أخبار عاجلة

أخبار العالم : تطورات أزمة ضحية تحدي «تيك توك».. أول تعليق من نادي العبور

أخبار العالم : تطورات أزمة ضحية تحدي «تيك توك».. أول تعليق من نادي العبور
أخبار العالم : تطورات أزمة ضحية تحدي «تيك توك».. أول تعليق من نادي العبور

الخميس 8 ديسمبر 2022 04:54 مساءً

قالت مصادر من نادي العبور الرياضي الاجتماعي، إن ما تم تداوله بشأن وفاة الطالب “أحمد” بطل الجمهورية في الجودو، والذي أصيب بشلل نتيجة عمل تحدي في المدرسة.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"الدستور": “كل ما يقال عن وفاته غير صحيح، الطالب في المستشفى يتلقى العلاج، وأسرته ترفض الحديث، وكل المطلوب الآن هو الدعاء له بالشفاء”.

أثارت واقعة إصابة طالب بمدرسة “أبناء النيل” الدولية بالعبور، بشلل، بسبب لعبة يمارسها الطلاب داخل المدرسة، الجدل على فيسبوك.




تفاصيل الواقعة رواها الدكتور بيشوي نبيل، أخصائي العظام والجراحة، في منشور على "فيسبوك"، قائلا: "النهاردة شفت حادثة من أسوأ الحوادث اللي شفتها.. ولد 13 سنة جاي المستشفى مش بيتحرك تماما، وبعد الفحص وعمل الأشعة تبين أن الولد اتشل.. والسبب أنه كان بيلعب مع أصحابه "تريند" جديد على التيكتوك.. الولد جاله كسر قي الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي، وبنسبة كبيرة مش هايتحسن.. ولد 13 سنة اتشل بسبب لعبة، بسبب هزار سخيف.. متخيلين إحنا وصلنا لإيه".

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية، في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وفي هذا الإطار، تؤكد الوزارة إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.


المصدر : أخبار العالم : تطورات أزمة ضحية تحدي «تيك توك».. أول تعليق من نادي العبور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : د.مصطفى ثابت ينعي وزير الداخلية في وفاة والدته
التالى أخبار العالم : ابن شقيق شهيد حرب 67 بعد العثور على رفاته في سيناء يوجه الشكر للقوات المسلحة