نافذة على العالم

أخبار قطر :  بيوت الشباب القطرية تنظم ورشة بعنوان "مساهمتك تفرق"

الخميس 9 نوفمبر 2023 11:13 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

72

09 نوفمبر 2023 , 11:19ص

الدوحة - قنا

 نظمت بيوت الشباب القطرية ضمن /أسبوع قطر للاستدامة 2023/، ورشة بعنوان /مساهمتك تفرق/ بالتعاون مع أكاديمية المها، بمشاركة 36 شابة قطرية.

وقال السيد عبدالله سعيد رئيس العلاقات العامة والاتصال في بيوت الشباب القطرية: تم خلال الورشة التعريف بأهداف التنمية المستدامة والتعريف بحركة بيوت الشباب العالمية بشكل عام وفي قطر بشكل خاص، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة تطبيقية مختلفة من قبل المشاركات بإعداد توصيات ومقترحات للأكاديمية ولأنفسهم ومجتمعهم في كيفية تطبيق الاستدامة لديهم، كما تم عمل نشاط لهم في كيفية تحديد وجهتهم السياحية وكيفية الاستفادة منها في المستقبل.

وأضاف، نقوم ببيوت الشباب القطرية باستغلال الطاقات الشبابية واستثمارهم في إنتاج أفكار مشاريع مبتكرة تخدم في تطوير مؤسستنا على أن تصبح مؤسسة مستدامة صديقة للبيئة.

يذكر أن /أسبوع قطر للاستدامة 2023 / انطلق رسميا في 5 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 11 من الشهر ذاته ، بمشاركة أكثر من 250 جهة وشريكا في الدولة ينظمون أكثر من 400 نشاط ومبادرة، إضافة إلى الندوات والمؤتمرات والفعاليات الفنية حول موضوعات المياه والطاقة والمركبات الكهربائية والمباني الخضراء والإدارة المستدامة للمرافق.

ويهدف الأسبوع إلى إشراك أفراد المجتمع في باقة واسعة من الأنشطة التي تدعم الاستدامة، وتشجيعهم على تبني نمط حياة مستدام وزيادة الوعي البيئي بين جميع أفراده، إضافة إلى تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته الدولة في مجال الاستدامة، كما يعزز أسبوع قطر للاستدامة التعاون وتبادل المعرفة بين مختلف القطاعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  بيوت الشباب القطرية تنظم ورشة بعنوان "مساهمتك تفرق"

أخبار متعلقة :