أخبار عاجلة

أخبار العالم : مصرع 4 مهاجرين غير نظاميين وإنقاذ أكثر من 700 آخرين قبالة جزر الكناري الإسبانية

أخبار العالم : مصرع 4 مهاجرين غير نظاميين وإنقاذ أكثر من 700 آخرين قبالة جزر الكناري الإسبانية
أخبار العالم : مصرع 4 مهاجرين غير نظاميين وإنقاذ أكثر من 700 آخرين قبالة جزر الكناري الإسبانية

الأحد 5 نوفمبر 2023 05:03 صباحاً

عربي ودولي

30

05 نوفمبر 2023 , 05:17ص
alsharq

مدريد - قنا

أعلنت السلطات الإسبانية، عن مصرع 4 مهاجرين غير نظاميين كانوا ضمن مجموعة من أكثر من 700 مهاجر تم إنقاذهم من على متن أربعة قوارب قبالة جزيرة /إل هييرو/ الإسبانية في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي.

وأكد خفر السواحل الإسباني في بيان أنه رصد قاربين من القوارب الأربعة أول أمس الجمعة واقتادوهما إلى ميناء /لا ريستينغا/ في جنوب الجزيرة الصغيرة التي تضم 11 ألف نسمة، في أقصى غرب الأرخبيل.

وقالت خدمات الطوارئ الإسبانية في منشور على موقع التواصل الاجتماعي /إكس/، إنه تم إنقاذ 254 مهاجرا كانوا على متن القاربين، وجميعهم بخير، وبينهم العديد من القاصرين.

وتم إنقاذ 238 مهاجرا آخرين على متن قارب ثالث، ونقل 13 منهم إلى المستشفى، وتوفي اثنان رغم الرعاية المقدمة لهما، فجر اليوم، بحسب خدمات الطوارئ.

وتزامنا مع تلك العمليات، أنقذ قارب رابع وعلى متنه 247 مهاجرا، قضى اثنان بينهم قبل وصول فرق الإسعاف، ونقل ثالث إلى المستشفى.




ووصل هؤلاء المهاجرون بينما أصدرت السلطات في جزر الكناري تحذيرا بشأن الطقس متحدثة عن هبوب رياح قوية وأمواج قد يصل ارتفاعها إلى 5.5 متر في بعض الأماكن، بحسب خدمات الطوارئ.

وازدادت في السنوات الأخيرة محاولات المهاجرين عبور الأطلسي من غرب إفريقيا إلى أرخبيل الكناري، بعد تشدد السلطات في التصدي للهجرة غير النظامية عبر البحر المتوسط. ويعرف المحيط الأطلسي بتياراته القوية التي تجعل محاولات عبور كهذه بغاية الخطورة.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، أمس الأول الخميس/ إن 30705 مهاجرين غير نظاميين وصلوا إلى جزر الكناري في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، وهو ما يمثل زيادة 111 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ويقترب هذا العدد من الرقم القياسي لعام 2006 بأكمله والذي بلغ 31678 مهاجرا وصلوا إلى جزر الكناري.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : مصرع 4 مهاجرين غير نظاميين وإنقاذ أكثر من 700 آخرين قبالة جزر الكناري الإسبانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معاش «تكافل وكرامة» 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم القومي
التالى نافذة حزب الله يتعهد بمواصلة هجماته على إسرائيل بعد تفجيرات البيجر