نافذة على العالم

أخبار قطر : عبدالرحمن الدليمي: ملتقى السرد يسهم في فرز مواهب أدبية جديدة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

14

20 سبتمبر 2024 , 07:00ص

عبدالرحمن الدليمي

❖ الدوحة - الشرق

أكد السيد عبدالرحمن عبدالله الدليمي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة، أن استضافة دولة قطر لملتقى السرد الخامس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أواخر الشهر الجاري، تأتي تنفيذا للاستراتيجية الثقافية الخليجية التي تضمنت إقامة العديد من الفعاليات الخليجية المشتركة للارتقاء بالعمل الثقافي الخليجي المشترك، ومنها ملتقى السرد الذي يقام كل عامين وينتقل من دولة إلى أخرى، وتستضيفه الدوحة هذا العام.

وقال إن ملتقى السرد يهدف إلى تأصيل فن السرد باعتباره أحد الفنون الرئيسية في الثقافة العربية بدول المجلس، والتأكيد على أهمية ودور اللغة العربية الفصحى في منطقتنا، باعتبار السردية محط أنظار المثقفين في الرصد والتحليل وقياس التطور من جيل إلى جيل، إضافة إلى تعزيز التواصل الثقافي بين أبناء الخليج العربي، للنهوض بالحركة الأدبية بدول مجلس التعاون.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة قامت بالإعداد اللازم لاستضافة الملتقى المقرر في الفترة من 29 - 30 سبتمبر الجاري، من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء، في قاعة سلوى بفندق الشيراتون الدوحة. مؤكداً أن «الملتقى يحتوي على العديد من الندوات والجلسات التي تشمل النواحي الفنية والبنائية، والتصويرية والسينمائية، وسرديات المحتوى الرقمي، كما أن هناك تنوعا كبيرا في الموضوعات المقدمة، إضافة إلى الندوات النقدية وحفل اختتام لتكريم المشاركين.»

وقال الدليمي: «إن وزارة الثقافة تسعى من خلال هذا الملتقى إلى استقطاب الطلاب والمتخصصين في اللغة العربية والآداب لتعميق الشعور بمكانة ودور فن السرد في الثقافة القطرية وفرز المواهب الجديدة والعمل على تطويرها وتنميتها».

وسوف يقام الملتقى بحضور ممثلين عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وبمشاركة أدباء ومتخصصون من دول الخليج، إلى جانب مشاركات من المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : عبدالرحمن الدليمي: ملتقى السرد يسهم في فرز مواهب أدبية جديدة

أخبار متعلقة :