أخبار عاجلة

أخبار العالم : "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025

أخبار العالم : "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025
أخبار العالم : "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:00 مساءً

نافذة على العالم - أعلن اليوم الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان (PAAZA) رسميًا موافقته على استضافة مصر لمؤتمره السنوي العام القادم 2025، جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر المنعقد حاليا في مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب إفريقيا.

وأشاد محمد كامل، رئيس شركة حدائق والتحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان، بموافقة الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان على استضافة القاهرة للمؤتمر، حيث تعد هذه هي المرة الأولى الذي يعقد المؤتمر في مصر أو في إحدى دول شمال إفريقيا.

تنسيق مع اتحاد حدائق الحيوان

 وأشار إلى الاستعداد لاستضافة المؤتمر والتي سوف يكون حدثا مهما، حيث يأتي بالتزامن مع انتهاء مرحلة التطوير والإعلان عن افتتاح الحديقة للجمهور، مثمنًا موافقة الاتحاد على طلب مصر.

 وأكد أنه كان هناك تنسيقا تاما مع الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان في كل الخطوات بداية من التصميم وحتى مراحل التطوير مما يسهم في عودة حديقة حيوان الجيزة إلى التصنيف الإفريقي والدولي لحدائق الحيوان وبالتالي وضعها على خريطة السياحة الأجنبية لمصر.




فعاليات المؤتمر 

وخلال فعاليات المؤتمر اليوم الأربعاء، قام الوفد المصري بتقديم عرض عن حديقة الحيوان تضمن تاريخ الحديقة ومراحل التطوير والرؤية المستقبلية لها وكيفية الربط بين التاريخ والحاضر والمستقبل من خلال الحفاظ على الطابع الأثري والتراثي للحديقة مع استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل الترفية لإضافة البهجة والسعادة لزائري الحديقة.

وأجاب الوفد المصري خلال الجلسة، على أسئلة المشاركين في المؤتمر واستمع لاقتراحاتهم حول رؤية تطوير الحديقة، كما تلقى مشاركة مصر في مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان PAAZA بجنوب إفريقيا ترحيبا كبيرا من الدول أعضاء الاتحاد والخبراء الدوليين المشاركين فيه.

اتفاقات توأمة مع حدائق الحيوان في إفريقيا

 ويسعى الوفد المصري إلى الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في هذا المجال بالإضافة إلى عقد اتفاقات توأمة مع حدائق الحيوان في إفريقيا، وجلب حيوانات جديدة لم تك موجودة من قبل في حديقة حيوان الجيزة حتى تليق بالمواطن المصري وتعود إلى التصنيف الدولي الذي خرجت منه عام 2004،

وفي وقت سابق تعاقد التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات التابعة لوزارة الإنتاج مع وزارة الزراعة لتطوير وإدارة الحديقتين لمدة 25 عاما بنظام حق الانتفاع كما أن وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يتابعان باستمرار الموقف التنفيذي لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان تمهيدًا لإعادة فتحهما للمواطنين في الموعد المحدد.


المصدر : أخبار العالم : "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - بينها 16 للكشف.. "الصناعة" تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال يوليو 2024
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024