نافذة على العالم

محليات قطر : طلاب ومشرفون يشيدون بالمسابقة المدرسية للقرآن

الاثنين 20 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

4

20 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

أشاد عدد من الأساتذة المشرفين والطلاب المشاركين في المسابقة المدرسية السنوية لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ 60 بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني في الإعداد والتنظيم الجيد، لهذه المسابقة القرآنية العريقة، والتي يشارك فيها نحو 23 ألف طالب وطالبة من 533 مدرسة وروضة، وتنظمها وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وثمنوا الأنشطة والفعاليات المقامة على هامش المسابقة، والتي تشتمل على عقد مسابقات ثقافية وأخرى رياضية مع توزيع الجوائز والهدايا على الطلاب المشاركين تشجيعاً لهم على حفظ القرآن الكريم والتعلق ببيوت الله تعالى، وكذلك تعريف الطلاب بمعلومات قرآنية هامة من خلال جدارية «في رحاب القرآن» بساحة جامع الإمام، والتي تحوي ذخائر من كتاب الله العزيز، بدءًا من قصة نزول الوحي بالقرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم وحتى جمعه ونسخه.

وتشتمل اللوحة الجدارية الكبيرة على معلومات نفيسة حول الكتب السماوية.. اتفاقات وفوارق، قصة نزول القرآن، السور والآيات، مراحل جمع القرآن الكريم، علم الرسم والضبط في القرآن، تنقيط المصحف وتشكيله، الأحرف السبعة التي أنزل عليها القرآن الكريم، والقراءات القرآنية..

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : طلاب ومشرفون يشيدون بالمسابقة المدرسية للقرآن

أخبار متعلقة :