أخبار عاجلة

أخبار العالم : عاجل .. كورونا يضرب قطر

أخبار العالم : عاجل .. كورونا يضرب قطر
أخبار العالم : عاجل .. كورونا يضرب قطر

السبت 29 فبراير 2020 04:00 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم السبت، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد.

الحكومة الإيرانية تعقد المؤتمر الأسبوعي على الإنترنت خوفا من كوروناالحكومة الإيرانية تعقد المؤتمر الأسبوعي على الإنترنت خوفا من كورونا مدير منظمة الصحة العالمية يقدم روشتة للوقاية من فيروس كورونامدير منظمة الصحة العالمية يقدم روشتة للوقاية من فيروس كورونا

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء "قنا"، أن الإصابة تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان قد عاد من إيران مؤخرًا، مضيفة أن المصاب ضمن المواطنين التي قامت قطر بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وأخضعتهم للحجر الصحي فور وصولهم .
وأشار إلى أنه "تم إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو في حالة صحية مستقرة، كما أوضح أن "الأمر كان من المتوقع حدوثه نظرا لانتشار الفيروس في العديد من دول العالم ودول المنطقة، ونظرا للتزايد المستمر في عدد الحالات التي تم التبليغ عنها في هذه الدول وأن الوزارة بدأت فحص جميع الأشخاص المخالطين عن قرب للمريض، وتنفيذ تدابير الحجر الصحي المناسبة".
واتخذت قطر عدة إجراءات لمحاصرة تفشي فيروس كورونا شملت فرض قيود على دخول البلاد، وتركيز الجهود على فحص المسافرين القادمين في جميع منافذ الدولة.
وكانت الخطوط الجوية القطرية، أعلنت عبر بيان، أنها ستطلب من الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية البقاء في منازلهم أو في منشأة للحجر الصحي لمدة 14 يوما؛ بسبب مخاوف من انتقال كورونا إلى البلاد.
اقرأ أيضاً:
إصابة ابن صهر خامنئي بفيروس كورونا
كما أعلنت أنها ستجري تعديلات مؤقتة على رحلاتها المتجهة إلى كوريا الجنوبية وإيران حتى إشعار آخر، بسبب "التحديات التشغيلية الناتجة عن فرض قيود على دخول بعض الدول".


المصدر : أخبار العالم : عاجل .. كورونا يضرب قطر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتطلعان إلى فرض عقوبات جديدة على إيران بعيد هجومها على إسرائيل
التالى نافذة - "خفّف السرعة واستخدم الإشارات".. 4 إرشادات مرورية لقيادة آمنة تحت الأمطار