أخبار عاجلة

أخبار العالم :  الجامعة العربية تدشن قافلة مساعدات لغزة للتخفيف من الكارثة التي يتعرض لها القطاع

أخبار العالم :  الجامعة العربية تدشن قافلة مساعدات لغزة للتخفيف من الكارثة التي يتعرض لها القطاع
أخبار العالم :  الجامعة العربية تدشن قافلة مساعدات لغزة للتخفيف من الكارثة التي يتعرض لها القطاع

الخميس 16 نوفمبر 2023 01:42 مساءً

عربي ودولي

52

16 نوفمبر 2023 , 01:49م
alsharq

شعار الجامعة العربية..

القاهرة - قنا

 دشنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من مجلسي الصحة والشؤون الاجتماعية العرب إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك للتخفيف من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة، أن هذه القافلة تأتي في إطار الدعم الإنساني والصحي والإغاثي إلى الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل وفد من الأمانة العامة للجامعة لتسليم المساعدات عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة فور الانتهاء من تجهيزها.




وشددت على أهمية استمرار تدفق المساعدات لتلبية الاحتياجات خصوصا الطبية والأدوية المنقذة للحياة لإمداد المستشفيات بها بشكل طارئ، حيث تعاني المستشفيات في قطاع غزة من نفاد ونقص حاد في جميع الاحتياجات، وذلك من أجل الاستمرار في تقديم الرعاية الطبية للإصابات المتواصلة جراء استمرار القصف العشوائي والاستهداف الغاشم للمدنيين.

وأبرزت أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والكوادر الطبية والمسعفين والصحفيين والمساعدات الإنسانية ومراكز الإيواء، من مدارس ومساجد ومستشفيات وكنائس، وقطع الكهرباء والمياه ومنع وصول المساعدات من مستلزمات طبية وأدوية ووقود، "هو شيء يخجل منه العالم أجمع، وإنه يبدو أنه لا خجل لدى العالم لإيقاف الحرب الدموية والمذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال".

واعتبرت السفيرة هيفاء أبو غزالة ما حدث في المستشفيات، وما تعرض له مستشفى الشفاء من تدمير للأجهزة الطبية والأدوية الموجودة "شيء لا يصدق"، مؤكدة أن جميع المستشفيات في قطاع غزة باتت مشلولة كاملة باستثناء المستشفى الأهلي الذي هو خارج عن الخدمة أصلا بسبب انقطاع الكهرباء والوقود.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم :  الجامعة العربية تدشن قافلة مساعدات لغزة للتخفيف من الكارثة التي يتعرض لها القطاع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة 5 بنوك جزائرية تطلق الدفع عبر الهاتف المحمول في أكتوبر
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024