أخبار عاجلة
نصائح لتخفيف ألم السرة أثناء الحمل.. طبيبة تقدم -
الصين.. إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي -

نافذة - أمطارٌ غزيرة وسيولٌ وصواعقُ.. "الإنذار الأحمر" يلف أجواء 5 مناطق بالإنذارات

نافذة - أمطارٌ غزيرة وسيولٌ وصواعقُ.. "الإنذار الأحمر" يلف أجواء 5 مناطق بالإنذارات
نافذة - أمطارٌ غزيرة وسيولٌ وصواعقُ.. "الإنذار الأحمر" يلف أجواء 5 مناطق بالإنذارات

السبت 4 نوفمبر 2023 01:01 مساءً

تم النشر في : 

04 نوفمبر 2023, 9:59 صباحاً

واصل المركز الوطني للأرصاد، وعبر نظام الإنذار المبكّر، تنبيهاته لمناطق عدة حول المملكة؛ حيث أصدر خلال الساعات القليلة الماضية عدداً من الإنذارات الحمراء شملت مناطق عدة، بينها: الرياض ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

الرياض

رفع المركز الوطني للأرصاد درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر"، بخصوص عددٍ من المحافظات في منطقة الرياض، هي: "الدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرما ومرات".

وقال المركز إنه يتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطارٍ غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

كما رفع المركز درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر" بخصوص عددٍ من المحافظات في منطقة الرياض، هي: "الأفلاج والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم"، وأضاف أنه يتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

ورفعت "الأرصاد" درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر" بخصوص عددٍ من المحافظات في منطقة الرياض، هي: "الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء"، حيث يتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.




تبوك

وأعلن المركز عن رفع درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر" بـ "تبوك وتيماء" في منطقة تبوك حيث يتوقع أن تشهد "تبوك وتيماء" هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

عسير

ورفعت "الأرصاد" درجة الإنذار إلى "الأحمر" في عددٍ من المحافظات في منطقة عسير، هي "المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل"، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المحافظات هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 21:00.

مكة المكرّمة

وأصدر المركز "إنذاراً أحمر" بخصوص محافظة العرضيات في منطقة مكة المكرّمة، حيث يتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 10:00 وتنتهي في الساعة 21:00.

كما رفع المركز درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر" بخصوص محافظة الجموم، وأضاف أنه يتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطارٍ غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 13:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

المدينة المنوّرة

وفي المدينة المنوّرة، أعلن المركز رفع درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر"، حيث يتوقع أن تشهد المدينة المنوّرة هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.

وأعلن المركز رفع درجة الإنذار إلى "الإنذار الأحمر" بخصوص "بدر ووادي الفرع" في منطقة المدينة المنوّرة، وقال إنه يتوقع أن تشهد "بدر ووادي الفرع" هطول أمطار غزيرة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 23:00.


المصدر : نافذة - أمطارٌ غزيرة وسيولٌ وصواعقُ.. "الإنذار الأحمر" يلف أجواء 5 مناطق بالإنذارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : مدبولي: إنشاء 20 جامعة أهلية خلال 7 سنوات تنفيذًا لرؤية الرئيس السيسي
التالى أخبار العالم : السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة