أخبار عاجلة

أخبار العالم : صحيفة عبرية: الإسرائيليون يشككون في روايات الجيش ويتهمونه باختلاق الأكاذيب لتبرير قصف غزة

أخبار العالم : صحيفة عبرية: الإسرائيليون يشككون في روايات الجيش ويتهمونه باختلاق الأكاذيب لتبرير قصف غزة
أخبار العالم : صحيفة عبرية: الإسرائيليون يشككون في روايات الجيش ويتهمونه باختلاق الأكاذيب لتبرير قصف غزة

الجمعة 10 نوفمبر 2023 02:44 مساءً

عربي ودولي

20

10 نوفمبر 2023 , 03:33م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق

قالت صحيفة إسرائيلية إن الجمهور الإسرائيلي وبعض أعضاء الكنيست يشككون في الرواية الإسرائيلية عما حدث في 7 أكتوبر الماضي، وخاصة فيما يتعلق بقطع رؤوس الرضع.

وجاء في مقال بصحيفة " ذا ماركر" الإسرائيلية أن عددا واسعا من الإسرائيليين أصبح يثق بأن حماس لم تعتزم قتل المدنيين بل كانت تستهدف الجنود، وأنها لم ترتكب الاغتصاب وقطع الرؤوس، وهو ما عبر عنه الكاتب باستياء مؤكدا أن من يقف وراء الرواية يحملون مواقف معادية لإسرائيل والسامية.

وقال الكاتب مستاءً من ذلك، إن عددا من الإسرائيليين أصبحوا يرددون أن "ضحايا 7 أكتوبر قُتلوا في تبادل إطلاق النار أو بواسطة الجيش الإسرائيلي”، وأضاف أن “نظريات المؤامرة هذه وحملات الأخبار الكاذبة تعتمد بشكل حصري على شظايا شهادات وصور، لكنها تتجاهل تمامًا أي معلومات حقيقية تتعارض معها".

وأفادت الصحيفة أن مقاطع فيديو -شككت في صحتها- أصبحت تَروج داخل إسرائيل، تبين أن القتلى في مستوطنة “كيبوتس بئيري” كانوا بنيران الدبابات الإسرائيلية، وأن “حماس لم تقتل أي مواطن هناك”.

وتابعت أن "الجيش الإسرائيلي أطلق النيران على الرهائن في بئيري وقصف المنازل لعدة أيام بعد بداية الحرب دون أن يعرف ما إذا كان المقاومون بداخلها أم لا".

وقال الكاتب عبر المقال الذي ترجمه موقع الجزيرة "إن من يصدقون هذه الرواية يروجون لمقطع فيديو يبين أن قتل إسرائيليين في حفل الطبيعة نوفا لم يحدث، وإنما كان عدد القتلى مرتفعا بسبب تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية من جهة ومقاتلي حماس الذين كانوا في طريقهم إلى قاعدة عسكرية للجيش".




ودحضت الرواية التي تداولها إسرائيليون على نطاق واسع والتي يعبّر الكاتب عن استيائه من انتشارها، الادعاءات التي تقول إن "حماس اغتصبت وقطعت الرؤوس وقتلت الرضع وحرقت الضحايا وهم على قيد الحياة".

وقال الكاتب إن “متبنّي الرواية” يشككون في الصور التي نشرتها إسرائيل عن يوم 7 أكتوبر -وبينها صورة جثة رضيع- ويقولون عبر منصة “إكس” إنها “صور مزيفة من صُنع الذكاء الاصطناعي”.

وأقر الكاتب بأن بعض الأحداث التي رُوّج لها كانت كاذبة مثل “إحراق مقاتلي حماس رضيعا في فرن”، معتبرا أن من يتبنون الرواية المفندة لتلك الرسمية “يستغلون مثل هذه الأخطاء للتشكيك في الهجوم واعتباره أكاذيب إسرائيلية”.

وهاجمت الصحيفة الإسرائيلية من صدقوا هذه النظرية، قائلة إنهم يقتنعون بأن الجيش الإسرائيلي قتل مواطنيه، فيما يُبقي مقاتلو حماس الرهائن لديهم على قيد الحياة ويعاملونهم بإنسانية.

ويرى عدد من الإسرائيليين وأعضاء من الكنيست، وفق الصحيفة التي حاول كاتبها نسف هذه الرواية، أن هدف هجوم مقاتلي حماس كان خطف الرهائن لتنفيذ صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، وأن إسرائيل تختلق الأكاذيب لتبرير قصفها لغزة.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : صحيفة عبرية: الإسرائيليون يشككون في روايات الجيش ويتهمونه باختلاق الأكاذيب لتبرير قصف غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : المغرب يحبط عملية هجرة جماعية لمئات الشباب إلى إسبانيا
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024