أخبار عاجلة

أخبار العالم : موعد الاحتفال بالمولد النبوي 2024.. وهذه أسعار الحلوى بالسوق وتخفيضات التموين

أخبار العالم : موعد الاحتفال بالمولد النبوي 2024.. وهذه أسعار الحلوى بالسوق وتخفيضات التموين
أخبار العالم : موعد الاحتفال بالمولد النبوي 2024.. وهذه أسعار الحلوى بالسوق وتخفيضات التموين

الخميس 5 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - يُعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية الهامة التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم، حيث يمثل ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. في عام 2024، من المتوقع أن يوافق المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول، والذي سيصادف في شهر سبتمبر. وتستعد الدول الإسلامية للاحتفاء بهذه المناسبة بإقامة الفعاليات الدينية، وتلاوة القرآن الكريم، وتنظيم المسابقات الثقافية والدروس الدينية التي تذكر بسيرة النبي وأخلاقه العظيمة.

في مصر، وكثير من الدول العربية والإسلامية، يعتبر المولد النبوي عطلة رسمية تُعطل فيها المؤسسات الحكومية والمدارس، وتزدهر مظاهر الاحتفال في الشوارع والمساجد. يتجمع الناس للصلاة وإحياء الليالي بالذكر، وتوزيع الحلوى الشعبية الخاصة بالمناسبة. ويعد هذا اليوم فرصة للتأمل في القيم الدينية والإنسانية التي تجسدها سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وللتعبير عن مشاعر المحبة والتقدير لشخصه الكريم.

موعد المولد النبوي الشريف 2024 

حددت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، موعد  المولد النبوي الشريف 2024 م من خلال استطلاع هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا، بعد غروب شمس يوم أمس الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر صفر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري  لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.




وبناء عليه تبين لها ثبوت الرؤية لتعلن أن المولد النبوي الشريف 2024 يكون يوم الأحد الموافق 12 من ربيع الأول 1446 هـ، و15 من سبتمبر الجاري 2024 م، حيث إن اليوم الأربعاء  الموافق 4 من سبتمبر 2024 م، هو غرة شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، وهو أول أيام شهر المولد النبوي، فقد تحقَّقَ لديها شرعًا وفقًا لنتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة بثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا، وحيث يحين موعد  المولد النبوي الشريف 2024 بعد 11 يومًا من غرة شهر ربيع الأول.

مظاهر احتفال المولد النبوي الشريف

لدينا في مصر، تُعد حلوى المولد النبوي من أبرز مظاهر الاحتفال التي ارتبطت بهذه المناسبة عبر التاريخ، حيث يجتمع المصريون سنويًا في شهر ربيع الأول لشراء وتوزيع تلك الحلوى التي تحمل طابعًا خاصًا وروحانية الاحتفال بالمولد النبوي. تتنوع أشكال وأنواع الحلوى، فمنها السمسمية والحمصية والملبن، بالإضافة إلى عروسة المولد الشهيرة التي تُصنع من السكر وتُزين بالألوان الزاهية، وتُعد رمزًا تاريخيًا للاحتفالات. جرت العادة على أن تقدم الأسر المصرية هذه الحلوى كهدايا للأقارب والأصدقاء، مما يعزز روح التكافل والمودة بينهم. كما تُزين المتاجر والساحات بالزينة المضيئة، مما يخلق أجواء احتفالية تملؤها البهجة والفرح، وتمتزج فيها التقاليد الشعبية بالروحانية الدينية.

أسعار حلوى المولد النبوي 2024 

أسعار حلاوة المولد في الأسواق

أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية

أسعار حلاوة المولد في مجمعات التموين

تخفيضات وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تخفيضات تصل إلى 25% على أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية ومجمعات التموين، مما يوفر فرصة رائعة لشراء الحلوى بمناسبة المولد النبوي الشريف.


المصدر : أخبار العالم : موعد الاحتفال بالمولد النبوي 2024.. وهذه أسعار الحلوى بالسوق وتخفيضات التموين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - كي بي إم جي تعيّن 300 خريج جديد من خلال برنامجها "هامات" لتطوير الخريجين
التالى نافذة - "المفسدون في الأرض".. الشرقية تشهد تنفيذ حُكم القتل في باكستاني هرَّب السموم إلى المملكة