيذ جولة تفقدية لمتابعة تشغيل الوحدات الإنتاجية بالمصفاة والتعديلات التى تمت بوحدة الأزمرة.


انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير رياض العكبري مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، خلفا للسفير الحسين سيدي عبدالله الديه مندوب موريتانيا الدائم لدى جامعة الدول العربية، وبحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي.

وتناقش الدورة مشروع جدول الأعمال الذي يتضمن عدة بنود من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمالية والإدارية منها بند العمل العربي المشترك ويشتمل على تقرير أمين عام الجامعة بين دورتي الانعقاد (161) و (162).
‏ ويبحث مشروع جدول الأعمال بندا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ويشتمل على عناوين عدة منها متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل المياه في الأراضي العربية المحتلة والجولان العربي السوري المحتل.
كما يناقش الاجتماع عددا من البنود الدائمة المتعلقة بالشؤون العربية والأمن القومي منها تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن والسودان والصومال والتضامن مع لبنان واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي والسد الاثيوبي.
ويتضمن مشروع جدول الأعمال البند المتعلق بالشؤون السياسية الدولية الذي يشتمل عددا من الموضوعات منها مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي وإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.
كما يضم بنودا تتعلق بالشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان والقضاياوالاقتصادية وصيانة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب وإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية وتقارير اللجان الدائمة للشؤون الإدارية والمالية والقانونية وحقوق الانسان.
ومن المقرر أن يرفع المندوبون الدائمون مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بتلك البنود إلى الدورة الوزارية (162) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الثلاثاء لاعتمادها.
‏وعقب الجلسة الافتتاحية، عقد لقاء تعريفي بين المندوبين الدائمين وإلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة بشأن قمة المستقبل المقرر انعقادها على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يومي 22 و23 سبتمبر الجاري.


تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمشروعات المرافق والطرق والمشروعات التنموية بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة، ومنها القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور الجديدة.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أهمية تنوع الأنشطة بمناطق الامتداد بتلك المدن، وتحقيق أعلى معدلات التنمية، وتوفير الخدمات المناسبة والتخطيط الجيد لأعمال المرافق والطرق، وكذا دفع العمل بالمشروعات لسرعة تنمية تلك المناطق.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال تنفيذ المرافق العامة (طرق – مياه - صرف صحى - شبكات رى) داخل منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة، وربطها بالطرق والمحاور السريعة لتنمية تلك المنطقة، لافتاً إلى أن منطقة التجمع السادس تُعدُ امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة، وتسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل بمساحة حوالي 4800 فدان، بجانب تنوع الأنشطة بها.

وقام المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بتوسعات مدينة الشيخ زايد، لمتابعة سير العمل بمشروعات المرافق والطرق والخدمات الجاري تنفيذها بالمنطقة، يرافقه المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، ومسئولو الجهاز والمشروعات.
وخلال الزيارة، تم تقديمٍ شرح وافٍ لمشروعات المرافق الجاري بالمدينة، أعقبها جولات ميدانية لتفقد مناطق توسعات المدينة، لمتابعة مشروعات تنفيذ المياه والصرف والطرق اللازمة لخدمة الكيانات القائمة وأراضي التقنين بالتوسعات بالقرارين الجمهوريين ٢٣٠ و٧٧ لسنة 2017.

وشدد المهندس أحمد عمران، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف المشروعات، وبأعلى جودة، في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمدن الجديدة.
وفي سياق متصل، تفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة مشروعات أعمال المرافق للمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، كما تفقد مشروع الحل العاجل لتغذية المجاورات المستهدفة كمرحلة أولى وعاجلة من رافع الشروق ومتابعة نسب إنجاز الأعمال، وايضاَ أعمال تنفيذ الفرمة للطرق بالمجاورات (٢٠٩ - ٢٧٦ - ٣٥٠ - ٤٠٠ - ٤٥٠ - ٥٠٠) بمنطقة الأمل " سابقاً ".
وأشار جبر إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع عدَّاية الدفع الموجه أسفل طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوي قطر خارجي 315مم من خط المياه بمدينة الشروق قطر 500مم، ليسهم في تغذية الشريط الخدمي والمساحات المضافة بمساحة 360 فدانا بمنطقة الأمل بمدينة العبور الجديدة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على الشركات المنفذة للمشروع ضرورة زيادة عدد العمالة للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقاً للبرنامج الزمني المحدد، والتأكيد على جودة تنفيذ الأعمال في كل مراحل التنفيذ.


يشارك محمد جبران وزير العمل، خلال اليومين المُقبلين "الإثنين والثلاثاء"، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية، وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد الفعاليات بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل ، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس منها:روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

ومن المُقرر أن يتحدث جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها "التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل"، و"برامج الحماية الاجتماعية للعاملين"، و"تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها"، وغيرها من قضايا العمل.

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن "الوزارة" شاركت على مدار اليومين الماضيين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار هنا إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى "تجمع بريكس"، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها:روسيا، والصين، والهند ، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، والذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لدوله التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.


انطلقت فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي برنامج الأنشطة الحركية للأولمبياد الخاص (MATP) بإشراف الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 50 متدربا من 8دول خليجية وعربية والتي تستمر ثلاثة أيام.

مثل مصر في هذه الدورة مختار عليش ،ولأول مرة تم مشاركة 4 لاعبين قادة و 3 أسر للتدريب ليصبحوا مساعدين مدربين في برنامج الأنشطة الحركية اللاعبين القادة :

على الشايع ،مريم ذياب،يوسف خليل،مجاهد السرحانى  المتحدث الرسمي باسم منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، والاسرنسيمة المتروك ،ايمان الجابر،صديقة الأنصاري
  قامت بافتتاحها رحاب بروسلى المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي وبحضور وفد من الرئاسة الإقليمية يضم د. عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب ود. شريف الفولى رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، ونهى جاب الله مديرة برنامج اللاعبين القادة ،ومديرة برنامج الأنشطة الحركية للأولمبياد الخاص الدولي الدكتورة نيامة مورتون ، والخبيرة الدولية د. اليني روسيدس (عبر الزووم)كما شارك بالحضور هناء الزواوي رئيس الاولمبياد الخاص الكويتي ، وشارك في الجلسة الافتتاحية اللاعبة مريم ذياب من الكويت المتحدث الرسمي باسم لاعبي المنطقة السابق ، الى جانب اللاعب  مجاهد السرحاني من عمان المتحدث الرسمي الحالي .

محي الدين ينقل دعوة الرئيس الإقليمي لبرامج المنطقة لزيادة مختلف الأنشطة والفعاليات

نقل محيي الدين في بداية كلمته تحية المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي لإقامة الاولمبياد الخاص الكويتي تلك الدورة الإقليمية والتي يمكنها أن تكون نقطة انطلاق جيدة لأنشطة إقليمية مستقبلية في جميع مكونات الاولمبياد الخاص العاب ومسابقات ومبادرات وبرامج صحية ، مشيرا بأن الدورة تسعى لتجميع أكبر أعداد من المدربين وتأهيلهم بهدف تدريبهم للمزيد من الأشخاص وبالتالي ينتج عددا أكبر من الأبطال الرياضيين من مختلف مناطق الاقليمية.

مشيرا  إلى أن من أبرز أهداف الأولمبياد الخاص هو دمج ذوي الإعاقة الفكرية والحركية الشديدة بالمجتمع،وكشف أن برامج المنطقة  ستشارك بشكل بدورة الألعاب العالمية الشتوية المرتقب إقامته في إيطاليا مارس 2025  لافتا إلى أنه سيتم أيضا مشاركة مميزة لدول المنطقة بدورة الألعاب الصيفية لعام 2027  بتشيلي.

بورسلي مشاركة 50 مدربا من 8 دولة انجاز كبير والدورة نقطة انطلاق أحداث إقليمية قادمة


وقالت رحاب بورسلي تشهد مشاركة 40 لاعبا من أنشطة حركية متنوعة إلى جانب 13 لاعبا في السباحة وأن الدورة ستساهم في تأهيل المزيد من الكوادر التدريبية لاسيما تطوير القدرات الهادفة لترجمة أهداف الاولمبياد الخاص وتعزيز مكانته كأكبر حدث رياضي إنساني في العالم لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية في المجتمع من خلال الرياضة والرعاية الصحية والاشراك في برامج المبادرات المتنوعة.
وأوضحت أنه لأول مرة يقام برنامج الكشف الصحي على هامش هذه الدورة التي "نسعى من خلالها العمل بجد من أجل تطوير مهارات المدربين والرياضيين من الإعاقات الفكري والحركية الشديدة على حد سواء، وأشادت بجهود كوادر نادي الطموح والأولمبياد الخاص الكويتي التي تزخر بالإمكانيات اللافتة لرفع اسم البلاد في المحافل الدولية والعالمية.

ومن جهتها قالت الدكتورة نيامة مورتون بإن الدورة تسعى لتأهيل كوادر من المدربين ليكونوا نواة لتدريب المزيد من الأشخاص في المنطقة بالجوانب النظرية والعملية.، و أن دولة الكويت تولي اهتماما ملحوظا بفئة ذوي الإعاقات المختلفة والتي شهدت مؤخرا تأهيل المزيد من الرياضيين للبطولات عالمية مشيدة بالوقت ذاته بتسخير البلاد للإمكانيات نحو بهدف إشراكهم في جميع النواحي الحياتية لاسيما الرياضات المتنوعة منها.

الفولى نسعى الى زيادة عدد الرياضات والألعاب والمسابقات وزيادة أعداد اللاعبين


وأكد الفولي أن احتضان دولة الكويت لفعاليات هذه الدورة تعد  من ضمن الخطة الأساسية لبرامج لأولمبياد الخاص بالمنطقة إذ أنها استحقت أن تؤدي دورا قياديا نتيجة لاستضافتها للفعالية إلى جانب رعايتها اللافتة لذوي الإعاقات المختلفة من المقيمين على أرضها.
من جهته قال المتحدث الرسمي مجاهد السرحاني إن دولة الكويت تعد من الدول الحاضنة للرياضة والرياضيين وتعمل بشكل فاعل على دمج الأشخاص من ذوي الاعاقة بالمحافل المتنوعة معربا عن حرصه على التواصل مع زميلته المتحدث الرسمي السابق الكويتية مريم ذياب بهدف تبادل الخبرات وتطوير من الأداء المهني للمنصب الجديد عليه.
وأضاف السرحاني أننا جزء من المجتمع ونمتلك طاقات وقدرات تؤهلنا أن نمثل بلداننا خير تمثيل عبر دعم المؤسسات والجهات الرسمية مشيدا بحفاوة الاستقبال اثناء زيارته للبلاد وتبادل الخبرات بينه الرياضيين الكويتيين من الاولمبياد الخاص الكويتي.
عقب الجلسة الافتتاحية انطلقت فعاليات الدورة بمحاضرة مشتركة من د. شريف الفولى  ود. عماد عن أساسيات الأولمبياد الخاص، والمحاضرة الثانية من اليني عن مقدمة لبرنامج الأنشطة الحركية.


يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة منتظرة أمام نظيره بوتسوانا، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.


ويغيب عن منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام بوتسوانا كلًا من المحترفان مصطفي محمد وعمر مرموش بسبب الاصابة التي لحقت بهما خلال لقاء الفراعنة أمام الرأس الأخضر، فضلًا عن أحمد حجازي الذي اعتذر عن استكمال المعسكر لظروف نفسية، بجانب إمام عاشور الذي تعرض للإصابة خلال التدريبات في الأيام الأولي للمعسكر.


وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم استبعاد أحمد حجازي مدافع الفراعنة من المعسكر الحالي وإعفاءه من مباراة المنتخب أمام بوتسوانا.

وعقد الجهاز الفني اجتماعًا مع أحمد حجازي داخل فندق الاقامة لتقارب وجهات النظر بعد ان ظهر اللاعب غاضبا على دكة البدلاء في لقاء مصر والرأس الأخضر الأخيرة، ورفض حجازي المشاركة في بعض الدقائق في الشوط الثاني من المباراة.

وطلب أحمد حجازي إعفاءه من مباراة منتخب مصر أمام بوتسوانا وهو ما وافق عليه جهاز المنتخب المصري.

وعلي جانب آخر أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم استدعاء أحمد عيد لاعب المصري لصفوف المعسكر استعدادا لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وكان محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر أكد جاهزية الثنائي رامي ربيعة ومحمد حمدي لمباراة بوتسوانا مضيفا أن إصابة الثنائي رامي ربيعه و محمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي.

كما أثبتت الأشعة التي خضع لها مصطفي محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية.

وأثبتت الإشاعات أيضا تعرض عمر مرموش لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب أمام كاب فيردي.

وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بوتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكان منتخب مصر قد فاز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.


تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر الجاري .

اللجنة تضم كل من د. إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا .

5e8d08809f.jpg

أكدت "دارين" أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لإنها إعتادت علي مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز  .

وقالت : إنها متشوقة للتجربة  ولمشاهدة المدارس السينمائية  المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخري

221.jfif

وأشارت الي أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤي وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة  لكن لايوجد  لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورا حيويا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد . 

من هي دارين حداد؟

يشار الي أن دارين شاركت كممثلة في العديد  من الأعمال السينمائية المصرية منها سعيكم مشكور إخراج عادل أديب و الفيل الأزرق إخراج مروان حامد وحملة فريزر والملكة  إخراج سامح عبد العزيز وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي وفارس  إخراج رؤوف عبد العزيز وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح  والعديد من المسلسلات  المصرية منها فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة ونصيبي وقسمتك  وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي  والمسلسل السوري سوق الحرير . 

222.jfif

مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

223.jfif

قتل زوجته وسط الشارع.. تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع منطقة بولاق الدكرور في الجيزة.

كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليها وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما قررت حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تفاصيل الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بمقتل سيدة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لسيدة مصابة بآثار طعن نافذ، وتحفظت عليها الجهات المعنية تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تمكن من تحديد مرتكب الواقعة وهو زوج المجني عليها، بسبب خلافات أسرية بينهما، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث، القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق اخر فقد  لفظ شخصان انفاسهم الأخيرة، وأصيب آخر، بعد تعرضهما لحادث تصادم سيارتين نقل ثقيل، وتحديدا بطريق الفوسفات بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، و تم نقل المتوفين إلي المشرحة بينما تم نقل المصاب إلي المستشفي لتلقي العلاج.

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقى مأمور مركز شرطة إدفو بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين نقل ثقيل مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة آخر، تم نقل المتوفين إلي مشرحة إدفو العمومية، وفيما تم نقل المصاب إلي مستشفي النيل التخصصي.

وتبين أن الذين لقوا مصرعهم اثر الحادث، هم محمود احمد عبد العال 32 سنه، من مركز طما بمحافظة سوهاج، ومحمد فتحي رشيد الضوي 26 سنة السباعية شرق إدفو بمحافظة أسوان.

فيما اصيب جمال محمد جمال 22 سنة بجرح قطعي في الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيال الواقعة.


علقت وزارة الداخلية الأردنية، على حادث إطلاق النار قرب معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من وزارة الداخلية الأردنية:

وأوضحت وزارة الداخلية الأردنية، أن الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين "معبر الكرامة".

وأعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكانت وسائل إعلام عربية اليوم السبت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مدخل مخيم الفوار الواقع جنوب الخليل في الضفة الغربية، مما أسفر عن مواجهات عنيفة مع سكان المخيم.

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة خلال الاقتحام، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين وتسبب في حالة من الفوضى والاحتقان داخل المخيم.

وأشار شهود عيان إلى أن الاقتحام تزامن مع ساعات الذروة، حيث كان العديد من السكان في الشوارع، مما زاد من شدة التصعيد وتسبب في حالات اختناق وإصابات بين المواطنين.


ترآس المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي اجتماعاً موسعاً للسادة رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة وكذا عدد من السادة رؤساء القطاعات والمستشارين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي لبحث آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات التي تقوم بتنفيذها الشركات والوحدات التابعة ، جاء ذلك بمقر الوزارة بقطاع التدريب بمدينة السلام.

استهل الوزير "محمد صلاح" الاجتماع بالترحيب بكافة السادة الحضور، والتأكيد على دور الوزارة كأحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجال العسكرى لتلبية مطالب القوات المسلحة والشرطة ، وكذلك في المجال المدنى لتعزيز مساعي التنمية وتلبية احتياجات المواطن بالإستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة ، واوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى أن هذا الإجتماع يستهدف متابعة المستجدات الخاصة بالمشروعات القائمة بالشركات والوحدات التابعة وكذلك متابعة معدلات سير العمليات التخطيطية والإنتاجية والتسويقية بها وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالمخطط الزمني لتنفيذ تلك المشروعات ، كما تم مناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة لكل شركة ووحدة تابعة وسبل تحقيقها مع تحديد المعوقات التى تواجه التنفيذ ووضع الحلول للتغلب عليها.

f236df6433.jpg

وخلال الإجتماع أكد الوزير " محمد صلاح " على ضرورة السعى نحو زيادة حجم المشاركة فى تنفيذ المشروعات التنموية والقومية فى مختلف المجالات بما يسهم فى رفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاعات الدولة المختلفة و أيضاً أهمية التكامل بين الشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى ، مشدداً على ضرورة العمل نحو تنفيذ توجيهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل على التوسع فى حجم الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي ونقل تكنولوجيات التصنيع الحديثة بمختلف قطاعات الإنتاج والمساهمة في تقليل الفاتورة الاستيرادية توفيراً للعملة الأجنبية مع زيادة التعاون مع القطاع الخاص لدعم دوره في النشاط الاقتصادي. ، مؤكدًا ثقته الكاملة في القدرات الصناعية للشركات التابعة، ، كما أصدر سيادته توجيهات لرؤساء الشركات والوحدات التابعة بالعمل على تطوير خطوط الإنتاج بالشركات ورفع مستويات الأداء والسعي الدائم إلى الاستثمار في العنصر البشري بإعتباره العنصر الاهم في العملية الإنتاجية والعمل على توفير الدورات التدريبية المستمرة لرفع كفاءتهم وتطوير اداؤهم ، خاصة تلك الشركات التى تم فيها مؤخراً تعين رؤساء مجالس إدارات جدد ، موضحاً حرص سيادته الدائم على ضخ دماء جديدة في مختلف القطاعات و الشركات التابعة و الاستفادة من الخبرات المميزة ممن يمتلكون مقومات الإدارة الاحترافية و تطبيق نظم الحوكمة .

وخلال الاجتماع شدد وزير الدولة للإنتاج الحربى على ضرورة قيام القطاعات المختلفة بالوزارة والهيئة بتقديم الدعم للشركات والوحدات التابعة بهدف وضع إستراتيجيات العمل والخطوط العريضة لتنفيذ موازنة العام المالى" 2024/2025 " مع وضع اسلوب مراقبة سير العملية الإنتاجية خلال العام مع العمل على زيادة قدرتها والعمل علي إمدادها بأحدث التكنولوجيات .

كما وجه الوزير "محمد صلاح" بأهمية العمل على رفع الروح المعنوية للعاملين وذلك من خلال قيام رؤساء مجالس الإدارات بعقد لقاءات دورية مع العاملين والاستماع إلى مطالبهم وكذا مقترحاتهم وأفكارهم للتطوير ومناقشتهم في إيجاد حلول ورؤى إستباقية للمشكلات التي قد تعوق سير العملية الإنتاجية والحرص على الإستفادة من المبدعين والمبتكرين من أبناء الإنتاج الحربي وتقليدهم المناصب القيادية التي تناسب كفاءتهم، لافتاً إلى محددات طرح أي منتج جديد للبدء في تصنيعه بأحد المصانع أن يكون المنتج يسد احتياجات مطلوبة لمدة لا تقل عن 5 إلى 7 سنوات على الأقل وله جدوى اقتصادية واضحة ويتناسب مع مكانة وإمكانيات الإنتاج الحربي.

وبدوره صرح السيد / محمد عيد بكر المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم الوزارة أن الاجتماع شهد توجيهات واضحة بالإلتزام ببذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن وخدمة المواطن خاصةً في ظل الأحداث الدولية الأخيرة والتي انعكست داخلياً على مختلف دول العالم ومنها مصر وفرضت العديد من التحديات التى تتطلب المزيد من العمل المتواصل لتعزيز مساعي الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة من خلال تعظيم الاستفادة من الممتلكات التكنولوجية والبشرية وحوكمة إداراتها مع ترشيد المصروفات لأقصى حد.

203.jpg

حضر الاجتماع المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمهندس مدحت شكري رئيس القطاعات الفنية بالهيئة، والمهندس أشرف حلمي رئيس قطاعات المشروعات، محمد فتحى رئيس قطاع الأمن ، والمحاسب حازم هيكل رئيس القطاع المالي، إبراهيم محمد إبراهيم رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، والسادة رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة.


تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول أنشطة حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28/7/2024 إلى 3/9/2024 شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر - بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس ـ أسيوط ـ الدقهلية" بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطناً من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.



المصدر : رياضة : وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الرئيس الفنلندي: يمكن لقطر أن تكون وسيطا في النزاع الأوكراني
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024