أخبار عاجلة

أخبار العالم : بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أخبار العالم : بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
أخبار العالم : بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

الجمعة 23 أغسطس 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، معلنا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة.

وجاء في بيان لبايدن، نشره البيت الأبيض، يوم الجمعة: "تحدثت مع الرئيس زيلينسكي اليوم... لتأكيد دعم أمريكا الثابت للشعب الأوكراني".

وأضاف: "سنعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا اليوم. وهي تضم صواريخ الدفاع الجوي لحماية البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، ومعدات مضادة للطائرات المسيرة للدفاع من التكتيكات الروسية المتطورة في ميدان القتال، والعتاد للجنود في الجبهة والأنظمة الصاروخية المتنقلة التي تحميهم".




وتابع بايدن: "كذلك نفرض اليوم عقوبات على نحو 400 كيان وفرد يساعدون حرب روسيا غير الشرعية، وهذا بمثابة جزء من التزاماتنا القائمة لمحاسبة روسيا على عدوانها"، حسبما ورد في البيان.

وأشار بايدن إلى أن أوكرانيا ستحتفل بعيد الاستقلال غدا السبت، مضيفا أن "هذه الحرب ستنتهي وستبقى أوكرانيا دولة حرة ومستقلة ذات سيادة".

وقال إن "روسيا لن تكون الغالب في هذا النزاع"، مؤكدا أن الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها "سيواصلون الوقوف إلى جانب" أوكرانيا.


المصدر : أخبار العالم : بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : موعد عرض فيلم مقسوم على منصة شاهد
التالى أخبار العالم : رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية