نافذة على العالم

فوائد وأضرار التابلت او جهاز الحاسوب اللوحي ـ الجزء الاول

الأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها تم تطوريها بشكل عام لتناسب استخدام الفئة الشبابية وتكون سهلة وبسيطة وتقدم كل ما يرغب به المستخدم، وقد توجد في الأسواق حاليًا مجموعة من الأجهزة الإلكترونية المعروفة باسم الايباد والتابلت، وجهاز التابلت جهاز لوحي عبارة عن مزيج بين الحاسب الألى والهاتف الذكي، حيث يتم تشغيل وتفعيل جميع البرامج والتطبيقات التي يمكن تشغيلها على الكمبيوتر وتطبيقات الهاتف الذكي أيضًا. حيث يمكنك استخدام التابلت وكأنه جهاز كمبيوتر بشكل مصغر، وجهاز الايباد هو جهاز يتم تشغيله بنفس طريقة أجهزة الايفون فهو عبقري جدا في تشغيل البرامج والتطبيقات ولكنه ليس بإمكانيه التابلت.

ما هو التابلت وكيفيه استخدامه؟

التابلت هو جهاز حاسوب لوحى يعمل بتقنية الحاسب الألى والهاتف الذكي معًا. يعمل التابلت بخاصية اللمس فهو يعتبر من افضل الأجهزة الإلكترونية المتنقلة فهو سهل الاستخدام ويمكن أن تذهب به لأي مكان فوزنه خفيف للغاية مما يسهل عليك عملية التنقل ببساطه. وقد تم طرح جهاز التابلت في الآونة الأخيرة ولاقي أقبالا ونجاحا كبيراً للغاية، حيث اعتبره الكثير من الأشخاص بمثابة اختراع وهمي فهو مزيج بين الحاسوب والهاتف معًا ويقوم بنفس الأداء والشاشة تعمل بخاصية اللمس مما يسهل على المستخدم التعامل مع مثل هذه الأجهزة الإلكترونية الحديثة. تستطيع استخدام التابلت في العديد من الأمور فيمكنك تحميل ولعب الألعاب التي يتحملها نوع التابلت، كما يمكن التصفح بكل سهولة وبساطة ومتابعة الكثير من الأفلام والبرامج والمسلسلات المحببة لك، فجهاز التابلت يتيح لك التمتع والتسلية بكل البرامج والتطبيقات والتصفح الآمن. يتيح التابلت خاصية الاتصال بالهواتف النقالة والاتصال ببعض التطبيقات المخصصة للاتصال الصوتي والاتصال الفيديو، كما أنه يتميز بسهولة في الوصول إلى التطبيقات الداخلية للتابلت ويمكنك التصور بواسطة التابلت والقيام بالتعديل على الصورة والتصفح الممتع والقراءة والكتابة كما يمكنك تنزيل بعض تطبيقات الرسم التي تعلمك الرسم من خلال التابلت. 

ما هي استخدامات التابلت؟

التابلت أو الحاسب اللوحي أشبه بالكتاب أو الكراسة ولعل أفضل وصف له أنه عبارة عن هاتف ذكي كبير نسبيا بل إن بعض الحاسبات اللوحية تقوم بالفعل بوظائف الاتصال الهاتفي وتمتاز عن الحاسبات التقليدية بأنها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم ويسهل استخدامها من خلال شاشات تعمل باللمس، وتستخدم بصورة رئيسية أثناء التنقل وفي المواصلات وأثناء السفر في تفقد البريد الإلكتروني والبحث في الويب وتصفح مواقع الشبكات الاجتماعية ومشاهدة مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتشغيل الألعاب ومطالعة الصحف والمجلات ومواقع الإنترنت وقراءة الكتب الإلكترونية.

كيف تشتري التابلت المناسب؟

قبل شراء حاسب لوحي أو تابلت، لابد من الإجابة على سؤال مهم، وهو لماذا تحتاج إلى حاسب لوحي؟ هل ستحتاجه فقط لتفقد البريد الإلكتروني؟ أم هل ستحتاجه لتصفح الإنترنت أثناء السفر والحركة والتنقل؟ أم ستحتاجه للاستفادة من تطبيقاته المختلفة في مجال العمل والحياة الشخصية مثل الدراسة أو تنظيم المواعيد؟

لكي تشتري حاسب لوحي مناسب لاحتياجاتك، لابد أن تعرف الفروق والاختلافات بين هذه الحاسبات اللوحية..  وليكن في علمك ان مهرجان دبي للتسوق 2021     فرصة لشراء العديد من اللوازم بأثمنة لابأس بها.

نظام التشغيل

أول ما يلفت النظر عند شراء الحاسبات اللوحية وهناك أربعة نظم تشغيل مختلفة في الوقت الحالي وهي نظام iOSالذي يشغل هواتف آيفون وحاسبات آيباد وتختلف إصداراته حسب طراز الهاتف أو الآيباد، ونظام أندرويد Androidوينصح بالابتعاد عن إصدارات  أندرويد أقل من 2.3 وكلما زاد الإصدار كان أحسن وآخر إصدار من أندرويد هو 4.1 ونظام بلاكبيري 10 وأخيرا نظام ويندوز فون.

أخبار متعلقة :