أخبار عاجلة

أخبار العالم : التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي

أخبار العالم : التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي
أخبار العالم : التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي

الاثنين 23 مارس 2020 12:30 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الإثنين، تسجيل إصابة واحدة فقط بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 189 مصابا.


وبحسب وزارة الصحة، فقد بلغ مجمل من أعلن شفاؤهم في الكويت إلى 30 حالة، وعدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين وصل إلى 159 حالة، فضلا عن 5 مصابين في العناية المركزة، و702 حالة أنهت الحجر الصحي.


السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء أمس الأحد عن تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 72 إصابة تم رصدها في أحد فنادق مكة المكرمة. ليرتفع إجمالي عدد المصابين في المملكة إلى 511 مصابا.

مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 4 وفيات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وإصابة 33 حالة جديدة بالمرض، وفقًا للإيجاز الصحافي للوزارة حول تطورات مواجهة انتشار الفيروس في البلاد، في وقت متأخر من مساء الأحد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، في تصريحات صحافية، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات في مصر 14 حالة وفاة، وارتفعت أعداد المصابين ليصل الإجمالي إلى 327 حالة.

فلسطين

بلغ عدد المصابين 59 بعد الكشف عن أول إصابتين بالفيروس في قطاع غزة، لمواطنين قادمين من باكستان. وأكد وكيل وزارة الصحة في غزة، يوسف أبو الريش، أن المصابين لم يدخلا القطاع، وتم حجرهما فور عودتهما، ولم يتم تسجيل أية إصابة من داخل قطاع غزة.

سورية

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، عن تسجيل أول إصابة بالفيروس في البلاد. وقال وزير الصحة السوري، نزار يازجي، في مقابلة تلفزيونية، إن الإصابة المسجلة تعود "لشخص قادم من خارج البلاد". وأشار يازجي إلى أن السلطات في دمشق اتخذت كل الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة المكتشفة، وفقا لخطة الوزارة.

العراق

سجلت، أمس الأحد، ثلاث حالات وفاة و19 حالة إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 20 حالة وفاة و233 مصاباً.

ومددت السلطات العراقية قرار حظر التجول المفروض في البلاد، وتعليق رحلات الطيران حتى يوم السبت المقبل، وذلك في إطار مكافحة انتشار المرض.

لبنان

بلغت أعداد المصابين بفيروس كورونا في لبنان 248 مصاباً بعد الكشف عن 18 إصابة، كما وردت 5 حالات من مختبرات غير معتمدة، وتجري إعادة التأكيد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

وتماثل 7 مصابين في لبنان للشفاء، حسب حصيلة محدثة، فيما سجلت منذ 21 فبراير/شباط الماضي، 4 حالات وفاة.




 قطر

أعلنت وزارة الصحة القطرية، مساء الأحد، تسجيل 13 إصابة جديدة بالوباء، ليصل إجمالي المصابين إلى 494.

الإمارات

بلغ إجمالي عدد الإصابات 153 حتى الآن. واتخذت الإمارات اليوم الإثنين، عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق كافة المراكز التجارية، مع استثناء منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم على أن يكون سارياً بعد 48 ساعة، الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، وعدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة، وتعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين.

الأردن

سجل الأردن، إلى حتى يوم الأحد 13 حالة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 112 حالة بمن فيهم المُتعافون.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن الحالات الجديدة التي سجلت هي لشاب عمره 19 عاماً أتى من بريطانيا يوم 15 مارس/آذار الجاري، و4 حالات مخالطين لحفل زفاف إربد، وحالة عراقية لفتاة خالطت والدها العراقي المصاب وهو بالعزل، و6 حالات مخالطة لإحدى الحالات المرضية لإحدى الممرضات، بالإضافة إلى حالة أخرى غير معروفة الآن.

اقــرأ أيضاً


المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب إلى 115 حالة، وذلك حتى الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد.

وأضافت الوزارة، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 512 حالة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 4 وفيات، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ثلاث حالات.

تونس

أعلنت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، الأحد، عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 75 إصابة مؤكدة.

وقالت نصاف بن علية، خلال الندوة الصحافية اليومية لمتابعة الوضع الوبائي في ما يتعلق بانتشار فيروس كورونا، إن الحالات الجديدة المسجلة ثبتت بعد القيام بـ132 تحليلا مخبريا على العينات الواردة على المخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول: 54 حالة مستوردة و21 حالة محلية.

الجزائر

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 201 بعد إعلان وزارة الصحة الجزائرية رصد 62 إصابة جديدة الأحد.

وأعلنت وزارة الصحة الأحد عن رصد 62 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى 201. وذكرت الوزارة أن 110 حالات سُجلت في منطقة البليدة جنوبي العاصمة.


المصدر : أخبار العالم : التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : هل سيعاني الرياضيون من نقص الطعام في أولمبياد باريس؟
التالى أخبار العالم : آية عماد.. تحقق العلامة الكاملة تقريبا في الثانوية العامة رغم فقدانها البصر