أخبار عاجلة

أخبار العالم : إسرائيل تدعو نزلاء مستشفيات غزة للمغادرة وتفتح ممرات آمنة للخروج

أخبار العالم : إسرائيل تدعو نزلاء مستشفيات غزة للمغادرة وتفتح ممرات آمنة للخروج
أخبار العالم : إسرائيل تدعو نزلاء مستشفيات غزة للمغادرة وتفتح ممرات آمنة للخروج

الأحد 12 نوفمبر 2023 09:13 مساءً

إسرائيل تدعو نزلاء مستشفيات غزة للمغادرة وتفتح ممرات آمنة للخروج

أعلن الجيش الإسرائيلي فتح ممر آمن من مستشفيات الشفاء والرنتيسي والناصر في شمال قطاع غزة لتمكين المدنيين من النزوح جنوبا.

وقال الجيش في بيان له إن هذه الخطوة تأتي "في أعقاب النداءات المتكررة التي تم توجيهها لسكان غزة للإخلاء من شمال غزة حفاظا على سلامتهم".

وأضاف أنه "في الأيام الأخيرة، تحدث ضابط كبير في إدارة التنسيق والارتباط الإسرائيلية في غزة عدة مرات مع مدير مستشفى الشفاء وقدم له ممرات محتملة من المستشفى".

وتابع البيان: "قام جنود جيش الدفاع الإسرائيلي بفتح وتأمين ممر يمكن السكان المدنيين من الإخلاء سيرا على الأقدام وبواسطة سيارات الإسعاف من مستشفيات الشفاء والرنتيسي والناصر".




وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "حركة حماس تواصل استخدام المباني المدنية في قطاع غزة، بما في ذلك المستشفيات، لتنفيذ أنشطتها الإرهابية".

من جانبها نفت حركت المقاومة الإسلامية "حماس" ما جاء في البيان الإسرائيلي بخصوص استخدام المستشفيات في غزة كستار للعمليات العسكرية وأكدت على أن الإداعاءات الإسرائيلية من شأنها التمهيد لارتكاب مجازر حرب جديدة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد أعلنت عن صعوبات تواجه أطقم العمل بالمستشفيات مع النقص الحاد في المستلزمات الطبية والأدوية بالإضافة إلى حصار الجيش الإسرائيلي الخانق والذي يشل حركة المسعفين والأطباء داخل المجمعات الطبية حيث يتعرضون للقصف بصورة مستمرة.

 

 


المصدر : أخبار العالم : إسرائيل تدعو نزلاء مستشفيات غزة للمغادرة وتفتح ممرات آمنة للخروج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة وزير الدفاع الأميركي قلق من "غزو إسرائيلي بري لجنوب لبنان"
التالى نافذة وصفتها بالحيلة.. روسيا ترفض "خطة النصر" لزيلينسكي