نافذة على العالم

أخبار قطر : ما علاقة تفجير الأجهزة في لبنان بحركة الطيران في المنطقة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

86

18 سبتمبر 2024 , 07:49م

الدوحة – موقع الشرق

ادت عملية تفجير أجهزة البيجر التي كانت بحوزة عناصر حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء من إرباك حركة الطيران في المنطقة، بعد أن اتهم الحزب إسرائيل بالوقوف وراء الموضوع وتوعّد بالرد.

وأعلنت شركتا الطيران الألمانية لوفتهانزا والفرنسية إير فرانس أمس تعليق رحلاتهما إلى كل من تل أبيب وطهران وبيروت حتى 19 سبتمبر بشكل مبدئي، في قرار يأتي وسط تصاعد التوترات في المنطقة، بحسب الجزيرة نت.

وقالت الشركة الألمانية في بيان إنه "بسبب التغيّر الأخير للوضع الأمني وصدور موجات مغناطيسية كبيرة في المنطقة قررت مجموعة لوفتهانزا للطيران تعليق كل الرحلات من تل أبيب وطهران وإليهما بمفعول فوري".

وأوضحت أن "هذا الأمر يسري حتى 19 سبتمبر ضمنا. وخلال هذه الفترة ستتجنب الخطوط الجوية لمجموعة لوفتهانزا المجال الجوي لإسرائيل وإيران".

وشدّدت لوفتهانزا في بيانها على أنها تراقب الأوضاع من كثب، "وستجري تقييما إضافيا في الأيام المقبلة".

وانفجرت مئات من أجهزة الاتصال في مناطق عدة بلبنان أمس، في حادثة أسفرت عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وعمدت مجموعة لوفتهانزا التي تضم أيضا الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية وخطوط بروكسل الجوية مرارا إلى تعديل جدول رحلاتها في الأشهر الأخيرة بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، على غرار شركات طيران أخرى.

ومدّدت لوفتهانزا الأسبوع الماضي تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

بدورها، قالت شركة الطيران الفرنسية إير فرانس -في بيان- إنه "بسبب الوضع الأمني في محطات الوصول، تعلق إير فرانس رحلاتها من باريس-شارل ديغول وبيروت (لبنان) و.. تل أبيب (إسرائيل) حتى 19 سبتمبر/أيلول 2024 ضمنا".

وأضافت أنها "ستقيّم الوضع يوميا" في الشرق الأوسط، مشددة على أن "سلامة المسافرين معنا وطواقمنا هي الأولوية المطلقة".

نصحت بريطانيا شركات الطيران في المملكة المتحدة بعدم دخول المجال الجوي اللبناني بدءا من 8 أغسطس/آب حتى 4 نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرة إلى "خطر محتمل على الطيران من نشاط عسكري".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : ما علاقة تفجير الأجهزة في لبنان بحركة الطيران في المنطقة

أخبار متعلقة :