أخبار عاجلة

موعد انطلاق مهرجان «هي الفنون She Arts»

موعد انطلاق مهرجان «هي الفنون She Arts»
موعد انطلاق مهرجان «هي الفنون She Arts»

الأحد 1 سبتمبر 2024 11:35 مساءً

نافذة على العالم - يحتفل مهرجان «هي الفنون She Arts» الدولي بدورته الرابعة، بمئوية كوكب الشرق أم كلثوم.

ويشهد حفل الافتتاح الأوركسترالي للمطربة مروة ناجي، برفقة أوركسترا «هي الفنون»، أول أوركسترا نسائية بالكامل في مصر بقيادة المايسترو دنيا دغيدي.

موعد انطلاق عرض مهرجان «هي الفنون She Arts»

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان «هي الفنون She Arts» يوم الخميس الموافق 26 من شهر سبتمر، وتمتد الفعاليات حتى يوم 29 بين المقر الرئيسي بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بوسط البلد والمعهد الفرنسي ومسرح الجزويت بالإسكندرية، تحت رعاية هئية تنشيط السياحة والمعاهد الثقافية الإيطالية والإسبانية والمجرية وسفارتي ألمانيا والتشيك.

أبرز النجوم المشاركين بمهرجان «هي الفنون She Arts»

ويضم المهرجان أكثر من 23 حفلا غنائيا وأكثر من 100 فنانة من تسع دول، وهم تونس والمجر والتشيك وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والسودان ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.




ومن النجوم المشاركين بالنسخة الرابعة لمهرجان «هي الفنون She Arts» الفنانة يسرا الهواري والفنانة يسرا الجندي والمطربة نوران أبو طالب وفرقة ريتمو، إضافة إلى الحفل الغنائي الأول في مصر للمطربة التونسية أماني رياحي

وتشهد فعاليات المهرجان تنوعا ما بين العروض الموسيقىة والعروض المسرحية المسرحية والارتجالية وعروض الرقص المعاصر والندوات الفنية، إضافة إلى النسخة الجديدة من مسابقة "هي الفنون" لتشجيع المواهب النسائية الصاعدة، وتشارك ماجدة رضا، الفائزة بالمسابقة العام الماضي في حفل افتتاح النسخة الحالية مع أوركسترا هي الفنون.

ومن أبرز العروض الموسيقية عرض الإيطالية جولد ماس والفرقة الإسبانية فانيكا وفرقة بارا زميكوفا من التشيك وجاميس من هنغاريا، بجانب جولي أوديل من الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً
«مصر تصنع الإلكترونيات».. ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية

«همسة الدولي للآداب والفنون» يكرم انتصار عن دورها «أعلى نسبة مشاهدة»


المصدر : موعد انطلاق مهرجان «هي الفنون She Arts»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي
التالى أخبار العالم : الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة