نافذة على العالم

محليات قطر : زراعة أكبر علم قطري من الزهور في الإكسبو

السبت 16 ديسمبر 2023 07:20 صباحاً

محليات

28

باستخدام 300 ألف زهرة لرسم العلم بلونيه الأبيض والعنابي..
16 ديسمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

تقف دولة قطر على مشارف تحطيم رقم قياسي جديد في حديقة البدع، حيث بدأ الزوار من مختلف الأطياف والمؤسسات رسم أكبر علم قطري مؤلف من الأزهار المحلية احتفاءً باليوم الوطني للدولة.

وسيتم استخدام 300,000 زهرة تقريباً لرسم العلم بلونيه الأبيض والعنابي الذي يرمز إلى وحدة الشعب القطري واعتزازه ببلاده. وفي هذه المناسبة التاريخية، تخطط اللجنة المنظمة لإكسبو 2023 الدوحة لدمج العناصر الطبيعية التي هي من صميم إكسبو 2023 الدوحة بالرمزية العالية، وسيتم استعراض العلم المرسوم بالأزهار بفخر واعتزاز على مقربة من مبنى الإكسبو، وهو موقع استراتيجي تم اختياره بعناية لإتاحة الفرصة لزوار الحديقة، والإعلاميين، وكبار المسؤولين العالميين لإلقاء نظرة مطولة على هذا العمل الفني المميز وتخليد اللحظة الجميلة مع عائلاتهم وأصدقائهم.

ويأمل المنظمون للمعرض العالمي أن يشجع العلم الزوار الذين سيتقاطرون لرؤيته في اليوم الوطني للدولة على زيارة إكسبو 2023 الدوحة واكتشاف معالم المعرض العالمى وفعالياته الساحرة والمتنوعة.

وفى سياق مواز تواجد الزوار أمس لمشاهدة الفعاليات المتنوعة أمام الجناح القطري، حيث عبروا عن سعادتهم برؤية عروض الصور الوطنية ثلاثية الابعاد على الجناح، وقام الزوار بتصويرها، كما شاركوا فى العرضة القطرية.

ويمثل اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة عزيزة يلتقي فيها جميع سكان الدولة للمشاركة في أنشطة مميزة تحتفي بالنجاح الكبير الذي قطعته الدولة والإنجازات المذهلة التي حققتها في الأعوام القليلة الماضية.

وكانت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة قد أعلنت قبل انطلاق أنشطة المعرض رسمياً في الثاني من أكتوبر الماضي، أن جدول الفعاليات تشمل تقديم أنشطة نوعية للاحتفاء بالأيام الوطنية للدول المشاركة بالمعرض، وتأتي الفعاليات التراثية والفنية الموسيقية العسكرية وعروض الطائرات بدون طيار» الدرون» القطرية في إطار الأنشطة المتعلقة باليوم الوطني للدولة المستضيفة للمعرض الدولي إكسبو 2023 الدوحة.

وتساهم هذه العروض في إبراز التنوع الثقافي والحضاري للعالم، كما تُعد من الفعاليات الترفيهية التي يُقبل عليها الزوار من جميع الأعمار، بما يتوافق مع أهداف الإكسبو الحدث العالمي الذي يجمع بين الثقافة والاستدامة والابتكار والزراعة، سعياَ للنهوض بجودة الحياة والوصول إلى المستقبل الأخضر المستدام بالعالم.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : زراعة أكبر علم قطري من الزهور في الإكسبو

أخبار متعلقة :