أخبار عاجلة

أخبار العالم : عاجل - تراجع منخفض الهند الموسمي.. هل تسقط الأمطار؟

أخبار العالم : عاجل - تراجع منخفض الهند الموسمي.. هل تسقط الأمطار؟
أخبار العالم : عاجل - تراجع منخفض الهند الموسمي.. هل تسقط الأمطار؟

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 06:00 صباحاً

نافذة على العالم - تحسن تدريجي في الأجواء

منوعات

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 05:57 ص 9/3/2024 5:57:09 AM

تراجع منخفض الهند الموسمي.. هل تسقط الأمطار؟

مع اقتراب نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف فلكيًا في 22 سبتمبر، تبدأ الأحوال الجوية في التحسن تدريجيًا. يشهد تراجع المنخفض الموسمي الهندي والذي يتلاشى تمامًا بحلول أكتوبر، مما يسمح بامتداد المرتفع الجوي "المرتفع الأزوري" الذي يؤثر بشكل خاص على السواحل الشمالية الغربية.




أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تحسن تدريجي في الأجواء مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. يعود ذلك إلى تأثير المرتفع الجوي "المرتفع الأزوري"، وهو نظام ضغط مرتفع يعمل على تحسين الطقس وتلطيف الحرارة الشديدة، خصوصًا في المناطق الساحلية الشمالية.

المرتفع الأزوري

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن المرتفع الجوي "المرتفع الأزوري" يساهم في تخفيف الأجواء الحارة، حيث يمتد بقوة فوق البحر المتوسط ويؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من درجات الحرارة، خاصة على السواحل الشمالية.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدًا الأربعاء، حيث تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

أمطار خفيفة في هذه المناطق

أما بالنسبة لطقس اليوم الثلاثاء، توقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا ومعتدل رطب ليلًا على معظم الأنحاء. وحذرت الهيئة من احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة. كما توقعت أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم:


المصدر : أخبار العالم : عاجل - تراجع منخفض الهند الموسمي.. هل تسقط الأمطار؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : السعودية تحقق المركز الـ14 عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
التالى أخبار العالم : محافظ أسيوط يتفقد المدارس بقرية المندرة وجزيرة الحواتكة بمركز منفلوط