أخبار عاجلة

نافذة - انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن

نافذة - انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن
نافذة - انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن

السبت 31 أغسطس 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

31 أغسطس 2024, 3:04 مساءً

تنطلق غدًا الأحد المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن في محافظة الطائف.

وانطلق المهرجان في العاشر من شهر أغسطس الجاري، تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

ومن المنتظر أن تشهد المرحلة النهائية إقامة 250 شوطًا من بينها 16 شوطًا ضمن كؤوس المهرجان، وشوطا "بندق"، وشوطا "سيف"، إضافة لإقامة سباق الهجانة للرجال والسيدات.




31 شوطًا

وتفتتح المرحلة النهائية بإقامة 31 شوطًا لفئة "الحقائق" تقطع خلالها المطايا 62 كيلومترًا، مسافة كل شوط (2 كيلومتر) على فترتين الصباحية عند 6.30 صباحًا والمسائية في تمام 3.00 مساءً.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تُمنَح لملاك الهجن المحلية والدولية الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أنهت كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف لاحتضان المرحلة النهائية، بإعادة صيانة أرضية الميدان ومنصة الجمهور والزوار.

وشهدت المرحلة التمهيدية في المهرجان، مشاركة كبيرة من ملاك الهجن من داخل وخارج السعودية بلغ عددهم 2282 مالك هجن من ثمان دول، وصل بهم عدد الدول المشاركة في نسخ المهرجان من 2018 إلى 12 دولة من أربع قارت؛ ليصبح المهرجان الأكثر جذبًا في العالم بأعداد الدول، إضافة لتسجيله رقمًا قياسيًّا جديدًا في عدد المطايا المشاركة بوصولها 11.219 مطية، وبزيادة 823 مطية عن نسخة العام الماضي التي شهدت مشاركة 10.396 مطية.


المصدر : نافذة - انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
التالى أخبار العالم : الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة