أخبار عاجلة

أخبار العالم : تطورات كورونا عربياً: ارتفاع الإصابات في السعودية والعراق والبحرين

أخبار العالم : تطورات كورونا عربياً: ارتفاع الإصابات في السعودية والعراق والبحرين
أخبار العالم : تطورات كورونا عربياً: ارتفاع الإصابات في السعودية والعراق والبحرين

الأربعاء 11 مارس 2020 12:30 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت وزارة الصحة البحرينية، ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 189، بعد تسجيل 77 إصابة جديدة لمواطنين تم إجلاؤهم من إيران. وقالت الوزارة، في تغريدة لها على "تويتر": "كشفت نتائج الفحوصات المختبرية للدفعة الأولى من المواطنين القادمين على متن الطائرة المؤجرة من الوزارة، ضمن خطة إجلاء المواطنين من إيران والبالغ عددهم 165، عن وجود 77 حالة قائمة تم نقلهم إلى مركز العزل والعلاج، وسلامة 88 شخصا تم نقلهم إلى أحد مراكز الحجر الصحي الاحترازي".

كما أعلنت الوزارة خروج 47 حالة من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم فترة الحجر اللازمة لهم لمدة 14 يوما، وإجراء كافة الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا (كوفيد 19) قبل خروجهم من الحجر الاحترازي، ليصل بذلك عدد الذين خرجوا من الحجر الصحي 115 شخصاً، بعد خروج 68 شخصاً في وقت سابق.

وأفادت الوزارة بأن الحالات التي تم إخراجها من الحجر الصحي الاحترازي هي لـ15 مواطنا، و30 مواطنة، وإندونيسيتين. مشيرة إلى أن جميع الحالات الموجودة في مراكز الحجر الصحي الاحترازي، تتم متابعتها بصورة مستمرة تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وتقديم الرعاية اللازمة لهم للتأكد من سلامتهم، حفاظاً على صحتهم وصحة الجميع. وأكدت وزارة الصحة حرصها على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مراكز الحجر الصحي الاحترازية، بحسب المعايير الدولية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ومتابعة تطبيق جميع الإجراءات المتبعة لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 71 إصابة، اليوم الأربعاء. وقال وزير الصحة العراقي، جعفر علاوي، في تصريح صحافي "إننا نعمل على إيجاد لقاح للمصابين بفيروس كورونا، ولدينا تنسيق وتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإيجاد علاج مضاد للفيروس". وأشار إلى أن إجراءات العراق المتخذة ضد كورونا تعتبر إنجازاً مقارنة بدول متقدمة لديها إصابات بأرقام كبيرة.
يشار إلى أن وزارة الصحة العراقية أعلنت، في آخر إحصائية لها، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد بلغ 67 إصابة مؤكدة ، و7 حالات وفاة، فيما تم شفاء 9 حالات.




السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن رصد وتسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، لأحد الركاب العابرين من حاملي الجنسية المصرية، قادما من نيويورك متجها إلى القاهرة عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة، إذ رصدت كاميرات الرقابة الصحية الحرارية ارتفاعا في درجة حرارة المريض، وتم عزله من المطار بشكل مباشر، ونقله إلى مستشفى في محافظة جدة. 

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الراكب كان موجودا في مصر قبل توجهه إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال الـ14 يوما السابقة لقدومه إلى مطار جدة. وبهذا يصبح مجموع الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا الجديد داخل المملكة 21 حالة.

وطمأنت وزارة الصحة السعودية الجميع بأن الحالات المعلن عنها معزولة حالياً، وجارِ التعامل معها وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وفق الإجراءات المعتمدة. وأهابت بكل من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، التواصل فورًا مع مركز "تواصل الصحة 937" للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع.

اقــرأ أيضاً

دولة الاحتلال

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإنّ عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 75 شخصاً؛ بينهم طفل في التاسعة من عمره، في ظل توقعات بارتفاع أعداد المصابين إلى 100 شخص حتى نهاية الأسبوع. وقال أحد أعضاء فريق إدارة الأوبئة في إسرائيل، يوم الثلاثاء، إن الأوامر لجميع الزوار الذين يصلون إلى إسرائيل بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين يمكن تخفيفها إذا بدأ فيروس كورونا في الانتشار محليا على نطاق واسع. وقال ران باليسر، كبير مسؤولي الابتكار في خدمات كلاليت الصحية، أكبر منظمة للرعاية الصحية في إسرائيل، إن ذلك ربما يُستبدل بإجراءات أخرى مثل تغيير الممارسات في المدارس وأماكن العمل.


المصدر : أخبار العالم : تطورات كورونا عربياً: ارتفاع الإصابات في السعودية والعراق والبحرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم : لماذا تزداد شهيتنا للحلويات في شهر رمضان؟