أخبار عاجلة

أخبار العالم : القرنفل والحليب يجمعان بين الحلاوة والحرارة.. تعرف إلى فوائدهما

أخبار العالم : القرنفل والحليب يجمعان بين الحلاوة والحرارة.. تعرف إلى فوائدهما
أخبار العالم : القرنفل والحليب يجمعان بين الحلاوة والحرارة.. تعرف إلى فوائدهما

الخميس 5 سبتمبر 2024 08:40 مساءً

نافذة على العالم - الشارقة- سارة البلوشي:
هل تعلم أن شرب القرنفل مع الحليب الذي يعتبر من الوصفات التقليدية ويستخدم لعلاج و تسكين آلام الأسنان والتهابات اللثة يحمل في طيّاته العديد من الفوائد الصحية. حيث يتميز القرنفل بخصائصه المضادة للالتهابات والمسكّنة للألم، في حين يُعتبر الحليب مصدراً غنياً بالكالسيوم والبروتين. وباجتماع المكوّنين، ينشأ مشروب صحي يعزز جهاز المناعة، ويحسن الهضم، ويخفف من مشاكل الجهاز التنفسي، إلى جانب نكهته الفريدة التي تجمع بين الحلاوة والحرارة، مما يجعله خياراً رائعاً للتدفئة والاسترخاء خلال ساعات اليوم.
‏فقد أشارت الدراسات إلى أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتركيز، كما ينشط العقل فيمنع الاكتئاب والأرق، وأنه مفيد في حالات التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد وعلاج الربو والسعال وانسداد الجيوب الأنفية، فهو يقضي على البلغم، ويخلصك من اضطرابات الجهاز التنفسي.
‏وأكدوا على تخفيفه غازات المعدة والانتفاخ، ومعالجته القرحة الهضمية وتقليله الغثيان والدوار، إلى جانب مساهمته في توسيع الأوعية الدموية، وتقوية القلب والكبد والحماية من الجلطات، فضلاً عن زيادة التركيز ومنع الإصابه بالزهايمر لتقويته الدماغ، وتقليله التعب والإجهاد وآلام الرأس.
فإنه يحمي من الإصابة بأمراض السرطان لاحتوائه على المضادات المؤكسدة التي تُسهم في التخلص من الجذور الحرة، ويساعد على تنظيم السكر في الدم، ويحمي من ضغط الدم. فضلاً عن حماية العين وإزالة الغشاوة عنها.
‏كما يحافظ على صحة البشرة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويقاوم التجاعيد ويمنع ترهلها، ويُسهم في علاج حب الشباب والبثور، ولاحتوائه على الفسفور والصوديوم و فيتامين سي، فهو يساعد على تطور الجنين، والمنقذ الرئيسي الذي يخلصك من آلام البطن والمغص الذي تعانيه.


المصدر : أخبار العالم : القرنفل والحليب يجمعان بين الحلاوة والحرارة.. تعرف إلى فوائدهما

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الولايات المتحدة تسعى لتقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن خلال الأيام المقبلة
التالى أخبار العالم : التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن