أخبار عاجلة

أخبار العالم : الشتاء يضرب بقوة خلال الـ48 ساعة المُقبلة "تحذير من الأرصاد"

أخبار العالم : الشتاء يضرب بقوة خلال الـ48 ساعة المُقبلة "تحذير من الأرصاد"
أخبار العالم : الشتاء يضرب بقوة خلال الـ48 ساعة المُقبلة "تحذير من الأرصاد"

الجمعة 17 نوفمبر 2023 11:20 مساءً

الشتاء يضرب بقوة خلال الـ48 ساعة المُقبلة "تحذير من الأرصاد"

حذرت هيئة الأرصاد المصريين من الطقس خلال الثمانية والأربعين ساعة القادمة، والذي سيكون باردًا وتشهد البلاد سقوط الأمطار في كثير من الأماكن مع نشاط كثيف للرياح.

وقالت الهيئة  أن هناك منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلبا وممطرا ويميل إلي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة، وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار، تكون متفاوتة الشدة تصل إلي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.




وأشارت الأرصاد الجوية إلي أن يوم السبت سيشهد طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة.

أما مع اقتراب المنخفض مساء، تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار، كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

وأضافت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن يوم الأحد سيشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية، تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد، تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج، بقيم تتراوح من 3 إلى خمسة أمتار.

 


المصدر : أخبار العالم : الشتاء يضرب بقوة خلال الـ48 ساعة المُقبلة "تحذير من الأرصاد"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "أمير الباحة" ينوه بجهود وخدمات هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
التالى أخبار العالم : موعد مباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة