نافذة على العالم

محليات قطر : وايل كورنيل تنظم محاضرة متخصصة حول سرطان البروستاتا

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

30

18 سبتمبر 2024 , 05:40م

ووايل كورنيل للطب

الدوحة - قنا

سلطت أحدث محاضرة متخصصة، عقدتها كلية وايل كورنيل للطب - قطر عبر الإنترنت، الضوء على سرطان البروستاتا وآفاقه العلاجية، وهو ثاني أكثر أنواع السرطان تشخيصا والخامس بين الأسباب الرئيسة للوفيات المرتبطة بالسرطان بين الرجال عالميا.

وهدفت المحاضرة التي نظمت بعنوان "مشهد سرطان البروستاتا المتقدم"، إلى إثراء فهم المشاركين للفسيولوجيا المرضية لسرطان البروستاتا المتقدم، بما في ذلك مقاومة الهرمونات، والتعرف على الطرق العلاجية المختلفة المستخدمة في سرطان البروستاتا المتقدم والتمييز فيما بينها، ومعرفة تأثير كل منها في المعالجة الطبية/ الأمراض المصاحبة.

وتحدث الدكتور جونز نوصيف، الأستاذ المساعد (غير المتفرغ) للطب في قسم أمراض الدم والأورام الطبية في وايل كورنيل للطب، إلى المشاركين في المحاضرة من أطباء وممرضين وأطباء أسنان وصيادلة وعاملين في المهن الطبية المساندة وباحثين ومحاضرين، بالإضافة إلى طلاب الطب قائلا: "سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات غير الجلدية شيوعا عند الرجال، لذا فإن المعرفة الأساسية به مهمة لأغلب أصحاب المهن الصحية".

وأضاف أن "المعرفة بهذا النوع من السرطان تتيح لنا فهمه وعلاجاته وأن نقدر التأثير الكبير للمرض في المصابين به، بما في ذلك تأثيره في نوعية حياتهم، وبالمثل تأثيره في أسرهم والمحيطين بهم، بالإضافة إلى أنه يمكننا ذلك في نهاية الأمر من تقديم أفضل رعاية ودعم ممكنين لهم، لا سيما وأننا متفائلون بالآفاق العلاجية المستقبلية لهذا النوع من السرطان".

والبروستاتا هي الغدة الرئيسة في الجهاز التناسلي الذكري، وسرطان البروستاتا هو النمو غير المنضبط لخلايا البروستاتا، وفي حين أن بعض أشكال سرطان البروستاتا تنمو ببطء وقد لا تستلزم علاجا فوريا، يتسم بعضها الآخر بالشراسة ويمكن أن ينتشر بسرعة، الأمر الذي يجعل الكشف المبكر عنه والتعامل الفعال معه مسألة بالغة الأهمية.

وتوفر سلسلة المحاضرات المتخصصة التي ينظمها قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر، فرصا قيمة في مجال التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني المستمر للأطباء وسائر المهنيين الصحيين. وقد تم اعتماد هذه المحاضرة من قبل قسم الاعتماد بإدارة التخصصات الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة القطرية، ومن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة.

 

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : وايل كورنيل تنظم محاضرة متخصصة حول سرطان البروستاتا

أخبار متعلقة :